القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه (خطوة بخطوة )

 

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

يوجد أكثر من 1.5 مليار موقع الكتروني على الإنترنت و هذا العدد يرتفع كل عام. لذا ، إذا كنت ترغب في ربح مال 💲💲 من خلال انشاء موقع الكتروني ، فقد أتيت إلى المكان الصحيح.


هذه فرصة كبيرة لك لكسب المال 😃، خصوصا إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح ، فلن تجد صعوبة في تحويل شغفك من خلال انشاء موقع الكتروني الى مشروع ربحي يمكنك الاعتماد عليه شهريا.


لماذا انشاء موقع الكتروني و الربح منه يعد مشروع ناجح ؟


هناك أسباب كثيرة تجعل من تصميم موقع الكتروني و جلب الزوار لموقعك امر جدا مربح.


سواء كنت تبحث عن زيادة دخلك أو تحويل شغفك إلى عمل تجاري ، فإن انشاء موقع الكتروني يعد نشاطًا جانبيًا رائعًا و طريقة هامة مميزة لكسب المال عبر الإنترنت. 


شاهد أيضا : العمل على الانترنت (انشاء مشروع اونلاين)


كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه


من السهل أن تبدأ

أولاً و قبل كل شيء ، من السهل البدء في عمل موقع الكتروني. لا تقلق بشأن التكاليف لأن كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.

التكلفة المالية منخفضة

تكاليف رأس المال تكاد تكون معدومة ، إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر بالفعل ، فلن يكون لديك فعليًا أي تكاليف مالية كبيرة للقيام بها !

أيضًا ، بناءً على نوع الموقع الذي سوف تصممه ، قد تحتاج إلى شراء برامج و أدوات للمساعدة في موقعك. و الخبر السار هو أن معظم الأدوات رخيصة نسبيًا و بعضها يقدم اشتراكات شهرية حتى تتمكن من البدء صغيرًا أثناء بناء موقعك.

مرونة عالية في طرق الربح من الموقع

سوف ستحتاج إلى أن تصبح بارعًا في عدد من المهارات ، حتى يكون لك ربح مالي كبير من خلال خدمة الزوار أو العملاء جيدًا و التسويق المناسب لموقعك. هذا النشاط الجانبي قابل للتطوير ، مما يسمح لك بتوظيف اشخاص اخرين لمساعدتك في موقعك لتوسيع عملياتك و زيادة أرباحك إذا كنت تدير عملك بشكل جيد.

مرونة في العمل

نظرًا لأن كل هذا العمل يتم عبر الإنترنت و عن بُعد ، فأنت مسؤول عن جدولك الزمني الخاص ، و طالما أنك تفي بتوقعات عملائك و زوار موقعك الالكتروني ، فيمكنك العمل متى تشاء و كيفما تشاء.



خطوات عمل موقع الكتروني


لا توجد طريقة سرية او سحرية من اجل انشاء موقع الكتروني ، انما هي بضع خطوات التي يجب عليك اتباعها من اجل تصميم الموقع و الربح منه. 



كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه



الخطوة 1: تعلم كيفية طريقة تصميم موقع الكتروني


اذا تحب البرمجة و تريد تصميم موقع الكتروني خاص بك من الصفر فستحتاج لتعلم أساسيات البرمجة كلغة HTML و CSS و بالتالي يمكنك التسجيل في واحدة من العديد من الدورات التدريبية المتاحة عبر الإنترنت المتوفرة في أماكن مثل موقع يوديمي Udemy و Lynda و Pluralsight و Skillshare و CodeAcademy.

و هناك ايضا أدلة و دروس مجانية متاحة على يوتيوب Youtube و في محرك البحث جوجل يمكن أن تساعدك في بناء مهاراتك في تصميم موقع من الصفر. 


كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه


و الخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى تعلم CSS أو HTML لبدء إنشاء موقع الكتروني خاص بك. هناك الكثير من الأنظمة الأساسية التي تقدم ميزات السحب و الإفلات ، لذا لن تضطر إلى تعلم كيفية البرمجة لإنشاء موقع الكتروني جميل.


انشاء موقع الكتروني من خلال ووردبريس


WordPress ووردبريس هو نظام إدارة محتوى الذي يحتوي على قدرات قوية في التدوين.


يعمل الووردبريس WordPress على قاعدة بيانات PHP و MySQL. و هناك الكثير من القوالب المجانية و المدفوعة و المتوافقة مع الجوّال المتاحة لك. يمكنك العثور على قوالب رائعة المظهر في موقع شراء القوالب ثيم فروست Themeforest.

يتيح لك الووردبريس WordPress تثبيت "المكونات الإضافية" لإضافة ميزات إلى موقعك ، بما في ذلك الأدوات المدمجة و خيارات المتعلقة بانشاء متجر الكتروني. 


شاهد أيضا : مميزات الووردبريس لماذا عليك استخدام ووردبريس ؟



الان ما هي خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل ؟

ستحتاج أولا الى شراء نطاق او الدومين (عنوان موقعك الالكتروني المخصص الخاص بك ، www.YourSite.com)

شراء استضافة (الخدمة التي تستضيف موقعك الالكتورني الخاص بك)

اخيرا تثبيت الووردبريس (منصة تصميم مواقع ويب مجانية شائعة الاستخدام)

لإنشاء موقع الكتروني يعمل بكامل طاقته ، ستحتاج كما قلنا لشراء اسم النطاق او الدومين (عنوان الويب) و استضافة الويب.
و من خلال الاستضافة و الدومين يمكن للآخرين الوصول إلى موقعك الالكتروني بشكل كامل ، و بدون هذا أو ذاك ، لن تتمكن من إنشاء موقع الكتروني.

و بمجرد أن تشتري الدومين و الاستضافة ، يمكنك بعدها تركيب الووردبريس WordPress على الاستضافة.

و عادةً ما يكون تثبيت الووردبريس WordPress عملية بسيطة من خلال نقرة واحدة فقط من خلال خدمة استضافة الويب الخاصة بك.

بمجرد الانتهاء من الدليل ، سيكون لديك موقع الكتروني يعمل بالكامل عبر الإنترنت ، على اسم نطاق مخصص ، و يمكن للآخرين الوصول إليه بشكل كامل.


هل انت جاهز ؟ هيا بنا نبدأ… 👇

الخطوة 2: الحصول على استضافة و الدومين


استضافة الويب هي خدمة تستضيف و تخزن ملفات موقع الويب الخاص بك (المحتوى) على خادم آمن يعمل دائمًا.
بدون مضيف الويب ، لن يكون موقعك متاحًا للآخرين لقراءته و تصفحه. 


كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه


عادةً ما تكون تكلفة انشاء موقع على الانترنت على استضافة الويب ذات الأسعار المعقولة و الموثوقة للمواقع الجديدة ما بين 3 دولارات و 10 دولارات شهريًا. و هذا السعر جدا مناسب للجميع و لا تنسى أنه استثمار مهم لنجاح موقع الويب الخاص بك.

أيًا كانت شركة استضافة الويب التي تقوم بالتسجيل بها و شرائها ، تأكد من أن لديها الميزات التالية:

  1. دومين مجاني مع شهادة حماية SSL (للأمان)
  2. امكانية تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة (مجانًا)
  3. حسابات بريد إلكتروني مخصصة
  4. نطاق ترددي غير محدود أو غير محسوب (بلا قيود على حركة المرور)
  5. دعم العملاء ، و يفضل 24/7 الدردشة الحية

إذا وجدت استضافة تقدم لك جميع الأشياء المذكورة أعلاه ، فمن المحتمل أنك وجدت شركة ممتازة جدا.

نوصي لك باستخدام استضافة بلوهوست Bluehost.com لاستضافة المواقع ، كما أنهم يقدمون لك تسجيل نطاق مجاني للسنة الأولى و الحصول على اسم المجال و الاستضافة من نفس الشركة يوفر لك بعض الوقت و المال.




و تبدأ خطط استضافة شركة استضافة بلوهوست Bluehost من 2.75 دولارًا شهريًا باستخدام رابط الخصم الخاص بنا حيث تقدم جميع الميزات الأساسية لإنشاء موقع الكتروني. 


احصل على خصم رائع 🔥 من استضافة بلوهوست من خلال رابطنا


1) للحصول على استضافة ، ما عليك سوى زيارة موقع Bluehost و النقر فوق "ابدأ الآن".






2) بعد ذلك ، اختر خطة استضافة الويب الخاصة بك (Choice plus غير محدودة تمامًا ، بينما الخطة الأساسية هي الأفضل للمواقع الجديدة ):





3) بعد ذلك ، اختر الدومين و قم بتسجيله (مجانًا للسنة الأولى):




ضع في اعتبارك أن شركة بلوهوست Bluehost لا تقدم نهايات نطاقات خاصة بالبلد ، مثل .de أو .fr أو .ru. إذا كنت في حاجة إليها ، فيمكنك شراؤها من موقع Domain.com أو شركة جودادي GoDaddy.com بشكل منفصل.

إذا كان لديك بالفعل اسم دومين اشتريته من مكان آخر ، فإن بلوهوست Bluehost تسمح لك بربطه بخطة الاستضافة الجديدة الخاصة بك. ستكون هناك حاجة إلى بعض الخطوات الإضافية هنا - مثل تحديث خوادم الأسماء الخاصة بك.


4) بمجرد الانتهاء من عملية التسجيل و الدفع ، سيستغرق الأمر بضع دقائق للوصول الفوري ، حتى تتمكن من البدء في إنشاء موقع الكتروني خاص بك على الفور.





كيفية الربح من انشاء موقع الكتروني

يعد انشاء مدونة و العمل في مجال التسويق بالمحتوى أحد أفضل الطرق لجذب الأشخاص إلى موقعك الإلكتروني الجديد و عملك الجديد. و أبسط طريقة للتسويق باستخدام المحتوى هي بدء مدونة على موقعك الالكتروني.


شاهد أيضا : كيفية عمل مدونة على جوجل (شرح تفصيلي من الالف الى الياء) 
يعد انشاء المقالات أمر هام لأنها تملأ موقعك بالمحتوى ذي الصلة الذي يحبه محرك بحث جوجل و محركات البحث المماثلة لترتيب صفحات موقعك الالكتروني في البحث عندما يجري الأشخاص عمليات بحث عبر الإنترنت.

تأكد من استهداف محتوى موقعك لأنواع الأشخاص الذين تأمل في جذبهم إلى موقعك حتى تعرض عليهم خدماتك للبيع او اعلانات ادسنس.

لذلك ، على سبيل المثال ، لا تكتب مقالات مرة عن تعلم اللغة الانجليزية مثلا ثم تكتب عن افضل تطبيقات الايفون لذا عليك اختيار تخصص او نيتش واحد فقط. 


شاهد أيضا : اختيار النيتش أو التخصص المناسب للعمل اون لاين


و ضع في اعتبارك الموضوعات التي قد تهم عميلك المثالي و اكتب عن مواضيع في هذا المجال.

عند إنشاء مدونة ، قد يكون من المفيد جدًا إنشاء إستراتيجية محتوى و خطة لتوجيه كتابتك أثناء المضي قدمًا. فهذا يجعل المعلومات المتاحة على موقعك الالكتروني الخاص بك مركزة و ذات صلة.