القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل مدونة مجانية (افضل ثلاث مواقع)

 

طريقة عمل مدونة مجانية

هل تبحث عن طريقة عمل مدونة مجانية على جوجل حتى تستطيع البدء مشاركة مقالاتك مع العالم ؟

سواء كنت ترغب فقط في مشاركة اخر الاخبار مع عائلتك و أصدقائك أو كنت ترغب في عمل مدونة و بناء جمهور واسع ، فقد قمنا بهذه المقالة بتجميع مواقع رائعة حيث يمكنك عمل مدونة مجانية على النت.

سنحاول أيضًا توجيهك نحو النظام الأساسي الأفضل لك بحيث يمكنك بسهولة إنشاء مدونة مجانًا.

طريقة انشاء مدونة بلوجر مجانية Blogger


انها الأفضل دائما للاشخاص الذين يريدون الكتابة و لا يهتمون بشراء استضافة و عمل المدونة فيها و لكنهم أيضًا لا يمانعون في جني بعض الارباح من خلال التدوين.

يعد موقع بلوجر Blogger أحد أقدم مواقع المدونات المجانية ، على الرغم من تراجع شعبيته في السنوات الأخيرة عند الاجانب الا أنه عندنا في العالم العربي قد يعتبر المركز الاول في عمل المدونات.

إنه حل جيد لعمل المدونات الشخصية ، لكنه ليس أفضل منصة للاستخدام المهني و الاحترافي ، و على كل حال فإنه يعمل تمامًا مثل الأنظمة الأساسية المستضافة الأخرى.

سوف تحتاج إلى إنشاء حساب جوجل أولاً لاستخدامه ، بعد إنشائه (و هو أمر بسيط) ، عليك اختيار أحد القوالب الافتراضية و يمكنك البدء في تدوين أفكارك ، كما يحتوي هذا النظام الأساسي على واجهة مشابهة لصفحة الوورد Word. 

طريقة عمل مدونة مجانية



يقدم موقع بلوجر Blogger مجموعة من القوالب للاختيار من بينها ، كل منها يوفر أشكالًا مختلفة ، و فلترًا متقدمًا للألوان ، و أدوات متنوعة بسيطة (و يعرف أيضًا باسم الأدوات) ، و لكن لا يمكنك تخصيص التصميم بشكل متقدم.

و بشكل عام ، لدى موقع بلوجر Blogger خيارات مظهر بسيطة ، لذلك يظل التركيز أكثر على جزء الكتابة ، و الجزء الجميل في انشاء مدونة بلوجر مجانية هو أنه يأتي مع مساحات إعلانية يمكنك وضعها داخل أجزاء المحتوى الخاصة بك.

دليل خطوة بخطوة لإنشاء مدونة مجانية على بلوجر:


لإنشاء مدونة بلوجر مجانية ، توجه إلى موقع بلوجر و قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل Google الخاص بك ، إذا لم يكن لديك حساب Google (gmail) ، فيمكنك إنشاء حساب مجانًا.

استخدم ملف تعريف خاص على بلوجر.

بمجرد تسجيل الدخول ، انقر فوق "مدونة جديدة" .

الان قم بتسمية مدونتك:

أول شيء عليك القيام به هو إضافة اسم و اختيار الدومين الخاص بك.

تجنب استخدام اسمك الشخصي كاسم الدومين ، و بدلاً من ذلك استخدم اسم الدومين الذي له علاقة بتخصص مدونتك.

يمكنك بعد ذلك تحديد قالب مدونة (يمكنك تغييره في أي وقت) ، و النقر فوق "إنشاء مدونة".

فيديو تعليمي لإنشاء مدونة بلوجر مجانية




لقد شرحت في مقالة سابقة عن طريقة انشاء مدونة بلوجر مجانية قم بالدخول عليها من هنا.


طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية


من خلال موقع ووردبريس WordPress.com ، و هو الوجه الآخر لـ WordPress – يمكنك عمل مدونة ووردبريس مجانية و كل ما عليك هو الدخول للموقع و التسجيل فيه من خلال الايميل.

لمعرفة التفاصيل حول كيفية عمل مدونة ووردبريس مجانية يمكنك زيارة هذه المقالة.

ثم تحدد اسم مدونتك و سوف تظهر لك لوحة الووردبريس لتبدأ بعمل المقالات و التدوين و هذا الموقع هو نظام أساسي يستخدم في الغالب للمدونات الشخصية لأنه من السهل إعداده و يعتبر مجانيًا (إذا لم يكن لديك اسم نطاق مخصص).

و مع ذلك ، فأنت أيضًا مقيد تمامًا بالطريقة التي يمكنك بها تخصيص الموقع.

و خاصة إذا كانت خطتك هي الربح من التدوين ، فإن موقع ووردبريس WordPress.com المجاني سيمنعك من القيام بذلك.

طريقة عمل مدونة مجانية


بالنظر إلى ذلك ، نوصيك بشراء استضافة بلوهوست Bluehost و تركيب عليه الووردبريس بشكل مجاني حتى تقوم بعمل مدونة على جوجل شاهد هذه المقالة للتفاصيل.



طريقة عمل مدونة الكترونية مجانية من خلال موقع Wix


هو منشئ مواقع ويب مجاني يمكن إدارته بالكامل من الواجهة الأمامية ، السمة الرئيسية لهذا النظام الأساسي هو أنه يأتي مع خيارات السحب و الإفلات ، لذلك لا يتعين عليك التعامل مع أي شيء في النهاية. 

التصميم بديهي في الموقع و حديث للغاية ، و يمكن استخدامه من قبل المبتدئين و المحترفين.

الشيء الجميل في موقع Wix هو أنه يتضمن استضافة مجانية ، لذلك تحتاج فقط إلى ترتيب التخطيطات و اختيار القالب المناسب لك ، و ستكون جاهزًا تمامًا ، كما يوفر لك الموقع مجموعة رائعة من التصاميم و القوالب المجانية و المتميزة لأغراض مختلفة ، بما في ذلك التدوين.

لعمل مدونة الكترونية مجانية على موقع Wix ، ما عليك سوى التسجيل بالايميل و تحديد الاختيار: يمكنك إما السماح لـ Wix AI بإنشاء موقع لك بناءً على استبيان أو إنشاء مدونتك بنفسك – و التي تتضمن تحديد قالب و ترتيب التخطيطات عبر محرر WYSIWYG.

إذا اخترت الخيار الثاني ، فكل ما عليك فعله هو العثور على قالب جميل و البدء في تخصيص كل شيء في الواجهة الأمامية ، في وضع المعاينة المباشرة.

يمكنك إضافة عناصر متعددة إلى صفحاتك ، من أدوات الوسائط المتعددة إلى الخلفيات و القوائم و الطباعة و النماذج و مربعات الفيديو و ما إلى ذلك. عندما تعتقد أن مدونتك جاهزة ، انقر فوق نشر و ابدأ في تدوين قصصك ، و بعد النشر ، يمكنك العودة في أي وقت لتعديل مقالاتك.

واجهة Wix:

طريقة عمل مدونة مجانية