القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة جنشن امباكت Genshin Impact مراجعة شاملة

 

لعبة جنشن امباكت  Genshin Impact

من الواضح أن لعبة Genshin Impact و عالمه الأنمي الجميل و الواسع مشابه للعبة زيلدا The Legend of Zelda: Breath of the Wild ، و الشبه يبدو كبير جدا انطلاقا من أسلوب الفن إلى الاسلوب الميكانيكي "القيام بتسلق أي شيء" القائم على القدرة على الستامينا إلى الطيران الشراعي.

حيث أن عالم لعبة جنشن امباكت Genshin Impact الخيالي ، يحتوي على مجموعة واسعة من الشخصيات المتنوعة القابلة للعب ، و أنظمة الRPG العميقة كلها فريدة و رائعة.

Genshin Impact جنشن امبكات هي لعبة تقمص أدوار و مغامرات مجانية حيث تلعب دور "المسافر الغامض القادم من عالم آخر ليصل إلى أرض Teyvat قبل أن يهاجمه ساحرة تقريبا حيث يصل توأمان ولد و فتاة الى مكان غريب ليقع احد الاخوة في الاسر من قبل الساحرة و انت تختار اللعب اما بشخصية الفتاة التي تريد انقاذ أخوها أو تعلب بشخصية الولد الذي يريد انقاذ شقيقته من الساحرة. 





و بعد الاستيقاظ على الشاطئ في المستوى الأول و بدون موارد ، تنطلق في مهمة العثور على أخيك المفقود الذي ينطوي على الكثير من قطف و جمع الموارد كالفاكهة و صنع العناصر و محاربة الوحوش.

و بما أن اللعبة مجانية فربما كان هذا هو سبب وصول عدد التحميلات الى 17 مليون مرة في أربعة أيام فقط.

و يأتي جزء كبير من نجاح لعبة Genshin Impact من وجود نظام الجاشا gacha (فرصة للعبة للقيام بسحب للأموال من اللاعبين في العالم الحقيقي) للحصول على أسلحة و شخصيات من خلال فتح بكجات او صناديق تقريبا. 

لعبة جنشن امباكت  Genshin Impact


و مع عالم هائل و رائع و معارك مرضية للغاية ، يمكن للعبة Genshin Impact منافسة عامل المرح في أي لعبة أخرى تم إصدارها هذا العام بالنفس النمط ، و من الممكن تمامًا الاستمتاع بها دون إنفاق سنت واحد.

و إذا تمكنت شركة miHoYo من الحفاظ على هذا المستوى من الاهتمام ، فيمكن أن تكون لعبة Genshin Impact سبب لالهام شركات الالعاب القيام ببعض التغييرات الرئيسية في كيفية التعامل مع تحقيق الدخل في السنوات القادمة.

على الرغم من عدم وجود الكثير من المساحات الداخلية لاستكشافها في Genshin Impact ، فإن العالم الخارجي قوي بشكل ملحوظ.

سوف تصادف صناديق الكنوز ، و الأبراج المحصنة الصغيرة ، في أي لحظة ، يتم جذب انتباهك في عدة اتجاهات مختلفة – حتى تحل اللغز ، سواء وحوش للقتال ، أو موارد للبحث عنها.

مع وجود الكثير مما يمكن القيام به في أي مكان معين ، من السهل أن تتحول جلسة اللعب القصيرة فجأة إلى عدة ساعات في لمح البصر. 

لعبة جنشن امباكت  Genshin Impact



يعمل كل هذا الاستكشاف على رفع مستوى مغامرتك ، من خلال محتوى القصة ، و تحدي الأبراج المحصنة.

القصة والحوار ليست الأعلى حقًا لشيء مثل لعبة Final Fantasy VII Remake أو لعبة Persona 5. لكن الحبكة فريدة و ممتعة ، لكن الطريقة التي يُجبرك بها لعبة جنشن امبكات Genshin Impact على القيام بأشياء أخرى بين أقسام القصة تعيق روايتها.

أيضًا ، يمكن أن تؤدي القدرة على التبديل بين قائمة الشخصيات القابلة للعب في أي وقت تقريبًا إلى سيناريوهات متناقضة حيث ترى شخصين من نفس الشخصية على الشاشة في وقت واحد - عضو مجموعتك و "نسخة القصة" للشخصية و هذا قد يبدو امر مربك قليلا.

ربما يكون نظام القتال الأساسي هو الجانب الأكثر إرضاءً في اللعبة Genshin Impact ، لأنه يسمح بمجموعة متنوعة من الاستراتيجيات للتعامل مع موقف معين.

حيث أن قتال بعض الأعداء في المطر ، يمكنك القيام بتجميدهم ، ثم صعقهم بالكهرباء للحصول على ضرر إضافي و debuffs.

الأمر مربك بعض الشيء في البداية ، و لكن سرعان ما ستبدل بين أعضاء فريقك الأربعة بسرعة لإطلاق كل مهارة من الشخصية. 

لعبة جنشن امباكت  Genshin Impact


هناك الكثير من الإستراتيجيات ذات النهايات المفتوحة لاستخدامها هنا ، لذلك إذا كنت تحب العبث ببناء الشخصيات ، فستجد الكثير من التعقيد المرضي هنا. مرة أخرى ، يمكن  أن تكون الكاميرا متزعزعة بعض الشيء في بعض الأحيان.

و يوجد في اللعبة سبعة عناصر أساسية (جليد ، نار ، كهرباء ، رياح ، ماء ، ارض) ، حيث كل من الشخصيات القابلة للعب في قائمتك تتماشى مع عنصر و نوع سلاح محدد. (ستستخدم في الغالب ستة فقط من هؤلاء ، لأن السابع ، Dendro ، الذي له علاقة بالنباتات ، لم يتم تجسيده تمامًا بعد) نفس الشيء ينطبق على الأعداء الذين ستواجههم.

لطالما كان نظام الجاشا gacha (دفع المال مقابل شراء العتاد و الشخصيات) أمر مزعج في الالعاب المجانية و خصوصا العاب الجوال حيث من المستحيل تمامًا التقدم دون إنفاق أموال حقيقية.

كما أنها أيضًا مشكلة مع الاطفال الذين ينجذبون لمثل هذا النوع من الالعاب ، الذين قد لا يدركون تمامًا مقدار الأموال التي ينفقونها على لعبة بمسى "مجاني" على الأجهزة المرتبطة ببطاقات ائتمان آبائهم.

و مع ذلك ، فإن تنفيذ شركة miHoYo لهذا النظام في لعبة Genshin Impact هو في الغالب غير مزعج و غير إشكالي.

على عكس معظم الألعاب التي تستخدم الشحن من اجل شراء العتاد ، يمكنك في الواقع الحصول على الكثير من الاسلحلة و الشخصيات Genshin Impact دون إنفاق الكثير - أو أي أموال - في العالم الحقيقي.

إذا كنت تستكشف و تتولى مهام القصة ، فستتوفر لديك ما يكفي من المواد لرفع مستوى شخصياتك و أسلحتك ، و حتى تجميع موارد كافية للحصول على عدد قليل من الادوات الاسطورية و الشخصيات ذات الخمس النجوم كذلك.

إذا كنت تستمتع باستكشاف خريطة ضخمة ، و آليات بناء الشخصية المعقدة ، و القتال الإستراتيجي السريع فلعبة جنشن ابماكت Genshin Impact هي المناسبة لك.

في الوقت الذي يمهد فيه المطورون الاخرون الطريق لانتاج ألعاب بقيمة 70 دولارًا ، من المذهل التفكير في أن لعبة بمثل هذه الجودة يمكن أن تكون مجانية.

اللعبة متاحة الان لأجهزة PS4 و PC و ANDROID و IOS.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع