القائمة الرئيسية

الصفحات

shopify شرح كيف استطاع هذا المتجر تحقيق 20 الف دولار !

 

shopify شرح

في هذه المقالة سنقوم بتحليل و شرح كامل لمتجر الكتروني على الشوبيفاي shopify قام بتحقيق مبيعات تقدر ب 60 الف دولار خلال 90 يوم و ذلك في فترة الحظر الصحي التي كانت في أغلب الدول في شهر ابريل الى شهر جون ، تابع معنا لتعرف كيف وجد المنتج الرابح و كيف أنشأ المتجر و كيف صمم الحملات الاعلانية على الفيسبوك.

فائدة تحليل و دراسة هذا المتجر الالكتروني هو تحفيز الجميع للعمل و التعلم و الاستمرار و عدم الاستسلام ، فجميعنا قادرون على أن نصل الى هذه الأرباح اذا امتلكنا العلم الصحيح و طبقنا ما تعلمناه.

اسم المتجر هو HeavyRope و هذه صورة تظهر الاحصائيات و منها اجمالي المبيعات التي باعها و يمكنك رؤيتها من خلال لوحة التحكم في الشوبيفاي shopify ، لاحظ أن المبلغ الكلي هو 60 الف دولار تقريبا.



الان في شهر ابريل (4) بدأ صاحب متجر الشوبيفاي shopify في تجربة المنتج و حصل على المبيعات كانت كالتالي :

اجمالي المبيعات : 4135 دولار 

تكلفة اعلانات الفيسبوك : 1251 دولار 

تكلفة المنتج : 1700 دولار 

الربح الصافي أصبح : 1184 دولار 


لاحظ أن البيانات و الأرقام جيدة فالمنتج قد باع بالفعل و حقق ربح جيد ، و لذلك قام صاحب المتجر بالاستمرار و زاد من تكلفة الاعلانات على الفيسبوك في شهر ماي (5) ، و كانت النتائج كالتالي :

اجمالي المبيعات : 31,827 دولار 

تكلفة الاعلانات على الفيسبوك : 8209 دولار 

تكلفة المنتج من المورد : 11,827 دولار 

الربح الصافي : 11,791 دولار 


و في الشهر الثالث على التوالي و هو شهر جون (6) ، كانت النتائج كالتالي :

اجمالي المبيعات : 12,120 دولار 

تكلفة اعلانات الفيسبوك : 3395 دولار 

تكلفة المنتج : 3200 دولار 

تكلفة اعلانات جوجل : 1300 دولار 

صافي الربح : 4225 دولار 


و هذه احصائيات الشهر الرابع أيضا و هو شهر جولاي (7):

اجمالي المبيعات : 12,152 دولار 

تكلفة الاعلانات على الفيسبوك : 2676 دولار 

تكلفة المنتج : 3269 دولار 

تكلفة اعلانات جوجل : 2900 دولار 

الربح الصافي : 3307 دولار 


و اذا جمعنا الان الربح صافي لجميع الأوقات فقد بلغت 20,508 دولار. و هو رقم جدا ممتاز. 



شركة الشحن و التطبيق المستعمل


الان لننتقل الى التطبيقات و الاضافات التي استعملها صاحب المتجر ، و هذه صورة للتطبيقات قم بالقاء نظرة عليها .

shopify شرح


من التطبيقات المستخدمة في متجر الشوبيفاي shopify تطبيق CJDropshipping و هو تطبيق تابع لموقع cjdropshipping.com و هو موقع شبيه بموقع علي اكسبرس يمكنك الحصول على المنتجات من خلاله من المورد ، هذا الموقع يوفر لك سرعة بالأداء بحيث يتم الشحن خلال 8 أيام فقط ، عكس علي اكسبرس الذي مدة الشحن فيه تصل الى 30 يوم للأسف ، فموقع cjdropshipping.com هو وسيط بين المورد و بينك و حتى أن لديهم مخازن خاصة بهم في الصين و أوروبا و قريبا سأشرح هذا الموقع بالتفصيل حيث يوجد به بعض السلبيات.

موقع cjdropshipping.com يقدم خدمة شحن المنتج عن طريقة شركة UPS حيث شحن المنتج من الصين الى امريكا او دول العالم يعتبر سريع كما قلت سابقا خلال 8 ايام يكون المنتج قد وصل للعميل.

هذه صورة لرقم تتبع الشحنة من شركة UPS فيه تاريخ شحن المنتح و تاريخ وصول المنتج للعميل .


shopify شرح
و مدة الشحن هذه جدا مميزة و خصوصا أثناء الحظر الصحي ، فيعتبر وصول المنتج للعميل بهذه السرعة نقطة مميزة لصاحب المتجر على عكس باقي الأشخاص الذي يستخدمون علي اكسبرس.

حيث يعتبر الشحن السريع للعميل أهم عامل لنجاح المتجر و عدم حصول استرجاع للأموال من العملاء بسبب خدمة الشحن السيئة البطيئة ، صدقني الشحن السريع جدا جدا مهم لذا لا تفرط بهذه الميزة أبدا.

و هذه صورة من موقع cj و كيفية اختيار شركة UPS لشحن المنتج :

shopify شرح




شكل المتجر و نوع المنتج


المتجر اسمه Heavyrope.com و المنتج عبارة عن حبل يستخدمه محبي الرياضة للقفز و فكرته معروفة للجميع فهو حبل القفز لكن شكله مختلف ، الان شاهد الصورة في الأسفل عن المتجر و لاحظ كيف أن الألوان المستعملة في المتجر متناسقة بشكل كبير حيث تم استخدام اللون الأبيض و اللون الأسود و اللون الأحمر ، و حتى أن المنتج فيه لون أحمر لذلك سوف ترى أن كل شيء متسق مع بعضه البعض و هذا يترك انطباع و تجربة مستخدم جيدة عندما يدخل العميل للمتجر. 


shopify شرح


من المهم جعل الزوار يثقون بالمتجر من خلال مظهره الجذاب بحيث لا نريد أن نعطي انطباع أن متجرنا الشوبيفاي shopify قد يكون متجر نصاب أو جودته سيئة .

هذه صورة لصفحة المنتج و يمكننا ملاحظة الصور الخاصة بالمنتج جودتها جدا عالية و واضحة ، و هذا مهم لنا في اكتساب ثقة العميل أكثر و أكثر . 


shopify شرح



و بالنسبة لوصف المنتج فكان عبارة عن جمل مختصرة عن المنتج و نلاحظ أن بعد الجمل المكتوبة صور gif متحركة توضح بشكل كامل عمل المنتج و فائدته و كيفية الاستخدام.


shopify شرح



هذا المنتج كان عليه طلب كبير أثناء الحظر الصحي وقت انتشار كورونا ، حيث أن جميع الصالات الرياضية أقفلت ، و محبي الرياضة أصبحوا يريدون ممارسة التمارين الرياضية 
في المنزل ، لذلك هذا المنتج يوفر لهم الحل فهو حبل للقفز يقوي العضلات كما أنه شكله غريب و جديد و مثير للاهتمام. 

الان هذه النقاط الهامة التي يجب التركيز عليها أثناء انشاء متجرك على الشوبيفاي shopify :

  1. اسم المتجر يكون له علاقة بالمنتج – الألوان في المتجر تكون متناسقة و غير عشوائية .
  2. وضع جمل بسيطة و محفزة للشراء.
  3. وضع جملة خصم كبير يصل الى 50%.
  4.  وجود قائمة فيها الصفحات الأساسية بالمتجر و أيضا صفحة خاصة بمعلومات الشحن.
  5.  وضع صور متحركة من نوع gif تشرح المنتج و فائدته.
  6.  وجود صور للمنتج تكون عالية الجودة و فيها أشخاص يستخدمون هذا المنتج بشكل واضح.


الان كيف نعرف أن هذا المنتج الخاص بالرياضة هو منتج عليه طلب و هناك أشخاص مهتمين ؟ ، ببساطة يمكنك استخدام جوجل ترند و لاحظ الصورة كيف أن الاهتمام قد زاد بشكل مفاجىء أثناء الحجر الصحي ، حيث أصبح الناس أكثر اهتمام بلعب الرياضة في المنزل و بكيفية الحصول على عمل اون لاين و الكثير من الأشياء الاخرى. 


shopify شرح






كيفية العثور على المنتج الرابح


و هذا الأمر سهل تقريبا مع أداة اسمها DROPSHIP RABBIT و هو موقع يقدم لك المنتجات الرابحة التي يجربها الناس الان على فيسبوك ، فتستطيع اختيار المنتج من أي تخصص أو نيتش تريده ، و كما في الصورة بالأسفل شاهد كمية المنتجات التي يمكنك أن تجربها.

shopify شرح





كيفية عمل حملات اعلانية على الفيسبوك

قام صاحب المتجر في البداية بعمل ثلاث حملات اعلانية على الفيسبوك بميزانية يومية تقريبا 50 دولار باليوم لمدة ثلاث أيام أو اسبوع ، لتجربة المنتج و جمع البيانات ، و هذا شيء معروف لدى الجميع أنه من المهم أن نختبر المنتج على الفيسبوك في البداية لنرى  هل عليه طلب أم لا.

هذه صورة من أحد الحملات الاعلانية و فيها نوع الاستهداف و الدولة المستهدفة و كانت فقط دولة أمريكا في البداية .

shopify شرح



يتم تجربة أكثر من استهداف له علاقة بالرياضة في البداية من أجل معرفة أي اهتمام هو الأكثر جلب للمبيعات و بعدها يتم مضاعفة الميزانية و نشر الاعلان بشكل كبير على الفيسبوك. 

و بالنسبة لشكل الاعلان فكان عبارة عن فيديو فيه اشخاص يقومون بممارسة الرياضة خلال هذا الحبل ، و كان الفيديو احترافي للغاية و مقنع جدا و هذه صورة عن الاعلان ، للاسف لم استطع ايجاد الفيديو كي أضعه لكم .

shopify شرح



لن ادخل كثيرا في تفاصيل الحملات الاعلانية على الفيسبوك لانه يطول شرحه هنا ، صاحب المتجر أيضا جرب عدة اهتمامات متعلقة بالرياضة و هذه صورة لها 


shopify شرح



اعلانات الفيسبوك عملها ليس بالشيء المستحيل و بنفس الوقت ليس بالشيء السهل ، هي فقط ممارسة تتدرب عليها و تجرب بنفسك مرة تلو الأخرى حتى تصل الى ما تريده ، و تحتاج لرأس مال لا يقل عن 1000 دولار حتى تجرب بنفسك و تصل للنجاح في بيع منتجاتك على الشوبيفاي shopify.





الخلاصة و كيف يمكننا النجاح مثلهم ؟

قليلون من ينجحون في مجال الشوبيفاي shopify و التجارة الالكترونية ، و ذلك لأن الأمر صعب و يحتاج مجهود و تعلم و استمرار بالتجربة ، الكثير من الأشخاص الان يدخلون عالم الشوبيفاي shopify و التجارة الالكترونية و هم غير جادين بالعمل.

و فقط أنهم شاهدو فيديو واحد على اليوتيوب فيذهبوا مباشرة للبدء بالتجربة ، لتظهر لهم مشاكل لا حصر لها مثل انزعاج العملاء من بطىء الشحن و أيضا جودة المنتج السيء مما يسبب حصول عملية استرجاع للأموال ، و عدم حصول مبيعات و مشاكل كثيرة متعلقة بالباي بال و غير ذلك الكثير.

نصيحة مني و هي اشتري كمية من المنتج و خزنها مع أحد شركات الوساطة مثل موقع cj الذي اخبرتك عنه حتى تصبح عملية الشحن سريعة و تطلب منهم صنع أكياس فيها شعار متجرك الشوبيفاي shopify على المنتج ، أو ان كنت مصر على استخدام موقع علي اكسبرس قم بمراسلة التاجر بأن يقوم بارسال المنتجات بسرعة للعملاء و اتفق معه أنك ستعمل بنظام الدورب شيبنج حتى تصبح عملية التجهيز و ارسال المنتجات سريعة ، لأن عملية التجهيز و الارسال في علي اكسبرس جدا بطيئة لأن هذه هي طريقة عملهم.

تعلم عمل اعلانات الفيسبوك من أجل تسويق المنتج ، لا تشاهد شرح باليوتيوب واحد فقط بل شاهد عشرات الفيدوهات و خصوصا الأجنبية عن الشوبيفاي shopify و اعلانات الفيسبوك ، حتى تصبح قادر على تجربة ذلك بنفسك.

كل ما كنت قادر على التحكم بمنتجك زادت فرص نجاحك بشكل كبير ، ليس موقع cj هو الوحيد ، هناك الكثير من المواقع الأخرى التي توفر لك مخازن و موظفين عملهم هو كالوسيط بينك وبين المورد طبعا مقابل مبلغ مالي كل شهر.