القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة 2021


ان كنت تبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة فهذه المقالة هي لك.

 بعيدا عن العناوين المضللة و طرق الربح المضحكة التي قد تكون سمعت بها مثل الربح من الانترنت من مواقع النقر على الاعلانات أو الربح من التطبيقات التي تعطيك فورا 5 دولار لكن الحد الأدنى للسحب من اي تطبيق سيكون 50 دولار او 100 دولار.

و لو عملت على هذه التطبيقات من الممكن أن تحتاج سنة حتى تستطيع سحب الارباح ، هذا ان كان التطبيق صادق و قام بالدفع لك أصلا.


كلنا نحب أن نحصل على المال بالتأكيد و نريد أن نربح أيضا دون أن نبذل أي جهد و بدون أي تعب يوميا ، و هذا غير منطقي طبعا ، لذلك في هذا المقال سأقدم لك عدة افضل طرق سهلة و بسيطة و مجانية.

و هي الطريقة الصحيحية للربح و نتائجها مضمونة بعد مرور فترة من الوقت بشكل جيد ، وكذلك هي طرق مناسبة جدا لأي شخص مبتدأ بكل تأكيد يريد بالفعل الربح من الإنترنت و الحصول على بعض الدولارت.




لذا ان كنت من المبتدئين فهذه طرق مضمونة و مجربة مني شخصيا و من العديد من أصدقائي ، لذلك لا تقلق ان عملت بجد و اجتهدت باستخدام احدى هذه الطرق ، فستضمن لك الأرباح شهريا وستحصل على مبلغ محترم لا بأس به.


كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة


1. العمل على منصة خمسات


يعتبر موقع خمسات من منصات العمل الحر الشهيرة في العالم العربي و هو من مواقع الخدمات المصغرة.

يمكنك بسهولة تقديم الخدمات و بيعها على هذه المنصة العربية بالكامل ، هي طريقة جيدة لبدء جني المال من النت في الوقت الحالي.

حيث ستختار التخصص الذي تفهم فيه و لديك خبرة فيه و تعرض خدماتك للعملاء الذين يريدون حل لمشكلاتهم.

على سبيل المثال يمكنك تقديم خدمات مثل الترجمة للعديد من اللغات ، أو التصميم او البرمجة و العديد العديد من الخدمات المختلفة.

والعمل على هذا الموقع من المجالات المضمونة للحصول على بعض الدولارات ، و افضل استراتيجية للعمل على هذا الموقع هو اختيار خدمات عليها منافسة قليلة جدا بحيث عدد الخدمات يكون قليل.

فتكون فرصتك اكبر في ظهور خدمتك للعملاء حتى يروها و يشتروها.

يوجد العديد من المنصات الاخرى تتيح لك بيع الخدمات المصغرة ايضا مثل موقع فايفر و اب وورك لكنها باللغة الانجليزية.




2. الربح من ال cpa


من اسهل مجالات الربح من الانترنت هو الربح من تسويق العروض في مواقع الcpa ، حيث يمكنك الاشتراك في أحد شركات الcpa و ترويج العروض و الخدمات.

هي عروض يجب فيها على الأشخاص تعبئة الايميل و اكمال بعض البيانات الخاصة بهم أو ادخال رقم الجوال و هي سهلة التسويق لان كل ما يجب على العميل فعله هو تعبئة بيانته فقط.

من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك التسويق لهذه العروض بحيث تأخذ الروابط الخاصة بك من الشركة و تذهب الى صفحات و المجموعات الموجودة في فيسبوك أو تويتر أو اي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي ، و تسوق للعروض لكن بذكاء و ليس بطرق مزعجة و سبام.

ستحصل على كل عملية تسجيل من خلالك على 0.5 دولار او قد تصل الى 2 دولار.

هذه قائمة أكبر وأفضل شركات cpa اجنبية للمبتدئين التي يمكنك الانضمام لها :

  1. CPALead
  2. Advendor
  3. FireAds
  4. Adscend Media
  5. AdWork Media
  6. Mobidea
  7. CPAGrip
  8. CPA Trend
  9. MGcash
  10. AdsMain
  11. NutraCash



3. الربح من مواقع رفع الملفات


هذه من الطرق الربحية الاخرى في الانترنت للمبتدئين و هي سهلة و بدون راس مال يمكنك العمل عليها حيث تبحث عن الملفات التي يبحث عنها الاخرين و تقوم برفعها على مواقع الرفع تعطيك على كل 1000 تحميل تجلبه حوالي 2 دولار.

يمكنك جلب تحميلات للملفات مجانا عن طريق السوشال ميديا مثل الفيسبوك او تويتر أو من خلال موقعك الالكتروني.

والربح من هذا المجال لن يكون كبير مثل باقي الطرق الاخرى التي ذكرناها و ستجد أنها اقل للاسف.

و لسحب ارباحك ستحتاج الى حساب باي بال في اغلب الأحيان



4. الربح من تطبيق اوبر وكريم


ان كنت من مصر أو السعودية يمكنك كسب الكثير من المال من خلال العمل على تطبيق اوبر للتوصيل و المشاوير.

العمل مع اوبر يحتاج منك الى امتلاك سيارة فقط و تقديم طلب الانضمام و بعد ذلك تتمكن من تحقيق الدخل و قد يصل الى مئات الدولارات شهريا.



5. الربح من انشاء حساب انستقرام في نيتش أجنبي متخصص


هذه الفكرة هي المفضلة عندي شخصيا من اجل ربح المال ، يكفي أن الانستقرام مجاني و الملايين من الأشخاص يدخلون عليه و يتفاعلون مع البوستات و غير ذلك.

يمكنك الان الدخول و البدء بانشاء حساب انستقرام من نوع بزنس و ليس شخصي حتى تستطيع مشاهدة احصائيات الحساب من عدد مرات ظهور البوستات و معلومات حول المتابعين و غير ذلك الكثير.



كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة
هذه أحد حسابتي الجديدة في الانستقرام و كل المتابعين اجانب و الاغلب من أمريكا



ستقوم بانشاء حساب انستقرام بتخصص معين و سيكون الحساب أجبني و ليس عربي ، لأن الأجانب متفاعلين أكثر في الشراء أون لاين.

أفضل التخصصات التي يمكنك اختيار أحدها كالتالي : تخصص تخسيس الوزن – تخصص ريادة الأعمال و البزنس – تخصص التنمية البشرية – تخصص مقاطع الفيديو المضحكة أو الميم.

لقد ذكرت لك أبرز و أكثر التخصصات المربحة في الانستقرام ، يمكنك اختيار مجال كرة السلة مثلا أو تخصص صيد السمك أو تخصص الأعمال الخشبية ، و يوجد الكثير من التخصصات الأخرى يمكنك البحث عنها و اكتشافها بنفسك.


و بعدما قد اخترت التخصص المناسب ، تبدأ مرحلة اعداد الملف الشخصي لحسابك على انستقرام ، حيث ستبدأ باختيار اسم مناسب له علاقة بالتخصص الذي اخترته و تقوم بانشاء لوجو احترافي لحسابك و انشاء بايو احترافي فيه وصف جذاب للتخصص الذي اخترته.

أكيد ستقول كيف سافعل ذلك فأنا مبتدأ و لا أعرف كيف ؟ 

لا تقلق كل ما عليك الذهاب الى انستقرام و البحث عن الصفحات الكبيرة التي لها علاقة بالتخصص الذي اخترته من قبل و تعلم منهم كيف كتبوا البايو و كيف هو اسم حسابهم و كيف هو شكل اللوجو الخاص بهم ، قم بزيارة العديد من الصفحات الكبيرة و تعلم منهم طريقة العمل.

و بالنسبة لانشاء البوستات لديك خياران ، الأول هو أن تتعلم كيف تبحث عن معلومات مفيدة في جوجل بالتخصص الذي اخترته و تبدأ بانشاء بوست احترافي فيه معلومات مفيدة.

أما الخيار الثاني و الأسهل هو نسخ البوستات الموجودة في الحسابات الكبيرة التي بحثت عنها سابقا و تضعها في حسابك مع ذكر مصدر البوست الأساسي بحيث تكتب credit و بعدها اسم الحساب الذي جلبت منه البوست.

طبعا الطريقة الأولى أفضل لأنها احترافية و تكون بعيد عن نسخ نفس المعلومات مرارا و تكرارا.

وبعدها ستبدأ بتكبير الحساب و جلب المتابعين المتفاعلين.



الان كيف ستربح من حسابك على الانستقرام ؟

اولا: بيع شات اوت للحسابات الصغيرة التي تريد الحصول على متابعين جدد بسرعة ، عندما يكون لديك حساب فيه الكثير من المتابعين ستصلك رسائل كثيرة من أشخاص يريدون أن تعمل لهم اعلان لحسابهم حتى يكبر و بالتالي ستتفق معه على ملبغ معين مقابل هذه الخدمة.

ثانيا : الربح من خلال الترويج للمنتجات من موقع كلينك بانك ، يمكنك انشاء بوست اعلاني فيه اعلان عن منتج أو خدمة معينة أو اشتراك و تضع الرابط الخاص بك في البايو و تجلب مشترين من خلالك و تحصل على عمولة .

ثالثا : بيع خدماتك أو بيع كتب أو بيع كورسات.

رابعا : بيع التيشرتات و التصاميم.


6. الربح من اختصار الروابط


هذه الآونة انتشر كثيرا الحديث عن الربح من أختصار الروابط ، بالواقع هي طريقة جيدة للمبتدئين و بدون مجهود لكن ليست مضمونة بشكل كبير.

و هذه الطريقة عبارة عن الاشتراك في مواقع تقوم فيها باختصار أي رابط تريده ، مثل رابط تحميل كتاب.

ثم يضع الموقع اعلانات داخله و عندما يدخل الزائر للرابط و يتخطاه ، فأنت تربح بعض الدولارات.

معظم المواقع تدفع لك على الالف زيارة لكل شخص للرابط تقريبا 2 دولار في الوطن العربي أو قد يصل الى 10 دولار للدول الاجنبية.

صراحة هي طريقة لن تحصل منها على مبالغ مجزية و كبيرة ، فقط بضعة دولارات في الشهر.

و لسحب ارباحك ستحتاج الى حساب باي بال في اغلب الأحيان


7. الربح من الإنترنت عن طريق انشاء قناة يوتيوب.


و مازلنا مستمرين في شرح كيفية الربح من الإنترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة.

و ان كنت تحب الظهور أمام الكاميرا و تحب ان تكون من اليوتيوبر و لديك معلومات مفيدة يمكنك تقديمها ، فعليك بانشاء قناة خاصة بك على يوتيوب و عمل محتوى حصري.

هذه الطريقة مناسبة جدا للمبتدئين لأن الفيديو الخاص بك على يوتيوب سيحصل على مشاهدات مستمرة من خلال اقتراح الفيديو للعديد من الأشخاص.

كيف يمكنك كسب و ربح المال من خلال قناة اليوتيوب ؟

أولا : من خلال الربح من جوجل أدسنس و بعد أن تطبق الشروط المعروفة تستطيع التقديم بطلب تشغيل الاعلانات على فيديوهاتك ، للأسف الربح من اليوتيوب من خلال ادسنس جدا قليل في عالمنا العربي لذلك سنحتاج الى استخدام طرق أخرى للربح غير أدسنس.

ثانيا : عن طريق الربح من بيع كورسات خاصة بك أو خدمة تقدمها ، يمكنك الاستفادة من الفيديوهات الخاصة بك من خلال وضع روابط لخدمات انت تقدمها للبيع.

أو تبيع درس تعليمي اون لاين خاص بك ، و هي طريقة مناسبة جدا في عالمنا العربي خصوصا أن الربح من اعلانات ادسنس قليل للأسف.

ثالثا: الربح من التسويق بالعمولة ، يمكنك عرض روابط لشراء المنتجات من أمازون مثلا أو سوق أو نون أو غير ذلك من الشركات التي تقدم لك خيار التسويق بالعمولة.

فلا تقلق صديقي بعد الان ، ان كنت تمتلك قناة و عليها الملايين المشاهدات فيمكنك الاستفادة من القناة من دون استخدام اعلان جوجل ادسنس من خلال عرض كورس تعليمي أو المحاضرات خاصة بك للبيع.

الان ان كنت ستسأل عن أفضل تخصص للعمل عليه في اليوتيوب فأنصحك بتخصص انشاء فيديوهات عن الربح من الانترنت.

فمثلا يمكنك انشاء مقاطع فيديو تشرح فيها كيف تقوم بانشاء موقع الكتروني.

ثم تضع رابط للشراء من خلالك للاستضافة و الدومين أو حتى قوالب خاصة بالمواقع الالكترونية.

و حتى ان أردت الربح من ادسنس سيكون الربح عالي في نيتش الربح من الانترنت .



يوجد خيار اخر ان كنت لا تعرف كيفية عمل فيديوهات يوتيوب أو لست مبدع في ذلك.

ان كنت تملك راس مال بسيط حوالي 1000 دولار.

ستتوجه الى موقع فايفر للخدمات المصغرة و تقوم بشراء خدمة انشاء فيديوهات توب 10 المعروفة و الشهيرة.

حيث ستشتري فيديوهات أجنبية جاهزة للرفع مباشرة في قناتك مقابل 20 دولار للفيديو الواحد ، حيث ستفتح قناة يوتيوب أجنبية بتخصص أفضل عشرة top 10 ، و ترفع الفيديوهات باستمرار حيث يمكنك شراء 20 فيديو جاهزين للرفع على قناتك مباشرة.

و جزء من الالف دولار سيذهب أيضا في عمل اعلانات ممولة لقناتك الجديدة حتى تضمن مشتركين جدد بسرعة و تفاعل لتبدأ كرة الثلج بالتزحلق بسرعة للحصول على مشاهدات عالية ، هذه فكرة أحببت أن اشاركك اياها قد تنفعك.







الطريقة الأخيرة هي الربح من انشاء المواقع والمدونات.


الطريقة السهلة التالية و المضمونة هي من خلال التدوين والكتابة و انشاء المحتوى و المقالات و نشرها على المدونة سواء بلوجر أو ووردبريس و تعتبر الخيار الأمثل للمبتدئين .

و ان كنت شخص مثلي تحب الكتابة و عندك الصبر الللازم للاستمرار في مجال الكتابة.

و تحب تخصص معين كالتقنية أو العناية بالصحة أو الربح من الانترنت أو غير ذلك الكثير ، فأنصحك أن تبدأ بانشاء مدونة خاصة بك على بلوجر ان كنت لا تملك رأس مال و الافضل ربطها بدومين من شركة جودادي.

 أو الأفضل شراء استضافة و نطاق و تركيب موقع ووردبريس الاحترافي ان كان لديك رأس مال.

تتطلب الطريقة تعلم قواعد السيو seo و تطبيقها على مدونتك أو موقعك الإلكتروني من أجل الظهور في محرك البحث جوجل google والحصول على الزوار.


كيف يمكنك الربح من انشاء مدونة و كتابة المقالات ؟


أولا : عن طريق تفعيل إعلانات جوجل ادسنس ، قد يكون الربح من ادسنس في المواقع أفضل قليلا من اليوتيوب ، الا أنه مازال يعد قليل الا اذا استطعت جلب الترافيك بالملايين من جوجل فهذا سيعجعلك تربح مبلغ محترم من أدسنس.

و عندما تصل أرباحك الى 100 دولار يمكنك استلامهم عن طريق التحويل البنكي في بلدك.

ثانيا: التسويق بالعمولة ، يمكنك وضع روابط منتجات من شركة أمازون مثلا أو سوق أو نون أو جوميا أو أي شركة أخرى و تحصل على مال من خلال رابط الأفيليت affiliates الخاص بك.

ثالثا : بيع الكورسات و الخدمات الخاصة بك ، و قد تكون هذه أكثر طريقة مربحة ان استطعت استغلالها بطريقة صحيحة و عرفت التخصص الذي يحتاجه الناس دائما حيث انهم مستعدين أن يدفعوا المال لحل مشكلاتهم التي يواجهونها.



الخاتمة و الخلاصة

الان عليك اختيار أحد هذه الأفكار التي ذكرناها لك فوق ، اذهب الى جوجل و ابحث عنها و تعلم كيفية العمل فيها و الانترنت واسع و فيه كل ما تريده لذا يمكنك الان البدأ في الربح من الانترنت ،

عليك بالصبر و الاستمرار و التعلم حتى يتحقق النجاح و لن يأتي أي ربح أو تحقيق ثروة بسرعة هكذا ، كل الناجحون على الانترنت الان لهم فترة طويلة من السنين يتعلمون و يحاولون حتى يصلوا لهدفهم ، و أنت كذلك حدد هدفك و ابدأ بتحقيقه و لا تخف من الفشل أو تيأس.