القائمة الرئيسية

الصفحات

عيوب شوبيفاي (تعرف على المميزات و العيوب 2021)

شرح شوبيفاي (تعرف على المميزات و العيوب)

يعتبر موقع شوبيفاي Shopify حل ممتاز للعاملين في التجارة الإلكترونية بالفعل وكذلك للأشخاص منكم الذين يخططون لبناء متجر الكتروني عبر الإنترنت. على الرغم من أن موقع Shopify هو خيار ممتاز ، مازال العديد من الأشخاص غارقون في التفكير في إيجابياته وسلبياته لمعرفة ما إذا كان هذا هو خيار النظام الأساسي الأكثر ملاءمة لانشاء المتجر عبر الإنترنت الذي قد ترغب في بنائه. 

سنحاول هذه المراجعة استعراض عدة وجهات نظر مختلفة لتزويدك بمعلومات حول مزايا وعيوب شوبيفاي Shopify الرئيسية. 





1. بساطة استخدام موقع شوبيفاي


الايجابيات: إن الهدف الرئيسي لصاحب العمل هو زيادة مبيعاته دون الحاجة إلى الانغماس في التكنولوجيا وغيرها من المهام الإدارية المملة. لذلك مزايا من مزايا موقع الشوبيفاي Shopify هو مساعدتك في انشاء متجر الكتروني بشكل بسيط و بكل سهولة على عكس باقي منصات التجارة الإلكترونية الأخرى التي لا تتضمن المساعدة في إدارة الاحتياجات التقنية للمتجر ، و لا تحتوي على واجهة واضحة سهلة ،لذلك يعتبر موقع  شوبيفاي shopify هو نظام أساسي مستضاف بشكل قوي يسهل عليك كل شيء حتى أنه يهتم أيضًا بوقت معالجة المعاملات بسهولة.

السلبيات: Shopify هو منصة ممتازة للأشخاص الأقل ذكاءً في مجال التكنولوجيا. إذا كنت تبحث عن المزيد من الوظائف لمتجرك ، فقد تفكر في بعض منافسي موقع Shopify ، مثل منصة Magento أو WordPress ، لأنهم منصات مستضافة ذاتيًا والتي يصعب العمل معها ، ولكنها أيضًا أكثر مرونة مع تخصيص السمة ومع الإدارة مخازن أكبر. 



2. شكل المتجر أو الثيمات themes في موقع شوبيفاي 


الإيجابيات: من بين أفضل مزايا موقع شوبيفاي Shopify ، وجود الثيمات الجميلة لواجهة المتجر ، إن الثيمات الجملية تجعل المتجر الالكتروني الخاص بك يبدو جميلًا ومهنيًا ، مما يساعدك على الاحتفاظ بالعملاء و ضمان زيادة المبيعات. و يوفر موقع شوبيفاي Shopify للتجار العديد من خيارات السمات لمتجرهم. يتم تقسيم الثيمات أو الاشكال على حسب النيتش أو التخصص مثل: الفن والتصوير الفوتوغرافي ، المجوهرات والإكسسوارات ، الأطعمة والمشروبات ، الأثاث ، و غير ذلك الكثير. لديك العديد من الثيمات للاختيار من بينها و اختيار ما إذا كانت مخصصة للجوال فقط أو متجاوبة بالإضافة إلى استخدام سمات مجانية أو مدفوعة.

شرح شوبيفاي (تعرف على المميزات و العيوب)


السلبيات: لا يوجد سوى عشرة قوالب أو ثيمات مجانية. إذا لم تعجبك أي من الثيمات المجانية ، فستحتاج إلى دفع رسوم لمرة واحدة لاستخدام أي من القوالب و الثيمات الأخرى. إذا كنت تريد اجراء تعديلات أكثر ، فستحتاج إلى فهم بعض أمور أكواد الويب أو الاستعانة بخبير إذا لم يكن لديك على اطلاع على لغاب برمجة المواقع. 





3. متجر التطبيقات الخاص بالشوبيفاي


الإيجابيات: المكونات الإضافية لـ Shopify هي واحدة من أقوى جوانب هذه المنصة. حيث يحتوي الشوبيفاي Shopify على أكثر من 1200 تطبيق مختلف يمكن أن يساعدك في أتمتة مهامك ، مما يسمح لك بالتركيز على أهداف أخرى مهمة مثل التسويق أو زيادة مبيعاتك. هناك العديد من التطبيقات المتاحة لمساعدتك في المحاسبة ، و خدمة العملاء ، و المخزون ، و إعداد التقارير ، و الشحن ، و المزيد من الأمور الأخرى. ستعمل هذه الأدوات الاضافية على تبسيط حياتك من خلال تزويدك بالتكنولوجيا لتوسيع متجرك. 

شرح شوبيفاي (تعرف على المميزات و العيوب)


دعونا نلقي نظرة على ما تقدمه تطبيقات موقع شوبيفاي Shopify. ستعمل تطبيقات شوبيفاي Shopify على تبسيط اجراء المحاسبة والcheck out الخاص بك كجزء لا يتجزأ وممل من إدارة الأعمال المتنامية. بدون وجود مكون إضافي للمحاسبة مدمج في موقعك على الويب ، ستحتاج أولاً إلى تصدير أرقام المبيعات وتفاصيل المعاملات ، ثم استيرادها يدويًا إلى برنامج المحاسبة الخاص بك أو تسليمها إلى المحاسب الخاص بك.

لذلك يقوم موقع شوبيافي Shopify أيضًا بتطوير التطبيقات التي تدعم مواقع التجارة الإلكترونية ذات الاحتياجات الخاصة المتعلقة بالبلدان التي تعمل فيها. يعد تطبيق الدفع عند الاستلام أحد الأمثلة الذي تم تطويره خصيصًا لمحلات التجارية الموجودة في الهند.

السلبيات: ستحتاج إلى دفع أموال لشراء و استخدام هذه التطبيقات. لذلك بدون هذه التطبيقات ، ستحتاج إلى إدراج بياناتك يدويًا في برنامجك الخاص الذي يستغرق وقتًا. لذلك سوف تضظر الى توظيف شخص للقيام بالمهام يدويا ، و الذي سيكلفك ما يزيد عن 50 إلى 300 دولار شهريًا ، أو اختر أن تدفع اشتراك شهري في التطبيق.

4. خدمة العملاء في موقع شوبيفاي


الإيجابيات: لدى موقع شوبيفاي Shopify فريق دعم متخصص كبير و متاح لك أن ترسل الأسئلة عبر الدردشة الحية والبريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا الاتصال بهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر أربعة أرقام مختلفة ، حسب منطقتك. 

شرح شوبيفاي (تعرف على المميزات و العيوب)


السلبيات: إذا كنت تواجه مشاكل فنية ، فقد لا تتمكن دائمًا من الحصول على مساعدة مباشرة من الدعم العام. و بدلاً من ذلك ، قد تحتاج إلى نشر سؤالك في منتدى حتى تحصل على إجابة من المطور. و يتم سرد أرقام هواتف خدمة العملاء فقط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا. 



5. التسويق والخصومات في الشوبيفاي


الإيجابيات: يوفر لك موقع شوبيفاي Shopify أدوات تسويقية من شأنها تحسين ترتيب موقعك و متجرك على محركات البحث كجوجل و المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي و أتمتة بعض مهامك الأخرى.

مع موقع شوبيفاي Shopify يمكنك القيام بما يلي:

  • إنشاء أكواد الخصم.
  • بيع منتجاتك على Shopify و Pinterest و وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • القيام بتحسين متجرك لمحركات البحث بإضافة كلمات رئيسية ذات صلة إلى صفحات موقع الويب بالإضافة إلى أوصاف المنتجات حتى تحصل على زيارات مجانية من جوجل.
  • إنشاء مدونات ، المدونات هي ميزة مدمجة تؤثر على السيو و جلب زوار مجانا من محركات البحث أيضًا.
  • استخدم Accelerated Mobile Pages (AMP) لزيادة سرعة متجرك للمتسوقين عبر الجوّال ، وبالتالي تحسين تجربة التسوق لعملائك وتحديد أولويات تحسين متجرك لمحركات البحث لـ Google.
  • الحصول على ملف Sitemap الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا ، والذي تستخدمه Google لتحليل المحتوى على جميع صفحات متجرك الخاص.

سلبيات:
  • لا يمكن استخدام ميزة AMP إلا إذا قمت بتثبيت تطبيق مدفوع على متجرك. يمكن أيضًا استخدام ميزات تحسين موقعك لمحركات البحث الموسعة الأخرى (على سبيل المثال ، إضافة مراجعات وتقييمات العملاء) في الغالب فقط عندما تدفع المال مقابل هذه الإضافات.
  • انشاء المقالات في مدونة المتجر فيه بعض من المتاعب.
  • لا يمكن للعملاء استخدام خصومات متعددة ، يتوفر خصم واحد فقط لكل طلب افتراضيًا. يمكن استخدام بعض الإضافات ، مثل Script Editor ، لميزة خصومات متعددة ، ولكن فقط مع خطة Shopify Plus.



6. أسعار الاشتراك في منصة الشوبيفاي


سعر الاشتراك في منصة و موقع شوبيفاي Shopify هو أخر أمر سنقوم بمراجعته ، حيث يشكو العديد من مستخدمي شوبيفاي Shopify غالبًا من رسوم الاشتراك والمعاملات الخاصة بهم. تبدأ خطط الاشتراك في موقع شوبيفاي Shopify من 29 دولارًا للخطط الأساسية وتزيد حتى 299 دولارًا لبعض الخطط المتقدمة. تشمل النفقات الأخرى رسوم المعاملات المرتبطة بالبيع عبر الإنترنت (على كل قطعة تبيعها من خلال متجرك الشوبيفاي يتم خصم عمولة بسيطة و يأخذها الموقع) بالإضافة إلى رسوم الاشتراك لاستخدام التطبيقات التي تحتاجها. 


شرح شوبيفاي (تعرف على المميزات و العيوب)

المتاجر التي تستخدم خيار Shopify Payments ليس لديها رسوم معاملات ، ولكن هذا الخيار يقتصر على عدد قليل من البلدان فقط ، و بشكل عام تستخدم المتاجر الموجودة في بلدان أخرى بوابة دفع تابعة لطرف ثالث (مثل PayPal و Amazon Pay و 2Checkout وما إلى ذلك) والتي تضيف 0.5٪ إلى 2٪ رسوم لكل معاملة.

يتيح لك Shopify أيضًا معرفة المبلغ الذي سوف تدفعه بالضبط وليس هناك أي رسوم خفية قد تخصم من بطاقاتك الائتمانية ، لذلك ، اعتمادًا على عدد المبيعات التي تقوم بعملها ، ستتمكن من حساب الرسوم و التكلفة الشهرية بدقة. 



خلاصة مزايا و عيوب منصة و موقع الشوبيفاي


بصرف النظر عن الإيجابيات والسلبيات التي ذكرناها بالفعل ، فإن واحدة من أعظم المزايا التي تقدمها منصة و موقع شوبيفاي Shopify هي توفر المرونة لمساعدتك في نمو تجارتك أون لاين.
يعتبر شوبيفاي Shopify هو النظام الأساسي الأكثر سهولة في الاستخدام لكل من شركات التجارة الإلكترونية الصغيرة والكبيرة لأنه يوفر للتجار جميع الأدوات التي يحتاجونها لبناء مواقع جميلة للتجارة الإلكترونية.

على الرغم من أن موقع أو منصة شوبيفاي Shopify ليست أرخص منصة للتجارة  الإلكترونية ، إلا أنها توفر شفافية بالنسبة لتكلفة الاشتراك بالموقع ، بالإضافة إلى وجود 100 من القوالب أو الثيمات سريعة الاستجابة ، والعديد من الإضافات الأخرى في متجر التطبيقات ، وخدمة دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وخيار البيع دون اتصال بالإنترنت مع Shopify POS ، وهذه المزايا تفوق إلى حد كبير سلبيات Shopify.