القائمة الرئيسية

الصفحات

تصميم متجر شوبيفاي نصائح هامة لا تفوتها

 

تصميم متجر شوبيفاي

ستوضح لك هذه النصائح في تصميم متجر شوبيفاي كيفية تسعير منتجاتك بشكل صحيح لتحقيق أقصى قدر من التحويلات ، و أساليب البيع التي يمكنك استخدامها للحصول على المزيد من عملائك.

هل ضافة خيار "الشحن المجاني" في متجرك الشوبيفاي هو الخيار الأفضل ؟ هل خصم "50٪ OFF" ناجح حقًا أم أن العملاء معتادون عليه بالفعل ؟ سيتم الرد على هذه الأسئلة و المزيد في مقال هذا الأسبوع حتى تتمكن من الحصول على أقصى استفادة من عملائك !

هذا هو الجزء الثالث و الأخير من نصائح لتصميم متجر شوبيفاي احترافي في سلسلة تعلم الشوبيفاي و الدروب شيبنج dropshippers التي ستوضح لك كيفية القيام بذلك مثل المحترفين. إذا فاتك الجزأين الأولين ، فتأكد من قراءتهما قبل المرور بهذا الجزء.

انقر هنا للجزء 1.

انقر هنا للجزء 2.

اذا كانت لا تعرف ما معنى شوبيفاي أو مازلت مبتدأ فأنصحك بشدة زيارة المقالات التالية :

و هذه بعض المقالات فيها استعراض و تحليل لمتاجر شوبيفاي حققت ارباح كبيرة يمكنك الاستفادة منها:






اعرف هوامش الربح قبل تسعير منتجك


تصميم متجر شوبيفاي


كل معالج دفع و تقريبًا كل منصة تأخذ قسطًا صغيرًا من مبيعاتك. إذا كنت تستخدم وسيلة دفع الباي بال PayPal لقبول المدفوعات من عملائك ، فسيحصل الباي بال على نسبة مئوية صغيرة (حسب حسابك) + بضعة سنتات من كل طلب تحصل عليه. Shopify الشوبيفاي يفعل الشيء نفسه أيضًا من خلال فرض رسوم شهرية و نسبة مئوية صغيرة + بضعة سنتات من كل طلب شراء تحصل عليه.

لذلك إذا كان المنتج على موقع علي اكسبرس Aliexpress يكلف 7 دولارات بما في ذلك الشحن و كنت تخطط لبيعه مقابل 15 دولارًا بما في ذلك الشحن ، فلن يكون ربحك النهائي 7 دولارات. يمكن أن يؤدي نسيان هذه الرسوم "المخفية" التي لا تراها أو تنساها إلى الخسارة بدلاً من الربح.

مجرد مضاعفة سعر البيع الموجود على موقع علي اكسبرس Aliexpress ليس هو السبيل و يجب عليك دائمًا مراعاة الرسوم الشهرية و رسوم العمولات.


لا تتوقع الحصول على زوار من اعلانات الفيسبوك Facebook بشكل رخيص ، ليس كما كان قبل بضع سنوات حيث لقد تغير النظام الأساسي كثيرًا ، لذا إذا كنت تتوقع الحصول على تحويلات بقيمة 2 دولار لمنتجك بقيمة 20 دولارًا ، فمن المحتمل ألا يحدث ذلك (ما لم يكن هناك نوع من الاتجاه يحدث بالطبع و أنت من أوائل من يبيعون هذا المنتج الشائع).


في معظم الحالات ، سيكون سعر الحصول على عميل من الفيسبوك أعلى ، لذا عليك تسعير منتجاتك وفقًا لذلك. إذا كان المنتج يكلف 15 دولارًا + الشحن ، فسيكون سعر البيع الجيد هو 40 دولارًا أو 50 دولارًا أو حتى 60 دولارًا مما يترك لك ربحًا كافيًا. حتى لو كان متوسط ​​التحويل 15 دولارًا ، فسوف يترك لك ربحًا بضعة دولارات إذا تم تسعير منتجك بمبلغ 40 دولارًا.

نصيحة للمحترفين: ألست متأكدًا مما إذا كان المنتج من الممكن أن يباع بسعر أعلى؟

قم بتكرار صفحة البيع ، و احتفظ بكل شيء كما هو ، و قم فقط بتغيير السعر. يمكنك إنشاء إعلان جديد يشير إلى صفحة المنتج بالسعر الجديد و شاهد هل حصلت علي مبيعات كثيرة عندما رفعت السعر المنتج .

أحيانًا يكون المنتج الذي تبيعه بسيطًا و لا يترك لك مجالًا كبيرًا للربح. في هذه الحالة ،
افعل كل ما في وسعك لزيادة AOV الخاص بك! عمليات البيع ، و عمليات البيع المنخفضة ، و خصومات الكمية ، و المزيد من الحيل لجعل عملائك ينفقون أكثر (ستتم مناقشة هذه الأمور لاحقًا في المقالة).


هل وضع خيار الشحن المجاني في متجرك هو أفضل خيار للمبتدئين؟

تصميم متجر شوبيفاي


باختصار: نعم. ليس سراً أن العملاء يكرهون الدفع مقابل الشحن ، خاصةً عندما يكون المنتج رخيصًا. يمكن للعميل إضافة منتجات بقيمة 150 دولارًا إلى سلة التسوق الخاصة به ، و لكن عندما يرى أنه يتعين عليه دفع تكاليف الشحن ، فسيغادر. حتى لو كان سعر الشحن مثلا 10 دولارات .

غالبًا ما يفسد الشحن الغير المجاني حصول المبيعات الكثيرة ، من المهم بالنسبة لنا أن نحصل على عملية بيع في أسرع وقت ممكن! تتمثل إحدى طرق تحقيق ذلك في توضيح عدم وجود رسوم إضافية مثل الشحن أو الضرائب. يزور العميل صفحة منتجاتنا ، و يرى سعر المنتج ، و سيبدأ في الخروج عندما يعلم أن هذا هو ما سيدفعه. لا توجد رسوم إضافية لإجباره على التوقف و التفكير مرة أخرى .

إذا قمنا أيضًا بفرض رسوم على الشحن ، و التي لا يتم عرضها عادةً في أي مكان على صفحة منتجاتنا (بصرف النظر عن صفحة الشحن في التذييل) ، فسيتفاجأ العميل بذلك ، في هذه المرحلة سيبدأ العميل في التفكير في السعر و الأشياء الأخرى التي لا نريد حدوثها.

كما قلت ، حتى الآن ، فإن الشحن المجاني هو بالتأكيد الخيار الأفضل إذا كنت تريد البدء في مجال الدروب شيبنج.

إليك كيفية إعداد متجرك و تقديم شحن مجاني للمنتجات التي تريدها:

1. انتقل إلى إعدادات الشحن في متجرك (General -> Shipping & delivery): 

تصميم متجر شوبيفاي


2. من هناك ، قم بتعديل أسعار الشحن العامة الحالية أو إنشاء ملف تعريف جديد.

تصميم متجر شوبيفاي


أفضل إنشاء ملف تعريف جديد.

3. عند إنشاء ملف تعريف جديد ، قم بتعيين الاسم و التغيير الى Free Shipping أو على Free Insured Shipping الذي يبدو أفضل.

تصميم متجر شوبيفاي


سيكون عليك اختيار البلد / البلدان التي تريد الشحن إليها عند إنشاء ملفك الشخصي. ضعها على أساس سعر الطلب ، و اكتب "0" في الحد الأدنى للسعر و احتفظ بالحد الأقصى للسعر فارغًا. عند الانتهاء ، انقر فوق تم وسيظهر بالشكل التالي:

تصميم متجر شوبيفاي


كل ما تبقى هو اختيار المنتج الحالي الذي تختبره الآن و المنتج التالي إذا كنت تريد أن تقدم لعملائك "شحن مجاني مؤمن".


كم يجب أن يكون سعر منتجك ؟


تصميم متجر شوبيفاي


إذا كان منتجك باهظ الثمن ، فلن تحصل على أي بيع بغض النظر عن مدى جودة إعلانك أو منتجك ، و إذا كان منتجك رخيصًا جدًا ، فسيخشى الناس أن يكون ذا جودة منخفضة و سيغادرون دون شراء ، لذلك إذا لم تكن لديك خبرة ، فإن نصيحتي هي التجسس على المتاجر الناجحة الأخرى و نسخ أسعارها.

يمكنك استخدام أداة Ecomhunt ، حيث يمكنك من خلالها الحصول على اقتراح سعر آمن لكل منتج رابح.

تصميم متجر شوبيفاي


إذا كنت تريد تسعير المنتج بسعر أعلى و لكنك غير متأكد مما إذا كان يجب عليك ذلك ، فيمكنك دائمًا التحقق مما يفعله البائعون الآخرون عن طريق التحقق من متاجرهم ، انقر على زر "Hunt these stores" و ستحصل على قائمة بالمتاجر التي تبيع نفس المنتج. يمكنك مقارنة أسعار البيع و تعديل السعر وفقًا لذلك.

يمكنك أيضًا تسعير منتجك بناءً على مراجعاته - إذا وجدت المنتج له شعبية كبيرة على موقع علي اكسبرس Aliexpress مع الكثير من مراجعات الصور الجيدة ، فهذا يعني أن المنتج عالي الجودة ، و يعني أنه يمكنك بسهولة مضاعفة السعر مرتان أو ثلاثة و حتى مضاعفته أربع مرات و بيعه بسهولة.

تذكر أن تتحقق مما يفعله الآخرون أو تطلب من شخص لديه خبرة أكبر فقط للتأكد من أن السعر مناسب.

الخصومات:

أحد الخصومات الأكثر شيوعًا التي يتم عرضها على صفحة منتجك هو خصم 50٪. بالنسبة للبعض منكم ، قد يبدو الأمر مبالغًا فيه بعض الشيء و لكن الحقيقة هي أن هذه الطريقة تعمل بشكل رائع! إذا كنت تريد بيع المنتج مقابل 49.99 دولارًا ، فيجب أن يكون السعر "الأصلي" 100 دولار.

يجب أن يكون الخصم جذابًا بدرجة كافية ، لذا لا تقدم خصمًا بنسبة 10٪ فقط لأن هذا سيجعلك تبدو رخيصًا ... اعتقد بعض أصحاب متاجر الشوبيفاي أن وضع خصم 50٪ قد يبدو و كأنه خدعة و لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق.



اضافة العد التنازلي ، و الكمية المحدودة للمنتج ، هل هذه التكتيكات تعمل حقًا ؟


تصميم متجر شوبيفاي



تم تصميم هذه الأساليب لجعل عملائنا أكثر استعدادًا لشراء منتجاتنا من خلال خلق شعور بالإلحاح. يمكن أن يكون عرض "limited time deal" ينتهي خلال 30 دقيقة ، أو "reserved order" يستمر لمدة 10 دقائق فقط ، أو عداد الكمية محدودة.

هذه التكتيكات تعمل بشكل جيد حقًا و لكن لا يجب عليك تنشيطها جميعًا في نفس الوقت - عليك استخدام بعض منها فقط حتى يصدقها عملاؤك و لكي تبدو صفحة البيع الخاصة بك شرعية.

إذا كنت تبيع منتجًا بخصم 50٪ + عرض الشحن المجاني ، فسيكون العداد التنازلي البسيط على صفحة المنتج (على صفحة سلة التسوق أيضًا) كافياً. ستؤدي إضافة عدادات الأسهم ، و بعض النوافذ المنبثقة الأخرى ، إلى جعل صفحتك تبدو غير مرغوب فيها و رخيصة.

إذا كنت تبيع منتجًا متميزًا ، فمن الأفضل الحفاظ على نظافة صفحة المنتج. ستؤدي إضافة أجهزة ضبط الوقت و غيرها من هذه التقنيات إلى جعل منتجك عالي الجودة يبدو رخيصًا و سيفقد كل ما هو سحري في عيون عميلك. يتوقع الناس أن يروا نوعًا من العروض (مثل خصم 20٪) ، و لكن إذا رأوا العديد من أجهزة ضبط الوقت و الأرقام ، فسيغادرون دون شراء

نصيحة من محترف:

لتوفير بعض المال ، ابحث عن التطبيقات التي تحتوي على خطط مجانية مثل التطبيق أعلاه أو تطبيق Ultimate Sales Boost . تقدم هذه التطبيقات الكثير في خططها المجانية ، لذا وفر أموالك و اشتر التطبيقات المتميزة بعد إجراء بعض المبيعات.


كيف تحصل على المزيد من الأموال من عملائك؟


تصميم متجر شوبيفاي


لا يهم إذا كان متجرًا لمنتج واحدًا أو متجرًا عامًا ، فعليك دائمًا البحث عن طريقة لزيادة متوسط قيمة الطلب (AOV) ، حتى نتمكن من تحقيق الربح بشكل خاص عندما ترتفع تكاليف الإعلان كل عام.

كونك صاحب متجر شوبيفاي ناجحًا ليس بالمهمة السهلة و يتطلب الكثير من الأشياء لتحقيق النجاح ... يمكنك الحصول على إعلان فيديو احترافي ينتشر بسرعة ، لكن متجر شوبيفاي Shopify الخاص بك ليس محسنًا جيدًا مما يجعل معدل التحويل الخاص بك منخفضًا جدًا . لذلك إذا كان بإمكانك زيادة قيمة AOV الخاصة بك ، فقد يحافظ هذا على أرباحك و لن تضطر إلى التوقف عن البيع. 


كيف تزيد من متوسط ​​قيمة الطلب؟

المجموعات - اعرض منتجًا آخر يتناسب تمامًا مع المنتج الذي تبيعه بالفعل للحصول على خصم إضافي. الخطأ الكبير الذي يرتكبه أصحاب متاجر الشوبيفاي الجدد هو تقديم منتجات "HOT" عشوائية كحزمة تؤدي إلى إبطاء العميل و تجعله يفكر. ففرص حصول العميل على هذه الحزمة منخفضة للغاية ، لذا إذا لم يكن لديك منتج ذي صلة لتقدمه ، فمن الأفضل أن تحافظ عليه نظيفًا.

خصومات الكمية
- اعرض خصمًا إضافيًا إذا قرر العميل شراء أكثر من قطعة واحدة من نفس المنتج. إذا كنت تعتقد أن عملائك قد يحتاجون إلى أكثر من عنصر واحد من المنتج الذي تبيعه ، فاحرص دائمًا على تقديم خصومات على الكميات.

Upsells - عرض منتجًا إضافيًا بسعر مخفض. يمكن أن يكون على صفحة المنتج الخاص بك ( نفس الحزمة) ، أو على صفحة عربة التسوق الخاصة بك. أهم شيء هو تقديم منتج ذي صلة يتناسب مع المنتج الذي يشتريه عميلك بالفعل ، أفضل نوع من البيع هو بيع ما بعد الشراء بنقرة واحدة. عندما دفع العميل بالفعل مقابل طلبه ، قبل نقله إلى صفحة شكرًا لك ، يظهر منتج جديد و يمكنه شرائه بنقرة واحدة فقط. هناك تطبيقات يمكنها القيام بذلك و لكنها تتطلب بعض العمل لجعلها تعمل في متجرك.

هناك عدد قليل من الطرق الأخرى مثل تقديم الشحن "العاجل" أو "المؤمن" على صفحة الخروج و التي يمكن أن تضيف بضعة دولارات أخرى ، لكنني شخصياً أفضل الحفاظ على نظافة تدفق الخروج. إذا كان عميلي دفع بالفعل ، فأنا لا أريد أي شيء يمنعه من الشراء !.

نصيحة محترف:

تجنب استخدام التطبيقات التي تتطلب من العميل إضافة المنتج يدويًا إلى عربة التسوق الخاصة به حتى يعمل الخصم. على سبيل المثال: التطبيقات التي تقدم خصومات كمية فقط إذا أضاف العميل أكثر من عنصر واحد يدويًا إلى سلة التسوق الخاصة به. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون زرًا (كما في الصورة أعلاه). 



الخلاصة

يجب أن تساعدك هذه المقالة في التعامل مع المشكلات الصغيرة التي تظهر عند الانتهاء من متجر الدروب شيبنج الخاص بك ، أشياء مثل التسعير و هو شيء صغير جدًا و لكن يمكن أن يكون له تأثير كبير على مبيعاتك إذا قمت بذلك بشكل خاطئ. أو تكتيكات الندرة ، و التي إذا تم تنفيذها بشكل خاطئ ، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مظهر متجرك الشوبيفاي في عيون عملائك.

أتمنى أن تكون قد أحببت الجزء الثالث من سلسلة تعلم تصميم متجر شوبيفياي احترافي.

اذا كانت لا تعرف ما معنى شوبيفاي أو مازلت مبتدأ فأنصحك بشدة زيارة المقالات التالية :

و هذه بعض المقالات فيها استعراض و تحليل لمتاجر شوبيفاي حققت ارباح كبيرة يمكنك الاستفادة منها: