القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020 (10 طرق لربح المال)

 

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020

ربما تريد كسب المال لدفع بعض الفواتير ؟ أم أنك تبحث عن طريقة لاستبدال وظيفتك الحالية ، و مهما كان السبب ، هناك الكثير من الطرق المختلفة لكسب المال عبر الإنترنت.

و مع ذلك ، كن حذرًا - يمكن أن تكون بعض هذه الأساليب ضارة ، حيث توجد العديد من عمليات الاحتيال أو الأنشطة غير القانونية الأخرى.

ستجد أدناه أكثر من 10 طرق مختلفة يمكنك من خلالها الربح من الإنترنت و التي تعمل بالفعل.

يتضمن بعضها إنشاء موقع الكتروني ، و لكنك ستجد أيضًا طرقًا أخرى لا تحتاج الى عمل موقع الكتروني و هي سنشرحها في مقالة قادمة.

كيفية الربح من انشاء موقع الكتروني


واحدة من أكثر الطرق التي أثبتت جدواها لكسب المال عبر الإنترنت هي من خلال انشاء موقع الكتروني خاص بك ، حيث أنت تختار تخصص معين ، و تتعلم جلب الزوار لموقعك الجديد ، ثم تبيع منتجاتك و خدماتك لجمهورك.

استمر في القراءة للتعرف على طرق مختلفة لكسب المال من الإنترنت.

1. ربح المال من خلال انشاء مدونة رائعة

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020


يبدأ الكثير من الأشخاص مدونة كطريقة للتعبير عن آرائهم أو كمنفذ إبداعي لهم.
و مع ذلك ، هناك العديد من الحالات التي لا يكسب فيها الأشخاص لقمة العيش من مدوناتهم فحسب ، بل يحولونها أيضًا إلى مشروع كبير مربح.


لن يصل كل مدون إلى ارباح كبيرة ، و لكن إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح ، فقد تكون لديك فرصة قوية لكسب المال من مدونتك.


تذكر أنه من المهم أن يكون لديك رؤية طويلة المدى ، حيث لن تكسب المال على الفور ، و لكن مع تحسن كتابتك ، تنمو مهاراتك ، و سيأتي المزيد من الزيارات لمدونتك ، فهذا احتمال مؤكد.


إذا كان هدفك هو بدء مدونة لربح المال ، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:


  1. اختر تخصص واسعًا مثل الصحة أو التمويل أو التقنية أو العلاقات أو الهوايات.
  2. ركز دائمًا في الجودة و إنشاء أفضل مقالات ممكنة حول أي موضوع معين.
  3. تعرف على السيو و تعلمه من أجل تحسين مدونتك في محركات البحث و كيفية ترتيب موقعك في محركات البحث.
  4. بناء شبكة تواصل مع المدونين المشهورين و غيرهم من المؤثرين.

ستقودك هذه النصائح في الاتجاه الصحيح ، و بمجرد أن يكون لديك مدونة جديرة بالثقة تحصل على عدد كبير من الزيارات ، ستتاح لك العديد من الفرص لتحقيق الدخل من موقعك ، مثل:


  1. وضع الإعلانات المدفوعة.
  2. بيع الدورات و المنتجات الخاصة بك.
  3. بيع المنتجات لاشخاص اخرين يعني كافلييت.

كيفية انشاء مدونة على جوجل شرح حصري 👉


2. الربح من الافلييت

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020


الهدف من انشاء موقع خاص بالتسويق بالعمولة هو عرض توصية أو مراجعة لمنتجات معينة ، بعد ذلك ، عندما يشتري قارئ هذا المنتج من خلال الرابط الخاص بك ، ستتلقى عمولة.
على الرغم من أنه قد لا يبدو مصدرًا كبيرًا للإيرادات ، إلا أن هناك مواقع بملايين الدولارات تعتمد على عائدات شركات الافلييت وحدها.


ربما موقعك يتكلم عن كيفية انشاء المواقع الالكترونية أو أفضل الاستضافات ، ففي هذه الحالة يمكنك الاشتراك في شركات الاستضافة كبلوهوسوت كافلييت و تأخذ رابط خاص بك و تضعه في موقعك و كل شخص يشتري من خلالك ، ستحصل على عمولة.



3. إنشاء متجر الكتروني

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020


انتشرت مواقع التجارة الإلكترونية بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، و مع انتشار منصات مثل الووردبريس WordPress و ووكومرس WooCommerce ، فإن إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية اصبح جدا سهل.


إذا كنت تفضل التعامل مع المنتجات المادية و بيع شيء ملموس ، فإن فتح متجر الكتروني قد يكون مناسبًا تمامًا لك.
هناك طريقتان مختلفتان لتشغيل متجر إلكتروني ناجح :


  1. إنشاء و بيع منتج مادي متخصص لمجموعة مخصصة من المشترين.
  2. شراء سلع أرخص مصنعة في دول أجنبية و إعادة تغليفها و بيعها بسعر مرتفع.


يمكن أن يكون النهج الأول ناجحًا للغاية ، و لكنه يتطلب شغفًا بالمنتج و الاستعداد لإجراء الكثير من الأبحاث و تطوير المنتج و الاختبار.


و مع ذلك ، فإن هذا النجاح الذي حققته المتاجر مثل SkinnyMe Tea و Beardbrand و Ratio Coffee يظهر أنه يمكنك الوصول إلى نتائج مذهلة من خلال انشاء متجر الكتروني خاص بك.


إذا بدا الأسلوب الأول محفوفًا بالمخاطر إلى حد ما بالنسبة لك كمبتدىء عبر الإنترنت ، فيمكنك التفكير في الخيار الثاني لإعادة بيع المنتجات الخارجية الشهيرة ، تتضمن هذه الطريقة الحصول على منتج مشهور من منصة مثل علي اكسبرس AliExpress ، و إعادة تغليف المنتج و بيعه من خلال واجهة متجرك الخاصة.


بخلاف بيع المنتجات المناسبة ، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في الطريقة التي ستشحن بها منتجاتك. يمكنك شخصيًا التعامل مع الشحن و تنفيذ الطلبات بنفسك ، أو يمكنك استخدام طريقة شائعة تسمى دروب شيبنج Drop Shipping ، حيث تتعامل معها الشركة المصنعة نيابة عنك.


تعرف على منصة انشاء متجر الكتروني الشوبيفاي



4. إعادة بيع استضافة المواقع

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020


يعد إعادة بيع الاستضافة طريقة رائعة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت ، تتمثل الفكرة الأساسية في بيع و توزيع الاستضافات هي توفير مساحة خادم مخصصة ، و التي يمكنك استخدامها لبناء شركة استضافة خاصة بك ، و يسمح لك بما يلي :


  1. إنشاء حسابات استضافة ويب مدعومة من cPanel.
  2. تعيين حدود الموارد المخصصة (أي مساحة القرص و النطاق الترددي).
  3. إدارة جميع الحسابات بسهولة باستخدام WHM.

نظرًا لأن cPanel هي الأداة الأكثر استخدامًا عندما يتعلق الأمر بإدارة حساب الاستضافة ، فسيكون من السهل جذب مستخدمين جدد ، يتم أيضًا مراقبة وقت تشغيل الخادم بواسطة فريق إداري داخلي ، مما يضمن استقرار وقت التشغيل و التوافر.


يسمح لك بالتركيز على اكتساب المستخدمين ، بدلاً من الجوانب الفنية لإدارة الخادم. إذا كان لديك أي أسئلة ، فسيكون هناك فريق دعم مخصص على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للمساعدة عند اختيار الشركة المناسبة التي سوف تستاجر منها المساحة الخاصة بك و تقسمها على المستخدمين الذين سوف تجلبهم.


خاصة إذا كنت على دراية بكيفية عمل استضافة الويب ، فستكون إعادة بيعها بمثابة نزهة في الحديقة و من يدري ، قد تصبح أحد عمالقة استضافة الويب إذا بذلت جهدًا كافيًا.



5. إنشاء كورس تعليمي و بيعه


يبدو أن الدورات و الكورسات موجودة في كل مكان اليوم ، لذلك ، إذا كانت لديك معرفة قيمة سيدفع أحدهم ثمنها ، فقد تكون هذه فرصة رائعة لربح المال.


بالإضافة إلى وجود الدورات التدريبية الخاصة بك ، توفر منصات التعلم مثل يودمي الفرصة لتصبح مدرسًا ، إنها فرصة فريدة لتمرير مهاراتك و خبراتك إلى آلاف الأشخاص المتلهفين لتعلم شيء جديد.


يمكن إنتاج الدروس بالعديد من التنسيقات المختلفة ، بدءًا من تنزيلات ال PDF البسيطة وصولاً إلى دورات الفيديو التي يتم إنتاجها ذاتيًا و التي تحتوي على عشرات الساعات من المحتوى.


يمكن أن يكون إنشاء دورات عبر الإنترنت أيضًا خطة مجزية للغاية ، نظرًا لأنه تحت سيطرتك ، لا يوجد حد لمقدار الأموال التي يمكنك كسبها.


مثل معظم الطرق الأخرى في هذه القائمة ، يمكن دمج الدروس التعليمية في معظم أنماط مواقع الويب بما في ذلك المدونات و المتاجر الالكترونية و حتى مواقع الافلييت.
إذا كنت تتطلع إلى إنشاء دورة تدريبية تعلمية مدفوعة ، و لكنك لم تستقر بعد على موضوعك ، فمن الجيد أن تستطلع آراء جمهورك.


في كثير من الأحيان ، يمكنهم إخبارك بالضبط بما يرغبون في تعلمه و سيكونون على استعداد لدفع ثمنه.



6. إنشاء موقع و بيع عضويات مدفوعة

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020


انتشرت شعبية مواقع العضوية مؤخرًا و أصبح تطبيق الفكرة سهلًا بدرجة كافية ، و مع ذلك ، فإنه يتطلب وجود جمهور.


على سبيل المثال ، يوجد موقع يقوم بادارة حسابات الانستقرام حيث يقوم بعمل جدول لنشر البوستات و غير ذلك الكثير و هذه الخدمة يتم الاشتراك فيها عن طريق دفع مبلغ مالي كل شهر حيث العضوية تمنح المستخدمين الوصول إلى ميزات اضافية لتقوية حساباتهم على انستقرام و هذا أمر رائع.


لذا يمكنك انشاء موقع و سكربت خاص بالانستقرام و يكون لك و تبيع من خلاله العضويات المميزة.


و قد يزور الأشخاص موقعك على النت لأنهم بالفعل يحبون ما تكتب عنه لذلك ، يمكنك إنشاء قسم عضوية في موقعك يقدم محتوى متميزًا مقابل مبلغ بسيط كل شهر.


الآن ، لن يقبل كل شخص يزور موقعك بالعرض المدفوع ، و لكن المعجبين المخلصين سيجدونه لا يقاوم و سوف يشترون و يشتركون بالعضوية.


يعتمد نوع موقع العضوية الذي تنشئه على نوع الموقع الذي تديره و مستوى العمق الذي تريده مع المحتوى المتميز الخاص بك.




7. بيع مساحات إعلانية على موقعك

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020


لقد رأينا جميعًا مواقع تضع الإعلانات عبر محتواها ، في بعض الأحيان تكون الإعلانات مزعجة ، لكنها في أحيان أخرى تتكامل بشكل طبيعي مع نوع المحتوى.


يمكنك استثمار موقعك عن طريق وضع الإعلانات عندما يتلقى موقعك عددًا كبيرًا من الزيارات. و إذا كانت أرقام الزيارات الخاصة بك عالية و تستمر في النمو ، فقد يكون هذا الخيار يستحق الاستكشاف للحصول على بعض المال.


في حين أن المبلغ الذي سوف تربحه سيعتمد على الشبكة التي اشتركت بها ، فعادة ما يتم الدفع لك بناءً على عدد مرات الظهور أو النقرات.


هناك العديد من شبكات الإعلانات المختلفة للاختيار من بينها. ربما تكون جوجل ادسنس Google AdSense هي الشبكة التي تعرفها كثيرًا.


باستخدامه ، يمكنك تقديم طلب إلى الشبكة ، و بمجرد الموافقة عليك يمكنك البدء في إضافة إعلانات إلى موقعك. عادةً ، لن يكون العائد على إعلانات ادسنس Adsense كبيرًا ما لم يكن عدد الزيارات بملايين شهريًا.


هناك شبكات إعلانية أخرى مثل ايزويك Ezoic و Media. كلاهما القبول يكون حسب تقييم الموقع كادسنس. تتمتع هذه الشبكات أيضًا بميزة العمل معك لتحسين أرباحك الإعلانية.


إذا كنت لا ترغب في العمل مع شبكة إعلانية ، فلديك أيضًا القدرة على بيع الإعلانات بنفسك ، إذا كان لديك جمهور محدد ، فقد يكون هذا خيارًا مفيدًا جدًا.


لنفترض أن لديك موقعًا يتحدث عن كيفية تحسين النوم. بدلاً من استخدام إحدى الشبكات الإعلانية المذكورة أعلاه ، يمكنك بيع مساحة إعلانية لشركات بيع الوسائد و الأسرة الكبيرة التي تساعد الأشخاص على النوم.


8. اربح الان عن طريق بيع خدماتك

يعد بيع الخدمات عن طريق موقعك الخاص بك أحد أسرع الطرق لربح المال من الإنترنت.


هناك طريقتان مختلفتان يمكنك اتباعهما:


أنشئ مدونة تعليمية و قدم خدماتك


قم بإنشاء مدونة متخصصة تحتوي على معلومات مفيدة حول موضوع معين ، لنفترض أن لديك مدونة حول تقنيات النجارة ، و أنك أنشأت قائمة بريدية ذات حجم مناسب و حصلت على عدد زيارات ثابت.


يمكنك إضافة صفحة خدمات إلى موقعك حيث تقدم دروسًا في النجارة سواء شخصيًا أو عبر وسائط مثل السكاي بي Skype.


قم بإنشاء موقع الكتروني و اعرض خدماتك


تتضمن الطريقة الأخرى إنشاء موقع ووردبريس WordPress لغرض وحيد هو الترويج لخدماتك للشركات و الأفراد.

لنفترض أنك تريد أن تكون كاتبًا ، سوف تحتاج إلى اختيار تخصص و إنشاء موقع الكتروني خاص بك. بعد ذلك ، قم بإنشاء بضع صفحات تخبر الناس عنك ، و الخدمات التي تقدمها ، و اعرض بعض الأمثلة لأعمالك.


بعد ذلك ، ابدأ في تكوين عملاء محتملين لنشاطك التجاري الخدمي الجديد من خلال الانخراط في التدوين في مواقع شهيرة باسمك أو القيام بالمقابلات الصوتية.


إذا كنت تتطلع إلى الارتقاء بنشاطك التجاري القائم على الخدمات إلى آفاق جديدة ، فإن الجمع بين الطريقتين سيمنحك نتائج رائعة.


9. الربح من إنشاء دليل المواقع على الإنترنت

لم تعد الدلائل عبر الإنترنت شائعة كما كانت من قبل ، و لكن يمكن أن تظل مربحة. قد تشبه طريقة عمل موقع للوظائف ، حيث سيدفعون لك رسومًا شهرية لإدراج قائمة في الدليل.


إذا كان لديك موقع موثوق أو حصلت على الكثير من الزيارات ، فإن هذه القوائم ذات قيمة كبيرة.


لنفترض أنك تدير موقعًا متخصصًا في تطوير المواقع و تصميمها ، حيث تنتج محتوى عالي الجودة و لديك شهرة كبيرة على النت.


يمكنك إنشاء جزء دليل من موقعك حيث يمكن لمطوري المواقع الاخرين و الوكالات شراء مكان لهم في موقعك.


لن يوفر لهم هذا رابطًا خلفيًا موثوقًا قويًا فحسب ، بل قد يكون مصدرًا رائعًا للزوار لأعمالهم.


عادة ، تعمل الدلائل عن طريق فرض رسوم اشتراك شهرية ليتم إدراجها. يمكنك فرض رسوم للسماح للشركات بإدراج نفسها في الجزء العلوي من الدليل الخاص بك ، مما يؤدي إلى جذب المزيد من الأنظار إلى قوائمها.


10. بيع و شراء المواقع الالكترونية

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين 2020


أخيرًا ، من أكثر الطرق ربحية لكسب المال من موقعك الخاص بك هو بيعه.
اعتمادًا على موقعك ، يمكن أن يكون هذا خيارًا مربحًا جدًا.


في المتوسط ، سيبيع موقعك عدة مرات أكثر مما تتلقاه عادةً شهريًا ، سيعتمد هذا الرقم على مجموعة متنوعة من العوامل ، و لكن يمكنك عمومًا أن تتوقع بيعه من 12 إلى 30 ضعف دخلك الشهري السلبي.


ستؤثر العوامل التالية على النتيجة النهائية:

  1. عمر موقعك.
  2. الدومين اوثورتي.
  3. مقدار و عدد الزوار على موقعك.
  4. مقدار الربح الذي تحققه.
  5. تنويع إيراداتك.
  6. ثبات عائداتك.
  7. ما إذا كان موقعك ينمو أو مستقر.

يمكنك بيع الموقع الخاص بك عبر منصة فليبا و خصوصا ان كان موقعك اجنبي ستربح جدا من بيعه ، اما ان كان موقعك ذو محتوى عربي فقم بالبحث عن شاري من خلال مجموعات الفيسبوك الموثوقة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع