القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من شوبيفاي (دراسة متجر مربح) دراسة حالة حقيقية

كيفية الربح من شوبيفاي

كيف استطاع متجر شوبيفاي تحقيق عائد مالي 1.5 مليون دولار في كل شهر من خلال بناء براند لمنتج واحد فقط !

في هذه المقالة سأشرح لك كيف استطاع هذا المتجر تحقيق هذا الربح الكبير اون لاين و من خلال هذه الحالة الصغيرة سنشرح كيف قاموا بانشاء اعلاناتهم الاحترافية و كيف استهدفوا الأشخاص الصح و المناسبين من خلال اعلانات الفيسبوك و ستساعدك هذه المقالة على فهم كيفية الربح من شوبيفاي. 


ان كنت لا تعرف شيء بعد الشوبيفاي يمكنك زيارة هذه المقالة أولا : 



اذا كيف فعلها هذا المتجر ؟ و كيف حقق هذا الربح ؟ في البداية هذا هو رابط المتجر ادخل عليه https://www.sabinetek.com/ و قم بالقاء نظرة ، المنتج هو عبارة عن مايكرفون ذكي صغير يتم تعليقه على الملابس عند الصدر بسهولة و يتميز بالتقاط الصوت بجودة عالية . 


كيفية الربح من شوبيفاي


يعمل هذا المايك عن طريق البلوتوث و يتم توصيله اما عن طريق الكمبيوتر او الهاتف بطبيعة الحال . 



وبالتالي هذا المنتج مناسب جدا للأشخاص صانعي المحتوى المرئي سواء كان يوتيوبر او فلوجر أو أي شخص يقوم بتسجيل فيديوهات . 



كيفية الربح من شوبيفاي


الان من خلال موقع https://salesource.io/ يمكننا الاضطلاع على حجم المبيعات الشهرية و الربح ، حيث هذا الموقع يقدم العديد من الخدمات الخاصة بالشوبيفاي و منها جمع احصائيات حول متاجر الشوبيفاي و الدروب شبينغ .

ستلاحظ بالصورة أن هذا المتجر يحقق ما بين 762 الف دولار و 1.5 مليون دولار شهريا و هذا امر رائع كيف وصل هذا المتجر الى هذا المستوى بالفعل. 


كيفية الربح من شوبيفاي


الان نريد أن نعرف الاعلانات التي قاموا بها من خلال الفيسبوك ، كل ما علينا هو الذهاب الى مكتبة الاعلانات للفيسبوك و كتابة في البحث عبارة Sabinetek Audio و من ثم وضع الدولة الولايات المتحدة الامريكية ستظهر لنا الان جميع الاعلانات التي قام بها صاحب المتجر على الفيسبوك كما ترى في الصورة . 

كيفية الربح من شوبيفاي


و قد تكون هذه الاعلانات اما قديمة أو جديدة حاليا ، الان لاحظ في الصورة أسفل لقد  دخلت على تفاصيل أحد الاعلانات و قمت بقراءة المحتوى المكتوب في الاعلان و سنلاحظ أن أول جملة هي :


هل انت صانع محتوى ؟
Are you a content creator? 

و هنا نلاحظ كيف هذه الجملة تجلب انتباه صانعي المحتوى بالذات مباشرة و هذا مهم جدا في جلب اشخاص مهتمين بالفعل ، و اذا كان منتجك مثلا عن ادوات المطبخ فتكون الجملة هل انت طباخ او شيف محترف ؟ وهكذا بحيث هذا السؤال يجلب الانتباه كما نرى. 


كيفية الربح من شوبيفاي

الان الجملة التالية في الاعلان كانت كالتالي :

 Struggling with getting more views and followers؟
و ترجمتها كالتالي : هل انت تعاني من قلة المشاهدات و قلة المتابعين ؟


 طبعا هذا السؤال يستفز جميع صانعي المحتوى كما نعلم سواء مشهور انستقرام او يوتيوبر أو فلوجر ، فالجميع يريد المزيد من المشاهدات و المتابعين و يريدون معرفة أي طريقة تساعدهم في زيادة المشاهدات و المتابعين ، لذلك هذه الجملة موجودة في المكان المناسب في الاعلان بالفعل لأن أكيد صانع المحتوى سوف يستمر في قراءة الاعلان و مشاهدة المنتج.

و الان مع الجملة التالية في الاعلان و كانت كالتالي :


 Studies show that if the audio quality of the video is low, viewers will view the video negatively.
و ترجمتها كالتالي : أظهرت الدراسات أن جودة الصوت ان كانت سيئة فهذا يؤثر على مشاهدات الفيديو بشكل سلبي.

لاحظ هذه الجملة أيضا كيف أن مفعولها قوي ، لأن من خلال ذكر هذه المعلومة و المتعلقة بصوت الفيديو و المشاهدات تجعل الشخص يقتنع أكثر و أكثر بالاعلان لأن المنتج الان يحل له مشكلة يواجهها دائما بشكل مستمر.

و من هنا و من خلال تحليلنا للاعلان نلاحظ كيف أن كتابة النص المناسب مهم جدا لنا في جلب عملاء و مشترين لمنتجنا ، لذا علينا بالفعل الاهتمام بالمحتوى الكتابي للاعلان.

الان بالنسبة للفيديو في الاعلان فيه ذكاء . 



كيفية الربح من شوبيفاي


لاحظ كيف أن فيديو الاعلان مذكور فيه الفرق في أداء الصوت عند استخدام المنتج الجديد و بين الاستخدام العادي للجوال أثناء تسجيل الفيديو ، و هذا يساعد بشكل كبير على اقناع الكثير من الأشخاص بالمايك و بالتالي حصول عمليات شراء أكثر ، و بالتالي نتعلم أن اظهار الفرق و القيمة للمنتج الذي نسوق له مهم جدا في جلب التفاعل على الاعلان و جلب عمليات شراء أكثر.

أيضا شيء ملفت اخر و هو أن الفتيات في الاعلان الذين قاموا بعرض المنتج في الفيديو كل واحدة منهم من أصل مختلف فتجد مثلا فتاة في الاعلان ملامحها اوروبية أو امريكية و بالتالي ينجذب لها اشخاص بنفس الهيئة ، و ايضا فتاة ملامحها من امريكا اللاتينية ستجذب بالتأكيد أشخاص بنفس ملامحها ، طبعا بعيدا عن العنصرية و كل ما الى ذلك ، الطبيعي أن يهتم الشخص بلا وعي بمن هو يشبهه في الملامح وهكذا أيضا مع باقي الجنيسات سواء فتاة اسيوية أو غيرها ، قد يبدو الأمر غريبا بعض الشيء لكن هو امر مثير للاهتمام في هذا الاعلان.

و أخيرا في أسفل الاعلان تجد جملة اصنع محتوى جيد مرة اخرى و ليس مكتوب مثلا قم بالشراء الان كما نرى في الكثير من اعلانات الفيسبوك وهذا مهم لجعل الاعلان احترافي و ليس كأنه مجرد اعلان لمنتج كغيره من المنتجات و نريد فقط ان نبيعها بأي طريقة تقليدية.



كيفية الربح من شوبيفاي


يوجد أيضا اعلان اخر يلفت الانتباه كما ترى في الصورة ، اعلان أفقي طويل يظهر فيه شخص يقوم بعمل مراجعة للمنتج و يشرح كيفية استخدامه و كيف ان هذا المايك الذكي مفيد و عملي و بالتالي نلاحظ اعلان اخر مفيد يساعد في رفع الثقة في المنتج و زيادة الربح للمتجر. 



كيفية الربح من شوبيفاي


و هكذا جميع باقي الاعلانات كلها بنفس الطريقة تعرض أولا المشكلة التي يتعرض لها صناعي المحتوى ثم يعرض الاعلان الحل من خلال شراء المايك الجديد.

نلاحظ سوية أن المنتجات التي تعلاج مشكلة ما حقيقية لها فرصة كبيرة في تحقيق ربح كبير لنا اذا قمنا بالتسويق و الاعلان الصحيح .

مع أن هذا المايك الذكي سعره مرتفع صراحة الا أنه حقق مبيعات هائلة ، وبالتالي طالما المنتج فيه فائدة و حل لمشكلة معينة سنجد أن الأشخاص سيشترون المنتج دون تردد.

في النهاية ، أرجو أن تكون هذه الاستراتيجية في عمل الاعلانات قد اضافت لك فائدة ، و كيف أن أي شخص مع العمل و التعلم و البحث المتواصل يستيطع الوصول للربح من شوبيفاي و المتجر الالكتروني .

لا تنسى زيارة المقالة السابقة حول تعلم الشوبيفاي للمبتدئين :