القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من مدونة بلوجر ( أفضل خمس طرق )

 

الربح من مدونة بلوجر

هل يمكنك حقًا الكسب و الربح من مدونة بلوجر ؟ تستطيع الان من خلال التدوين تحويل  شغفك الشخصي أو معرفتك أو خبرتك إلى دخل حقيقي و كسب مال جيد من خلال استخدام الإنترنت.

مع الصعوبات التي تواجه الجميع حاليا من قلة رواتب العمل أو حتى عدم وجود وظائف و خصوصا في عالمنا العربي و صعوبة امكانية تغطية جميع النفقات التي تحتاجها. فقلة قليلة منا يمكن أن يعتمد على عمل ثابت مدى الحياة ، و بالنسبة لأولئك المحظوظين ، فإن الراتب والمزايا (إن وجدت) تكفي بالكاد لتلبية احتياجاتنا الأساسية.

و لا تنسى الجهد الكبير الذي تبذله في الوظيفة من وقت و تعب و البعد عن العائلة. 

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة 2020



كيف يمكنك كسب المال من خلال بلوجر و التدوين


الحقيقة هي أننا أصبحنا الان ننتقل إلى اقتصاد العمل الحر حيث يقوم المزيد و المزيد من الناس بجني الأموال بشروطهم الخاصة من خلال ايجاد عمل جانبي و استثمار سهل نوع ما و ليس مكلف. و من أكثر الأعمال الجانبية شيوعًا إنشاء موقع الكتروني عبر الإنترنت و الربح من مدونة بلوجر.

ليس من المستغرب أن نجد المزيد و المزيد من الناس يبحثون عن معلومات حول كيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت لتحقيق دخل مالي إضافي (أو حتى دخل بدوام كامل) من خلال الإنترنت.

و مع وجود الانترنت أصبح الان التدوين هو الأكثر شيوعا لكسب و ربح المال و
خصوصا انشاء موقع من خلال منصة بلوجر ، لدرجة أنه قد يكون هناك أكثر من نصف مليار مدونة على الإنترنت أثناء قراءة هذا المقال. في حين أن الحصول على الدخل ليس هو السبب الوحيد (أو أنه أفضل سبب) للمدونة ، إلا أن هناك فرصًا للناس لكسب دخل إضافي باستخدام مدونة بلوجر.

إذا كنت جديدًا في مجال التدوين و الربح من مدونة بلوجر أو بدأت مؤخرًا في إنشاء مدونة ، فتهانينا ! آمل أن يكون دافعك الرئيسي هو تقديم محتوى ذات قيمة عالية لقرائك لأن هذه هي الطريقة التي ستؤسس بها عمل احترافي على المدى الطويل.

لا حرج في جني بعض الأموال الإضافية من خلال التدوين على بلوجر بعض المال الذي سوف نربحه قد يساعدنا كثيرا في حياتنا بجانب عملنا الحقيقي ، و يوجد عدة طرق بسيطة للحصول على المال سوف نشرحها الان من خلال المدونة على بلوجر.

هل تريد انشاء مدونة احترافية على جوجل و على استضافة خاصة بك مع مميزات كثيرة ؟ اذا شاهد هذه المقالة ايضا.

و من اجل البدء في كسب المال من المدونة علينا أولا البدء في اختيار سوق متخصص مربح من أجل الكتابة فيه في بلوجر ؛ المسمى النتيش أو التخصص حيث نختار شيء يوجد عليه طلب من الناس و فيه امكانية الحصول على دخل مالي من خلاله و يكون يتقاطع مع شغفك واهتماماتك وخبراتك.


بمجرد القيام بذلك ، فإن الأمر يتعلق فقط بتعلم الحصول على زوار من الانترنت لموقعنا ، و تعلم بناء قائمة بريدية تساعدنا في ارسال رسائل لمتابعي موقعنا حتى نعرض عليهم خدماتنا أو حتى نحصل على زيارات لموقعنا اكثر ، و الان دعنا نلقي نظرة على بعض الطرق الأسرع والأسهل والأكثر ربحية التي يمكنك من خلالها كسب المال عبر الإنترنت باستخدام مدونة بلوجر. 
هل مازلت تائه و لا تعرف كيف تبدأ بانشاء مدونة أو لديك مشكلة معينة متعلقة في انشاء مدونة بلوجر ؟ يمكنك الان التواصل معي على صفحة الفيسبوك الخاص بالموقع للاجابة على أي سؤال تريده الان 🙂 !

1. الربح من خلال جوجل ادسنس


قد يكون جوجل ادسنس Google AdSense هو أسرع و أسهل طريقة للمبتدئين لبدء ربح المال الذي يكون دخل سلبي من خلال مدونة بلوجر. الفكرة الأساسية وراء منصة ادسنس AdSense هي أنه يمكنك عرض إعلانات جوجل Google على موقع بلوجر و عندما ينقر الزائر على تلك الإعلانات ، تحصل على نسبة مئوية من تكاليف الإعلان و تربح مبلغ مالي من هذه النقرات. لقد رأيت بالتأكيد مثل هذه الإعلانات على مواقع مختلفة ؛ و يمكنك أنت ايضا الان عرض هذه الإعلانات على مدونتك أو موقعك أيضًا.

منصة ادسنس AdSense عبارة عن شبكة إعلانية تضع إعلانات شركاء (أعمال) أو شركات أو مسوقين على موقع الويب الخاص بك. من السهل وضع هذه الاعلانات — كل ما عليك فعله هو نسخ ولصق بعض الشفرات التي حصلت عليها من حسابك على ادسنس في الأماكن التي تريد أن تظهر فيها الإعلانات على موقعك بلوجر على الويب. ستعرض جوجل Google بعد ذلك إعلانات من المعلنين تتطابق مع المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك بحيث يرى زوار موقعك على الويب الإعلانات ذات الصلة بشكل مثالي.

لا تقلق من أن تخصص مدونتك لن يكون قادرًا على جذب إعلانات عالية الجودة إلى موقعك.
تعد منصة جوجل ادسنس Google AdSense واحدة من أكبر الشبكات على الويب ، لذا ستجد مجموعة من الاعلانات لمواقع ذات جودة عالية تجذب الزوار على النقر و الدخول اليها.

و جوجل Google ذكي بما يكفي لعرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك فقط و التي تكون ذات صلة بالمحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك ، لذلك في كثير من الحالات ، يمكن أن يعزز ذلك تجربة المستخدم على موقعك ، و سوف تكون الإعلانات مفيدة.
و فقط تأكد من أن المحتوى الخاص بك عالي الجودة !

2. الربح من امازون افلييت


Amazon Associates هو برنامج تديره Amazon.com ومقره سياتل – أكبر موقع بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم حاليا. إنه يوفر للمدونين فرصة لكسب العمولات عن طريق الإعلان عن منتجات امازون Amazon على موقع الويب او بلوجر - بشرط أن يقوم الزوار بالنقر على الروابط في مدونتك و الذهاب إلى موقع امازون Amazon.com و القيام بعملية شراء.

الفكرة الأساسية من الربح من امازون افلييت Amazon Associates هي أنه يمكنك الحصول على رابط تتبع فريد لك يرتبط بأي منتج يباع على موقع امازون Amazon.com.

و إذا نقر شخص ما على الرابط في مدونتك و عاد إلى أمازون و اشترى المنتج ، فسيتم اعتمادك في عملية البيع.


هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لمنتجات أمازون على موقع الويب الخاص بك. يمكنك تضمين كتالوج منتج (تم سحبه من امازون Amazon.com) في مدونتك ، و يمكنك كتابة مراجعات المنتج و الارتباط بالمنتجات التي توصي بها على امازون Amazon .

المشكلة الوحيدة حول امازون افليت Associates تقريبا هو أنه ربما يناسب المدونين الذين يكتبون عن التجارة و منتجات البيع بالتجزئة. منطقيًا ، و بحسب جهدك في اقناع الزوار بمقالاتك سيكونوا مستعدون بالفعل للشراء.

من خلال منصة امازون افلييت ستقوم بالحصول على روابط أو بنرات أو عناصر واجهة مستخدم أمازون (على سبيل المثال ، عروض الشرائح ، "المفضلة" ، "أداة قائمة الرغبات") تضعها في مدونتك بلوجر.

إحدى المزايا الإضافية هي أنه إذا نقر شخص ما على رابط منتج الامازون في مدونتك بلوجر و دخل إلى أمازون وانتهى به الأمر بشراء عدة عناصر (ليس فقط العنصر الذي تروج له) ، فستحصل على الربح مقابل كل ما اشتراه بالكامل !.

تخيل أنك توصي بكتاب على أمازون ، يذهب الزوار من موقعك إلى أمازون لشراء كتاب ، وأثناء وجودهم هناك ينتهي بهم الأمر بشراء جهاز تلفزيون جديد ، و جهاز بلاي ستيشن مثلا ، و بعض الأشياء الأخرى ، فتحصل على ارباح من كل المبيعات التي حصلت ، و ليس هذا فقط ، و لكنك ستكسب أيضًا من أي مبيعات قام بها الزوار في الأيام الـ 15 التالية و ذلك بسبب خاصية الكوكيز في متصفح الزوار .

3. التسويق بالعمولة للمنتجات الرقمية


هذه إحدى الطرق المفضلة لكسب المال من على الإنترنت من خلال موقعك الاكرتوني و هي الترويج لمنتجات رقمية كالدروس التعليمية مثلا.

تمامًا مثل موقع امازون Amazon.com ، كيف يوجد فيه سوق للسلع المادية التي تُباع على الإنترنت ؛ هناك أيضًا أسواق للمنتجات الرقمية التي تُباع على الإنترنت.

يعد موقع كليك بانك Clickbank.com أحد أشهر أسواق المنتجات الرقمية.

يمكنك البحث في سوق كليك بانك Clickbank عن المنتجات المتعلقة بالسوق الخاص بك و الترويج لها على موقع الويب الخاص بك ، وكتابة مراجعات المنتج ، وما إلى ذلك.

تمامًا كما هو الحال مع موقع امازون Amazon ، إذا نقر شخص ما على الرابط و عاد و اشترى المنتج الذي تروج له ، فستحصل على عمولة مقابل نسبة مئوية.

تتمثل إحدى المميزات الجيدة في الترويج للمنتجات الرقمية في أن العمولات تميل إلى أن تكون أعلى من تلك الخاصة بالمنتجات المادية ؛ حيث تتراوح ما بين 10٪ إلى 50٪ أو أعلى.
على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يبيع منتج رقمي مقابل 500 دولار بعمولة 50 بالمائة ، فيمكنك كسب 250 دولارًا لكل عملية بيع.

هذا أعلى بكثير من العمولات التي تكسبها من التسويق للمنتجات المادية بسبب هوامش الربح العالية.

4. إنشاء كتب إلكترونية و بيعها على مدونتك بلوجر


التدوين باستمرار لفترة طويلة يجعلك تكسب خبرة كبيرة للبدء في إنشاء الكتب الإلكترونية ، و لا يزال أحد أشهر أشكال المنتجات الإلكترونية التي يبيعها رواد الأعمال عبر الإنترنت اليوم.

اجعل مدوناتك في بلوجر مليئة بالمعلومات المجانية و قدمها للقراء لإثبات خبرتك.

و بمرور الوقت ، يصبحون معجبين بك و مستعدون لرؤية المزيد من المقالات و الخبرات.

هذه هي فرصتك لكسب المال من خلال عرض كتبك الإلكترونية للبيع في مدونتك المجانية.

فقط تأكد من أن الكتاب الإلكتروني يحتوي معلومات قيمة غير موجودة في مدونتك – حتى لا تكرر ببساطة ما شاهدوه بالفعل في مقالاتك فبعد كل شيء ، هؤلاء الأشخاص يدفعون الآن و أصبحواعملاء لك و سوف ينزعجون من المعلومات القديمة. في وقت لاحق ، عندما تصبح أكثر شهرة و اكثر خبرة و مهارة في مجال عملك ، يمكنك استطلاع رأي الزوار لمعرفة الموضوعات التي قد يهتمون بمعرفة المزيد عنها ومهتمون بشرائها.

مرة أخرى ، يمكنك بيع كتاب إلكتروني بسعر أعلى بكثير من سعر الكتاب العادي و الاستفادة من هامش ربح أعلى بكثير.

5. بيع استشارات و خدمات للزوار


هذه واحدة من أسرع الطرق و أسهلها لتحويل خبرتك إلى أموال. إن حقيقة قيامك بانشاء مدونة و تقديم معلومات في سوقك تجعلك خبيرًا في مجال تخصصك. في كثير من الحالات ، يرغب الأشخاص في الحصول على مشورة شخصية مباشرة من الخبراء في أسواقهم.

يمكنك ببساطة وضع صفحة على مدونتك تقدم تدريبًا فرديًا أو استشارة للإجابة على أي أسئلة لديهم أو تقديم المشورة لهم مقابل مبلغ مالي معين انت تحدده.

لاحظ أنني في المقالة تجنبت وضع رقم محدد بالدولار للمبلغ الذي يمكنك تحقيقه من التدوين على بلوجر. سوف يعود ذلك إلى أخلاقيات العمل الخاصة بك ، و مهاراتك ككاتب ، و قدرتك على كيفية جلب زوار مهتمين و مستهدفين لمدونتك على بلوجر.

عليك أن تقرر أين تريد أن تكون و ما هي وجهتك في عالم الويب الواسع.

الحقيقة هي أنه مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت من جميع أنحاء العالم ، ستزداد صعوبة العمل عبر الإنترنت و تحقيق دخل مالي جيد. لهذا السبب من المهم جدًا التركيز على بناء قائمة بريدية أو صفحة فيسبوك مثلا ، حتى تتمكن من المتابعة مع زوارك ، و بناء علاقات معهم ، و زيادة المبيعات. 

هل تريد انشاء مدونة احترافية على جوجل و على استضافة خاصة بك مع مميزات كثيرة ؟ اذا شاهد هذه المقالة ايضا.

و مع ذلك ، هناك قصص نجاح لا حصر لها ، و صيغة النجاح بسيطة بشكل مدهش. الأمر متروك لك فقط لمدى جهدك و تعلمك الصحيح و الصبر و الاستمرار.

هل مازلت تائه و لا تعرف كيف تبدأ بانشاء مدونة أو لديك مشكلة معينة متعلقة في انشاء مدونة بلوجر ؟ يمكنك الان التواصل معي على صفحة الفيسبوك الخاص بالموقع للاجابة على أي سؤال تريده الان 🙂 !