القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اسرار انشاء مدونة ناجحة

 

تعرف على اسرار انشاء مدونة ناجحة

يعد إنشاء مدونة ناجحة لعملك طريقة رائعة لاكتساب الظهور و ايجاد عملاء محتملين للمنتج الذي تسوق له أو الحصول على زوار من أجل الربح من جوجل ادسنس ، و يعتبر انشاء مدونة أمر سهل نسبيًا ، لكن أن تصبح المدونة ناجحة ستحتاج للمزيد من العمل الدائم.

بالنظر الى العديد من المدونات الكبيرة و المواقع الناجحة قد تسأل ، ما هو سر نجاحهم ؟ سوف نلخص لك عشر قواعد بسيطة ، نأمل أن تلتزم بها حتى تصل الى موقع ناجح خاص بك.


1. اعرف من هم جمهورك.


يبدو الأمر بسيطًا و واضحًا ، و لكن إذا كنت تريد أن تكون مدونتك مصدرًا أساسيًا لنشر المعلومات المفيدة ، فأنت بحاجة إلى فهم جمهورك. قد يكون الجمهور من رواد الأعمال و أصحاب الأعمال الصغيرة المهتمين بالانتقال إلى العالمية في البزنس اون لاين ، لذا ستجد أن أحد المواقع الناجحة في العمل على الانترنت سيتكلم عن اساليب عمل البزنس و التجارة الالكترونية في كل منشور جديد و مقالة يتم نشرها على المدونة ، و هكذا تصل المدونة للنجاح.


2. عليك أن تحب ما تقوم به.


إذا لم تكن متحمسًا بشأن انشاء المدونة و عمل المحتوى الخاص بك ، فلن يكون أي شخص آخر كذلك و قد لا تستمر. فيحب عليك مشاركة المعرفة ، و مساعدة الآخرين على تنمية أعمالهم أو تحسين حياتهم أو حسب تخصص موقعك. فيعتبر تقديم معلومات جذابة و ذات صلة إلى الزوار و العملاء المحتملين أمر هام جدا للنجاح.

لا تتخلى أبدًا عن تقديم محتوى جديد و جذاب و غني بالمعلومات للزوار و القراء. عليك الالتزام من أجل كسب ولاء الزوار ، يتعين عليك تقديم محتوى ذي صلة لهم باستمرار ، و سنتلكم عن الاستمرارية في السر الثالث القادم.


3. الاستمرارية في نشر المحتوى هو السر الأكبر.


إذا لم تقدم محتوى جديد بشكل منتظم ، فسيتوقف القراء عن زيارة موقعك. حتى لو كانت مشاغلك كثيرة و أعمالك الواقعية لا تنتهي ، عليك تخصيص أيام محددة لنشر المحتوى الخاص بك على مدونتك ، و يعتبر وضع جدول زمني أمر جيد حتى تتعود الالتزام ، فمثلا بالنسبة لي أنا في مدونتي أقوم بنشر مقالة كل 48 ساعة في الساعة التاسعة مساءا في توقيت مكة المكرمة ، هذا يساعد مدونتي على النمو خلال فترة قصيرة و الحصول على ثقة محرك البحث جوجل لأني أنشر باستمرار.


4. قم بتقديم محتوى مفيد بالفعل للجمهور.


القراء مشغولون و ليس لديهم صبر للاستمرار في البحث عن المعلومة المطلوبة. و إذا لم تقدم محتوى ذي صلة و يكون مفيد ، فسيتوقف القراء عن زيارة مدونتك. لذا يعد نشر محتوى جديد كل يوم أمرًا رائعًا ، و أيضا التنويع في شكل المحتوى أمر مفيد لجذب الزائر، فقد تنشر مقطع فيديو تعليمي على اليوتيوب YouTube و تضعه مع المقالة ، و هنا يرجع لابداعك في كيفية عرض محتواك للزوار و توصيل المعلومات لهم.


5. الرد على تعليقات القراء و تحفيزهم على كتابة التعليقات.


تعد وظيفة التعليق في المدونة طريقة رائعة للتفاعل مع القراء. و مع ذلك ،أنت لا تحتاج إلى الرد على كل تعليق ، حاول تحفيز الزوار على كتابة تعليق أسفل كل موضوع تنشره ، و قم بعمل سؤال اخر كل موضوع أنت تكتبه حتى تفز الزائر على التواصل معك في التعليقات.


6. الاستعانة بمواقع خارجية مفيدة في مقالاتك.


لست مضطرًا إلى إنشاء جميع محتويات مدونتك بنفسك. استخدم جوجل للحصول على محتوى ذي قيمة من مصادر و مواقع أخرى ، فمثلا أنت كتبت مقالة عن كيفية تحسين موقعك في جوجل و الحصول على زيارات فيمكنك وضع رابط لموقع يتحدث عن مصطلح السيو كموقع ويكيبيديا و هكذا بحيث الزائر ان لم يعرف معنى السيو يقوم بالنقر على الرابط و الذهاب لهناك.


7.عرض رسومات رائعة و رسوم توضيحية و صور.


لا تعتبر المدونة التي تحتوي على الكثير من الكلمات ولا تحتوي على صور صفحة جذابة للزوار. فإن الرسومات تدعم مشاركاتنا و مقالاتنا. في الواقع ، لذا عليك عمل مقالة مع صور مصاحبة تضيف جمالية اكثر للزائر حت لا يشعر بالملل. في بعض الأحيان ، يمكن للرسم القوي أن يروي القصة بدون أي محتوى.

8. انشر محتواك بنفسك و قم بالوصول للجمهور.


نحن لا نؤمن بنظرية "إذا قمت ببنائها فسوف يأتون". بدلاً من ذلك ، نحن نؤمن بالعمل الجاد (الالتزام بجميع النقاط المذكورة أعلاه) جنبًا إلى جنب مع تسويق مدونتنا في كل مكان نذهب إليه. هذا يعني أنه إذا كتبنا مقالة في موقع اخر ، فإن توقيعنا أو العنوان الثانوي يتضمن رابط الى موقعنا.

إذا نشرت أي منشور في مواقع التواصل الاجتماعي ، فننصحك بذكر مدونتك دائما و بعدها عليك بالتسويق لمدونتك بشكل كبير من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الشبكات: Facebook و LinkedIn و Twitter و Google+ و Instagram و Pinterest. إذا كان لدينا 5000 متابع على منصة واحدة و 2000 متابع على منصة أخرى ستجد أن المتابعين قد يشاركوا محتواك لدي أشخاص اخرين و بالتالي سوف تصل الى جمهور كبير.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع