القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية (أسرع طريقة)

 

طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية

قد يبدو إنشاء موقع WordPress مجاني أمرًا مربكا إذا كنت جديدًا في ساحة انشاء المدونات و المواقع ، و لكن العملية برمتها سهلة للمبتدئين.

يمكنك الان عمل مدونة مجانية على الووردبريس في دقائق معدودة على موقع استضافة المدونات الشهير الووردبريس و البدء في نشر تعليقاتك و مقالاتك ليراها الجمهور. 
اذا كنت تريد انشاء مدونة على جوجل تكون بالفعل احترافية فادخل على هذه المقالة.


شرح عمل مدونة مجانية على ووردبريس


تحتاج إلى التوجه إلى موقع ووردبريس WordPress.com لبدء رحلة التدوين الخاصة بك. بمجرد القيام بذلك ، اتبع هذه الخطوات لإنشاء مدونة جديدة و الدخول في عالم الكتابة:

1. الان قم بالضغط على زر ابدأ موقع الويب الخاص بك الموجود على صفحة الووردبريس WordPress الرئيسية.


طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية




2. قم بالتسجيل للحصول على حساب ووردبريس مجاني ، تحتاج إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح لم يتم استخدامه من قبل. 



طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية


3. اختر اسم المستخدم الخاص بك في مربع النص الثاني ، و يجب أن يكون هذا الاسم فريد تمامًا مثل عنوان بريدك الإلكتروني.

أخيرًا ، أدخل كلمة مرور قوية يصعب تخمينها ، إذا كنت تخشى أن تنساها ، فقم بتخزينها في مدير كلمات المرور.

عند الانتهاء من ملء مربعات النصوص ، اختر إنشاء الحساب Create your account.
ملاحظة : إذا كان لديك حساب جوجل Google أو حساب في ابل Apple ، فيمكنك تسريع هذه العملية بالنقر فوق متابعة مع جوجل Google أو متابعة مع ابل و ستحصل Apple على تسجيل سريع.

قد تحتاج إلى إدخال معلومات مدونتك. قم بادخل اسم مدونتك في مربع النص الأول. حيث من خلال اسم المدونة سيعرف الناس عن ماذا تتكلم مدونتك ، لذا اجعل الاسم يعكس محتوى المدونة و اجعل الاسم فريد.

و للإجابة عن ماذا سيكون موقعك ؟ أدخل كلمات أو عبارات مفصولة بفواصل ، على سبيل المثال ، المنزل ، الأطفال ، الأسرة ، السفر. 





عندما تُسأل عن هدفك الأساسي من انشاء المدونة ، أجب بأي طريقة تريدها ، ربما تقوم بانشاء مدونة من أجل الترويج لعملك ، أو ربما لمجرد مشاركة رأيك للعالم.

في القسم الموجود أسفل و هو ما مدى خبرتك في إنشاء موقع ويب ؟ سترى مقياسًا يتراوح من 1 للمبتدئين و 5 للخبير. أدخل الرقم الأنسب لك.

عند الانتهاء ، حدد متابعة.


4. اختر عنوانا لمدونتك. تنتهي مدونات الووردبريس WordPress المجانية بـwordpress.com ، لذا فإن الاسم الذي تختاره يسبق عنوان URL هذا و هو ما يراه زوارك عند وصولهم إلى مدونتك. 



طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية



أدخل ما تريد استخدامه كعنوان URL لمدونتك. يوجد أسفل مربع البحث عناوين مختلفة ذات نطاقات مستوى أعلى مختلفة ، و لكن واحد فقط هو المجاني. لذا فاختر الخيار المجاني باستخدام الزر "تحديد" ، ثم انقر فوق "البدء مجانًا" في الصفحة التالية لمشاهدة مدونتك الجديدة. 



طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية


مزيد من المعلومات حول مدونة ووردبريس جاهزة


بمجرد إنشاء مدونتك الجديدة ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني من خلال الرد على البريد الإلكتروني الذي يرسله لك موقع ووردبريس WordPress إليك.

افتح الرسالة و انقر على الرابط للتأكيد الآن. سيتم الترحيب بك برسالة إلكترونية ترحيبية و بعض خطوات "البدء" التي يوصي بها ووردبريس WordPress.

لوحة التحكم التي تراها أدناه هي الشاشة الأساسية حيث تتحكم على مدونتك. 


طريقة انشاء مدونة ووردبريس مجانية


هذا هو المكان الذي تدير فيه صفحات مدونتك و محتوى الوسائط و التعليقات و المكونات الإضافية و التخصيصات الأخرى.

خذ وقتًا لاستكشاف لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ولا تخف من اختبار الأدوات والميزات المختلفة المتاحة لك لتخصيص مدونتك.