القائمة الرئيسية

الصفحات

افكار مواقع الكترونية (7 أفكار مواقع ربحية)

 

افكار مواقع الكترونية

قد يكون الخروج بأفكار رائعة لموقع الكتروني أمرًا صعبًا ، و لتسهيل الأمر قليلاً عليك صديقي ، سنلقي نظرة عامة على أفضل 7 أفكار مواقع ربحية يمكنك من خلالها البدء في ربح المال على الانترنت.

الربح من الانترنت هو حلم بعيد المنال لكثير من الناس ، لقد سمعنا جميعًا عن أفراد حققوا أرقامًا ضخمة من مواقعهم الالكترونية دون القيام بالكثير من العمل ( أو على الأقل هذا ما يدعونه).

و مع ذلك ، فإن العثور على أفكار مواقع الكترونية التي يمكن أن تحقق لك المال بالفعل يمكن أن يمثل ذلك تحديًا و قد يكون عمل شاق أيضا.

في ما يلي أفكار مواقع الكترونية قد ترغب في انشاء مثلها ، و التي يمكن أن يكون كل منها مصدرًا لتحقيق الدخل:

  1. مدونات مراجعة المنتجات الافلييت.
  2. متاجر صغيرة على الإنترنت تركز على الدروب شيبنج.
  3. موقع لتوزيع الاستضافة.
  4. مواقع التعلم عبر الإنترنت.
  5. موقع البحث عن الوظائف.
  6. مواقع خدمية.
  7. المواقع التي يمكنك بيعها.

هذه كلها أفكار لمواقع الكترونية يمكن لأي شخص تقريبًا تطويرها و عملها ببعض الإرشادات ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك كسب بعض المال دون أن تستهلك كل وقتك - إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح ، مع وضع ذلك في الاعتبار ، هيا فلنبدأ العمل !.

هل يجب أن تبدأ مشروعًا عبر الإنترنت ؟


ستصادف الكثير من المقالات و المشاركات في العديد من المدونات التي تعرض قصصًا عن الأشخاص الذين كسبوا الكثير من المال مقابل القليل جدًا من العمل عبر الإنترنت ، هذه القصص - مع استثناءات قليلة - عادة ما تكون مبالغات فادحة مصممة لتجعلك تسجل في دورات تدريبية باهظة الثمن عبر الإنترنت أو شراء أدوات و حلول مختلفة.

الحقيقة هي أن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ممكن لأي شخص تقريبًا طالما أن لديك شيئان:


  1. وجود الوقت الكافي للتعلم و التطبيق و التطوير.
  2. وجود رأس المال لتبدأ المشروع.

بعض أنواع أفكار المواقع ستكون أكثر تكلفة لكن تكلفة الوقت اقل ، بينما تتطلب أفكار أخرى مزيدًا من وقتك و راس مال قليل ، و يتطلب القليل منها استثمارًا كبيرًا في كلا المجالين سواء الوقت أو المال.

على سبيل المثال المدونات التي تحتوي مقالات حول منتجات معينة و التي تعمل بالافلييت ، يعد إنشاء مدونة مثلها من الصفر رخيصًا بشكل ملحوظ هذه الأيام ، حيث قد تنفق حوالي 10 دولارات على شراء دومين .com.

و من المحتمل أن تكلفك خطة الاستضافة المشتركة المبدئية حوالي 5 دولارات أو أقل شهريًا ، اعتمادًا على المزود الذي تختاره.

اضافة الى ذلك ، يمكنك إنشاء موقع الكتروني على الووردبريس WordPress دون عناء باستخدام مثبت تلقائي قوي ، إذن فالأمر يتعلق فقط بالاشتراك في شركات الافلييت و إنشاء المحتوى الحصري.

بالطبع ، من المهم أيضًا أن تدرك أن الأمر سيستغرق عادةً بضعة أشهر قبل أن تبدأ في رؤية النتائج ، و ذلك إذا كنت تنشر محتوى جديدًا بانتظام ، و مع نمو مشاركاتك ، ستحصل على المزيد و المزيد من الزيارات من محركات البحث.

و مع ذلك ، يتوقع الكثير من الأشخاص إنشاء مقالة أو مقالتين و البدء في جني الأموال ، ثم الاستسلام عندما لا يرون نتائج فورية.

سنتحدث أكثر عن التدوين لكن في الوقت الحالي ، يكفي أن نقول إن جميع أفكار مواقع الويب التي سنناقشها في الأقسام القليلة التالية تتطلب استثمارًا كبيرًا للوقت و المال و أحيانًا كليهما.

إذا كنت تعتقد أنك في وضع يسمح لك بدفع المال و الاستثمار قليلا في عالم الاون لاين ، فإن النتائج يمكن أن تكون تستحق هذا العناء.

استعراض 7 أفكار لمواقع الكترونية ربحية


كل فكرة سنستكشفها أدناه هي عمل جانبي قابل للتطبيق يمكنك إدارته حتى لو كان لديك عمل أو وظيفة أساسية أخرى.

و مع ذلك ، كلما زاد الوقت الذي تقضيه في كل واحدة ، ستبدأ في رؤية النتائج بشكل أسرع ، و بجهد كافٍ ، يمكنك حتى توسيع نطاق كل ذلك في مساعي العمل بدوام كامل على مشروعك.

1. انشاء المدونات

افكار مواقع الكترونية

لقد تحدثنا قليلاً عن المدونات بالفعل ، تستخدم المدونات عادة محتوى مستهدفًا للترويج للمنتجات أو الخدمات التي قد يهتم بها زوارها ، و بعد ذلك ، يحصلون على خصم من كل عملية بيع يقودونها إلى صانعي أو موزعي هذه المنتجات.

خذ أمازون على سبيل المثال ، إذا قمت بالتسجيل به ، فستحصل على أموال مقابل كل عملية بيع يتم إجراؤها بعد أن ينقر شخص ما على أحد الروابط التابعة لك.

إذا كان شخص ما يبحث عن جزازة عشب جديدة ، على سبيل المثال ، فقد يرى مقالًا أنت كتبته بعنوان "أفضل 10 جزازات للعشب في عام 2018". عندما يدخلون رابطًا داخل تلك المقالة و يشترون جزازة العشب (أو أي شيء آخر من نفس الموقع) ، فإنك تربح المال.

يعد مفهوم التدوين بالعمولة بسيط ، و مع ذلك ، فقد نمت شعبية كبيرة لدرجة أن إنشاء مدونة يمكنها المنافسة يتطلب عملاً أكثر مما كانت عليه من قبل ، و مع ذلك ، من الممكن جدًا جعل هذا نشاطًا تجاريًا جانبيًا مثمرًا.

إنه خيار قابل للتطوير للغاية لأنه يمكنك ببساطة نشر مشاركات جديدة حيث يتوفر لديك الوقت لكتابتها.

إذا كان لديك الصبر لذلك ، يمكن أن تنمو مدونتك في النهاية لتكسب دخلاً محترمًا ، لذا فهي واحدة من أفضل أفكار مواقع الالكترونية التي يمكنك متابعتها.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك إذا كنت تريد تجربة التدوين :

ركز على نيتش محدد : على سبيل المثال ، قد ترغب في التخصص في أحذية تقويم العظام بدلاً من الأحذية بشكل عام ، حتى تتمكن من جذب جمهور مستهدف ، من الناحية المثالية ، سيكون التخصص الذي اخترته شيئًا تعرفه بالفعل.

ابحث عن أفضل برامج الافلييت لمجال تخصصك : بعض المواقع لديها برامج تابعة خاصة بها ، و التي قد تدفع أكثر من الشركات العملاقة مثل امازون Amazon ، بمعنى آخر ، يمكن أن يؤدي إجراء بعض الأبحاث قبل التسجيل إلى تحقيق أرباح أعلى على المدى الطويل.

ضع جدولاً للمحتوى و التزم به : بمجرد أن تجعل التدوين جزءًا من روتينك ، سيصبح من الأسهل الالتزام به ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن نشر محتوى منتظم يزيد من احتمالات أن يصبح موقعك مربحًا.


2. المتاجر الصغيرة على الإنترنت مع التركيز على الدروب شيبنج

افكار مواقع الكترونية

يعد إنشاء متجر على الإنترنت أكثر تعقيدًا من إنشاء مدونة ، و مع ذلك ، و بغض النظر عن الجانب التقني ، فإن المشكلة الحقيقية في إدارة متجر على الإنترنت كعمل جانبي هي أن التعامل مع المخزون و الشحن يستغرق الكثير من الوقت.

إذا كنت تبيع منتجات تصنعها بنفسك ، فأنت تتعامل مع نوع العملية التي يمكن أن يستحوذ على جدول حياتك اليومي بالكامل.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يعد الدروب شيبنج Drop shipping أحد أفضل أفكار مواقع الكترونية إذا كنت ترغب في تشغيل متجر على الإنترنت يمكنك إدارته كعمل جانبي.

و مع انخفاض سعر الشحن ، يمكنك إجراء عملية البيع ، ثم يقوم شخص آخر بشحن المنتج لك ، إنهم يحتفظون بمعظم الأموال ، و أنت تحافظ على اقتطاع مقابل تحقيق البيع.

من وجهة نظر عميلك ، فإنهم يشترون منك ، و سيستمرون في الحصول على منتجاتهم كما يتوقعون ، و الفائدة هي أنك لن تضطر إلى التعامل مع الشحن و المخزون و دعم العملاء.

بمعنى آخر ، يمكنك التركيز كليًا على الحصول على المزيد من الزيارات و تحسين المبيعات الخاصة بك.

إذا كنت مهتمًا بإعداد متجر دروب شيبنج Drop Shipping على الإنترنت ، فنحن نوصي باستخدام الووردبريس WordPress جنبًا إلى جنب مع اضافة ووكومرس WooCommerce.

أو يمكنك استخدام موقع شوبيفاي لانشاء المتجر بسهولة.

عندما يبدأ متجرك في النمو ، يمكنك التفكير في إضافة المزيد من المنتجات إلى الكتالوج الخاص بك.

في مرحلة ما ، قد ترغب في شحن بعض المنتجات بنفسك ، إذا كنت ترغب في الانتقال إلى المبيعات عبر الإنترنت كعمل بدوام كامل.

الأمر متروك لك للمكان الذي ستأخذ فيه المتجر بمجرد أن يصبح جاهزًا.

3. إعادة بيع استضافة المواقع

افكار مواقع الكترونية

تعد طريقة بيع الاستضافات طريقة رائعة أخرى لتحقيق دخل قوي. خاصة إذا كنت على دراية جيدة بتطوير مواقع الويب.

تتضمن الفكرة الأساسية استئجار مساحة الخادم و استخدامها لإنشاء خطط استضافة الويب الخاصة بك.

إذا كنت تفكر في إنشاء مواقع الكترونية لكسب لقمة العيش ، فإن بيع الاستضافة هي طريقة ممتازة لتقديم خدمات إضافية لعملائك.

4. انشاء مواقع تعليمية عبر الإنترنت

افكار مواقع الكترونية

من أفضل الأشياء في الإنترنت هو امكانية التعرف و تعلم على أي شيء جديد ، إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء موقع الكتروني ، فهناك الآلاف من الأدلة حول كيفية القيام بذلك.

يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للمواضيع الأكثر عملية ، مثل كيفية إصلاح جزازة العشب أو كيفية تعلم اللغة الانجليزية.

على سبيل المثال ، لنقل أنك تريد تعليم الناس كيفية إنشاء موقع الكتروني باستخدام الووردبريس WordPress.

يمكنك استخدام ذلك كقاعدة ثم التوسع في بيع الدورات التدريبية حول كيفية تحقيق الدخل من مدونتك ، و العمل على تحسين موقعك في محرك البحث (SEO) ، و ما إلى ذلك.

و كلما زادت القيمة التي يمكنك تقديمها لطلابك ، زادت احتمالية دفعهم لك.

لتحقيق ذلك ، ستحتاج إلى انشاء موقع الكتروني و طريقة لبيع المحتوى عبر الإنترنت و معالجة المدفوعات.

في حين أن هناك عددًا من الأدوات التي تتيح لك بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، فإن إحدى أبسط الطرق هي استخدام الووكومرس WooCommerce و اضافة مثل Sensei.

ضع في اعتبارك أنه تمامًا كما هو الحال مع المدونات ، ستحتاج إلى العمل على جلب الزوار لموقعك إذا كنت ترغب في جعل موقعك الخاص بك مربحًا.

ما يفعله الكثير من الناس هو طرح محتوى مجاني بشكل منتظم ، و هي طريقة ذكية لجذب الانتباه إلى موقعك ، و بمجرد وصول الزوار ، يمكنك بيعهم و اقناعهم بفوائد الدورات التدريبية المتميزة و البدء في جني الأموال.

5. موقع للبحث عن الوظائف

افكار مواقع الكترونية

حتى الآن ، كانت جميع أفكار المواقع الالكترونية التي تحدثنا عنها معروفة جدا ، في هذه المرحلة ، حان الوقت للذهاب بعيدًا عن المسار المعروف.

كثير من الناس الآن يبحثون عن عمل عبر الإنترنت ، و مع ذلك ، فإن العثور على أفضل الوظائف الشاغرة يمكن أن يمثل تحديًا ، لأنه يتعين عليك البحث في الكثير من المنصات عبر الإنترنت و فرز جميع العروض السيئة أو غير ذات الصلة.

لتجنب هذه المشكلة ، يمكن للمتقدمين الاشتراك في لوحات الوظائف المتميزة ، و التي تنظم العروض لهم. بهذه الطريقة ، يمكنهم توفير الوقت و التقدم فقط للوظائف الشاغرة الأكثر احتمالاً.

إذا كنت من النوع الذي يمكنه اكتشاف عروض عمل جيدة لتخصص معين و لديك الوقت للبحث عنها ، فلا يوجد سبب يمنعك من إعداد لوحة الوظائف الخاصة بك.

يمكنك تحصيل رسوم شهرية من الأشخاص مقابل الوصول للوظائف الشاغرة و بدلاً من ذلك ، يمكنك فرض رسوم على الشركات لإضافة قوائم إلى لوحة الوظائف الخاصة بك.

في كلتا الحالتين ، ستحتاج إلى استخدام نظام أساسي يمكّنك من إعداد لوحة وظائف و معالجة المدفوعات ، وهنا يأتي دور الووردبريس WordPress للإنقاذ مرة أخرى.

هناك الكثير من المكونات الإضافية للوحة الوظائف التي يمكنك استخدامها لإضافة جميع الميزات التي ستحتاجها لتثبيت الووردبريس WordPress الأساسي ، و بمجرد أن تقوم بإعداد واحد ، فإن الأمر يتعلق فقط بالعثور على العروض و زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

تمامًا كما هو الحال مع مواقع التعلم عبر الإنترنت ، فإن أفضل طريقة لجلب الزوار من كل من أصحاب العمل و العاملين هو نشر محتوى مجاني.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، فإن إنشاء لوحة عمل مربحة و زيادتها إلى الحد الذي يكسبك فيه المال قد يستغرق بعض الوقت ، لكنه نموذج عمل قوي على المدى الطويل ، بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تدير شركة ، فيمكنك نشر قوائم الوظائف الخاصة بك مجانًا !.

6. مواقع خدمية

افكار مواقع الكترونية


يمكن أن يشمل مصطلح موقع "خدمي" العديد من أنواع الأعمال المختلفة.

من المحتمل أنك إذا قمت بتقييم مهاراتك الحالية ، ستجد أن هناك خدمة يمكنك تقديمها عبر الإنترنت ، و يمكن أن يكون هذا العمل تحرير ، أو المساعدة في مشاكل البرمجة ، أو أي شيء يمكنك تخيله.

هناك الكثير من المنصات حيث يمكنك الإعلان عن خدماتك ، لكن امتلاك موقع الكتروني مخصص يبدو أكثر احترافية و يزيد من فرصك في جذب الانتباه.

يعد إنشاء هذا النوع من المواقع أيضًا أمرًا بسيطًا بشكل ملحوظ ، و ذلك بفضل منصات مثل الووردبريس WordPress.

كل ما عليك فعله هو تصميم صفحة مقصودة جذابة ، و تضمين بعض المعلومات عنك و عن الخدمات التي تقدمها.

إذا لم تكن لديك ميزانية للإعلانات ، فيمكنك دائمًا استخدام منشئ المحتوى لكتابة نسخة احترافية لك ، نوصي أيضًا باستخدام جداول الأسعار ، لأنها تتيح للزائرين الحصول على نظرة عامة سريعة على ما تقدمه.

بمجرد أن يكون لديك موقع الكتروني جاهز للترويج لخدماتك ، عليك فقط تشجيع الناس على زيارته.

و تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة مثالية للقيام بذلك ، على الرغم من أن الشبكات الشخصية يمكن أن تكون أيضًا طريقة مفيدة.

على سبيل المثال ، يمكنك توزيع البطاقات التي تحتوي على رابط إلى موقعك الالكتروني الخاص بك عند لقاء بعض الاصحاب و الاصدقاء هنا او هناك.

فيما يتعلق بأفكار مواقع الكترونية ، فإن هذه الفكرة واضحة جدًا ، يمكنك قبول أكبر قدر من العمل الذي يمكنك التعامل معه ، و إذا بدأ موقعك ينجح بالفعل ، فيمكنك بسهولة التفكير في توسيع نطاقه ليصبح عملًا بدوام كامل.

7. بيع المواقع الالكترونية

افكار مواقع الكترونية


أخيرًا ، إذا كنت رائعًا في ابتكار أفكار و وضعها موضع التنفيذ ، فهناك أموال يمكنك جنيها.

إذا كنت لا ترغب في الالتزام بأي موقع قمت بعمله بشكل دائم ، فهناك دائمًا خيار إنشاء موقع الكتروني و بيعه بدلاً من ذلك.

هناك سوق جيد لمواقع الكترونية التي لها سجلات إنجازات مثبتة.

على سبيل المثال ، إذا كان بإمكانك إثبات أن لديك موقعًا يجعلك تحصل على 500 دولار على الأقل شهريًا ، فلن تواجه مشكلة كبيرة في العثور على شخص مستعد لدفع قدر كبير من المال مقابل ذلك.

ضع في اعتبارك أن هناك الكثير من المواقع التي تباع أيضًا مقابل أجر ضئيل.

ما يبحث عنه المشترون الجادون هو المواقع التي لها على الأقل بضع سنوات من التاريخ و دخل يمكن إثباته.

ستحتاج غالبًا أيضًا إلى مشاركة معلومات عدد الزوار ، حتى يتمكن المشترون من التحقق من أن كل شيء في حالة جيدة.

لا يبدأ الكثير من الأشخاص في إنشاء مواقع الكترونية بغرض بيعها ، و مع ذلك ، بعد بضع سنوات من العمل في نفس المشروع ، قد تجد نفسك محترفا ، و في هذه الحالة ، يعتبر بيع موقعك فكرة أفضل من مجرد التخلي عنه.

من بين جميع أفكار مواقع الالكترونية التي تحدثنا عنها حتى الآن ، فإن أفضل أنواع المواقع للبيع هي المدونات و المتاجر الالكترونية.

هناك أيضًا أسواق للمواقع التعليمية عبر الإنترنت و مواقع الوظائف ، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب العثور على مشترين لتلك المواقع.

إذا كنت ترغب في إجراء بعض الأبحاث حول بيع المواقع الالكترونية ، يوجد موقع Flippa احد اشهر مواقع بيع المواقع الصغيرة و المتوسطة و قد تتفاجىء بأسعار تصل الى المليون دولار احيانا ! .

يمكنك بيع موقعك ايضا من خلال بعض جروبات الفيسبوك العربية اذا وجدت صعوبة في بيعه على منصات اجنبية لانه لغة الموقع عربي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع