التسويق بالعمولة شرح للمبتدئين 2021

 

التسويق بالعمولة شرح للمبتدئين 2021

مقدمة في التسويق بالعمولة.


يعد التسويق بالعمولة أحد أسهل الطرق و أسرعها لكسب المال عبر الإنترنت ، في هذا الشرح الشامل ، سأكون معك خطوة بخطوة لمساعدتك في بدء عملك عبر الإنترنت اليوم من خلال التسويق بالعمولة حتى تحقق أول أرباحك عبر الإنترنت و تحقق الدخل السلبي.

ماذا أعني بالدخل السلبي ؟

يعني الدخل السلبي أنك سوف تكسب كل شهر المال دون أن تفعل أي شيء. لذا ، حتى إذا قمت بإيقاف العمل طوال الشهر ، فسوف تستمر في كسب نفس الرقم تقريبًا كل شهر ، حيث ستعمل فقط في البداية و بعدها سترتاح.

ما هو التسويق بالعمولة ؟


ببساطة ، التسويق بالعمولة هو القيام بالترويج للمنتجات و الخدمات لأشخاص آخرين و شركات أخرى و تحصل أنت على عمولة لكل عملية بيع.

لذا ، من الجيد أنك لن تقلق بشأن إنشاء المنتجات و شرائها ، بل ستقوم فقط بالترويج لمنتج موجود جاهز. هذا هو السبب في أنه من السهل أن تبدأ التسويق بالعمولة.

لذا يعد التسويق بالعمولة خيارًا رائعًا لأي شخص يريد بدء عمل تجاري عبر الإنترنت و كسب المال دون استثمار كبير أو حتى بدون امتلاك الكثير من المهارات عبر الإنترنت.

هيا لنبدأ ! 👇

ببساطة ، يعتمد التسويق بالعمولة على أمرين :

  1. اختيار المنتج الصحيح للترويج.
  2. الترويج للمنتج.


لنبدأ بالجزء الأول ، و هو تحديد المنتج الصحيح.


1. حدد المنتج الصحيح للترويج 


من المهم جدًا فهم و معرفة كيفية اختيار أفضل منتج أو خدمة للترويج لأنك ببساطة ، و بنفس الجهد و الوقت ، ستجني الكثير من المال إذا اخترت المنتج الصحيح.

حيث المنتج الذي فيه اشتراك شهري ، يمكنك الحصول على عمولة كل شهر في حال استمر العميل بالدفع للمنتج.

على عكس المنتج الذي تسوق له و تحصل على عمولة لمرة واحدة فقط.

أفضل المنتجات و شبكات الافلييت للاختيار من بينها.


حسنًا يا صديقي ، بعد أن عرفنا أهمية اختيار المنتج ، السؤال الكبير الآن هو: "أين يمكنني العثور على المنتجات لبدء الترويج لها ؟"

لتسهيل الأمور عليك ، سوف أتطرق إلى أكثر من 10 برامج الافلييت يمكنك الانضمام إليها حتى لو كنت مبتدئًا تمامًا. و سأعرض لك المنتجات و الخدمات ذات العمولة الفردية و المتكررة.


سأشارك معك ما أعتقد أنه أفضل 5 شبكات افلييت يمكنك البدء بها و العثور على منتجات مختلفة للترويج لها.


1. ClickBank: إنها شبكة افلييت حيث يمكنك العثور على آلاف المنتجات للترويج لها.

لا يوجد سوى عيب بسيط هنا ، و هو أنه غير متوفر في جميع البلدان.



ClickBank



2. CJAffiliate :  هي أيضًا واحدة من أكبر شبكات الافلييت المتاحة على الإنترنت يمكنك الترويج لبعض خدمات استضافة مثل استضافة Contabo و المنتجات الأخرى.



3. JVZoo : إنها أيضًا شبكة افلييت كبيرة موثوق بها تضم الآلاف من المنتجات لتبدأ بها.



4. Warrior Plus : هذه الشبكة رائعة للمبتدئين ، و ذلك ببساطة لأنها سهلة الانضمام و متاحة في أي مكان حول العالم.



Warrior Plus



5. Envato Market : توفر هذه الشركة منتجات رقمية مثل القوالب و الصوتيات و قوالب الفيديو و غير ذلك الكثير.



المنتجات ذات العمولة المتكررة.

هذا هو الجزء الأفضل ، العمل مع منتجات العمولات المتكررة و كسب 10 أضعاف المال سنويًا بنفس الجهد !.



1. ClickFunnels : يعد الافلييت لـ Clickfunnels أحد أكثر العمولات سخاءً لشركة Service As A Service (SAAS). يدفعون 40٪ عمولات مدى الحياة على جميع المشتريات.

لديهم أيضًا ما يسمى "sticky cookie" ، و هو مكافأة للمسوقين بالعمولة لأنه إذا شاركت الرابط الخاص بك و دخل العميل ، فسيتبعهم عبر جميع أجهزتهم ، و هذا يبقي الأشخاص الذين تحيلهم مرتبطين بحسابك الافلييت ، بغض النظر عن مكان وجودهم.



2. SEMRUSH : إنها أيضًا خدمة رائعة يمكنك الترويج لها بمعدل عمولة 40٪ ، SEMRUSH هي شركة أدوات لتحسين السيو تساعد أي شخص في الحصول على المزيد من الزيارات المجانية.




Tube Buddy



3. Tube Buddy: يمكنك كسب ما يصل إلى 50٪ عمولة متكررة عند إحالة الأشخاص.

يساعد Tube Buddy منشئي المحتوى على توفير الوقت و تنمية قنواتهم. لذا يمكنك تسويقه و الإعلان عنه لمنشئي المحتوى لمساعدتهم على تنمية قنواتهم على يوتيوب YouTube.



4. Get Response : واحدة من أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، و تقدم برنامجًا رائعًا للتسويق بالعمولة.



Get Response



كما ترى تقدم لك إحداها عمولة واحدة بقيمة 100 دولار لكل عملية بيع. و 33٪ عمولة متكررة كل شهر عندما يجدد العميل اشتراكه.

الجميل في الأمر أنه من الصعب على العملاء و المشتركين الذين يستخدمون مثل هذه الأنظمة الأساسية تركها ، حيث سيتم حفظ جميع قوائمهم البريدية و بياناتهم و تحليلاتهم في النظام ، لذلك سيكون الانتقال الى موقع اخر مشكلة.

و يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تفكر من حيث العمولة المتكررة ، لذلك عندما تقوم بإحالة شخص ما ، فإن 95٪ سيكون عميلاً على المدى الطويل.


على أي حال ، تحتوي جميع المنتجات و الخدمات تقريبًا على شبكة افلييت ، لذلك يمكنك التحقق من أي منتج أو خدمة تريدها ، و الاتصال بهم.

5. SendinBlue : انه واحد من أفضل الخدمات ، حيث على كل شخص يسجل من خلالك سيدفع لك 5 يورو على كل اشتراك حتى لو لم يشتري !!.

إنها أيضًا واحدة من أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

كيفية الترويج لمنتجات الافلييت.


بعد أن تعلمنا و عرفنا ما هو التسويق بالعمولة، و أهمية اختيار المنتجات الصحيحة للترويج لها ، و عرضت عليك بعضًا من أفضل شبكات و برامج الافلييت التي يمكنك البدء بها. حان الوقت الآن للعمل الحقيقي !

قد يستغرق اختيار المنتج أو الخدمة 10 دقائق أو يومين كحد أقصى. و لكن ما هو الضروري الآن كيف سنروج ؟! الأمر كله يتعلق بالتسويق.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق ، فلدينا مساران :

  1. التسويق المجاني.
  2. التسويق المدفوع.


كيفية التسويق المجاني.


لنبدأ بالتسويق المجاني ، و نرى كيف يمكنك الترويج للمنتجات و الخدمات مجانًا.


1. الترويج من خلال السيو seo.

الترويج من خلال السيو seo



يُعد السيو (SEO) أفضل طريقة لترويج الخدمات و منتجات الافلييت و تحويل هذا العمل عبر الإنترنت إلى دخل سلبي بنسبة 99٪ تقريبًا.

و من قبل ، أن أقول السبب ، دعنا نشرح لك السيو باختصار.

ما هو السيو ؟

تحسين الموقع لمحركات البحث ، هو مجرد طريقة أو تقنية تستخدم لترتيب المواقع الالكترونية و المقالات الخاصة بك في نتائج محركات البحث مثل جوجل Google و بنج Bing و ياهو Yahoo.

كما تعلم ، عندما يريد الأشخاص شيئًا ما على الإنترنت ، فإنهم يبحثون عنه في جوجل ، و عادةً ما يفتح الأشخاص النتائج من الصفحة الأولى فقط.


لذا فإن هدفك مع السيو هو جعل موقعك على جوجل يحتل المرتبة الأولى في الصفحة الأولى لاستعلامات بحث معينة. حتى تتمكن من الحصول على الكثير من الزوار بشكل مجاني إلى موقعك الالكتروني.

لنأخذ هذا السيناريو البسيط ، لنفترض أنك كتبت مقالًا على موقعك عن أحد المنتجات على سبيل المثال ، "أفضل 10 ميكروفونات لاصحاب قنوات اليوتيوب" و قمت بجعل هذه المقالة في الصفحة الأولى في جوجل Google.

الآن يمكنك أن تتخيل مقدار الأموال التي ستجنيها مع أمازون افلييت الذي يتيح لك الترويج للميكروفونات و حيث يدخل زوار بشكل مجاني و يقرؤا المقالة و بعد ذلك يقوموا بالشراء عن طريقك.






الآن ستسأل كيف أجعل مقالاتي تظهر في الصفحة الاولى في جوجل ؟

بالطبع ، لا يمكنني أن أشرح كل تفاصيل السيو بعمق لأن ليس لها علاقة بهذه المقالة ، و لكن في نفس الوقت ، سأبذل قصارى جهدي لمساعدتك على فهم كيفية البدء في السيو من خلال عدة أسطر

لدينا ثلاث خطوات أساسية يجب اتباعها لجعل مقالاتك تظهر في النتائج الأولى في جوجل :

  • تعرف على ما يبحث عنه الناس - البحث عن الكلمات المفتاحية (Keyword Research).
  • تحسين مقالتك لهذه الكلمات الرئيسية (On-Page SEO).
  • تحسين المقالة من خارج الموقع المعروف بالروابط الخلفية الباكلينك (بناء الثقة و بناء الروابط ...).


2. تسويق المنتحات عبر اليوتيوب.

يعد موقع يوتيوب YouTube من أفضل المصادر للترويج لأي شيء ليس فقط التسويق بالعمولة. بل يمكنك إنشاء مقاطع فيديو حول منتجك او خدمتك و بيعها ايضا .

الآن السؤال الكبير هو كيف تقوم بتكبير قناتك على اليوتيوب YouTube و الحصول على المزيد من المشاهدات ؟

بشكل عام ، هناك طريقتان لتكبير قناتك على يوتيوب.



1. اقتراحات اليوتيوب : حيث سيبدأ اليوتيوب YouTube في اقتراح مقاطع الفيديو الخاصة بك فوق مقاطع الفيديو الشائعة الأخرى.

مثلا يمكنك اختيار مقطع فيديو أو موضوع شائع و إنشاء فيديو مشابه له عالي الجودة ، و تقوم بتحسين البيانات الوصفية (العنوان و الصورة المصغرة و الوصف و العلامات).


اقتراحات اليوتيوب



2. سيو اليوتيوب: الذي يقوم بترتيب مقاطع الفيديو الخاصة بك في نتائج بحث اليوتيوب من خلال تحسين العنوان و البيانات الوصفية لكلمة رئيسية معينة ، يمكنك استخدام أدوات مثل Tubebuddy و Vidiq و غيرها لتنمية قناتك.



3. المنتديات الأسئلة و الأجوبة.

ابحث عن المنتديات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك و ساعد الآخرين من خلال مشاركة ما تعرفه و ضع رابط لمقالك أو صفحتك حيث تروج للعرض (لا تقم بارسال رسائل غير مرغوب فيها).

أيضًا ، لا تنسى موقع Reddit ، فهو مكان رائع للحصول على زوار بشكل مجاني.

كما يمكنك انشاء منتدى خاص بك و هذا سوف يساعدك في الحصول على المزيد من الزيارات من خلال السماح للأشخاص بطرح الأسئلة في المنتدى الخاص بك.

أيضًا ، موقع كورا Quora Q & A ، و هو واحد من أسرع الطرق للحصول على زيارات ، من خلال الإجابة عن الأسئلة و وضع رابط موقعك.



Quora Q & A




4. وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كان لديك بعض المتابعين على فيسبوك ، ربما مجموعات الفيسبوك و LinkedIn و تويتر Twitter ، كل هذا يساعدك في الحصول على زيارات.

بالطبع ، عندما أقول وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنا لا أقصد إرسال رسائل عشوائية إلى المجموعات و الأشخاص ، بل حاول بناء علاقات ، و إعطاء قيمة حقيقية ، و بناء الثقة ، و بعد ذلك يمكنك وضع رابط موقعك في المنشورات.

5. كتب إلكترونية و دورات مجانية

يمكنك أيضًا إنشاء كتب إلكترونية مجانية صغيرة و نشرها على مواقع الكتب الإلكترونية للحصول على زيارات أو حتى يمكنك نشر دورة تدريبية مجانية على موقع يوديمي Udemy الذي يضم ملايين الطلاب هناك و تربطها مرة أخرى بموقعك.

6. التسويق عبر البريد الإلكتروني.

التسويق عبر البريد الإلكتروني ، تأكد دائمًا من إنشاء قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك ، و التي ستكون واحدة من أهم مصادر الزيارات لموقعك الاكتروني عن طريق إرسال الرسائل الإخبارية إلى المشتركين لديك.



التسويق عبر الإعلانات المدفوعة.


عندما يتعلق الأمر بالإعلانات المدفوعة ، فلدينا العديد من الشبكات و الأماكن للتسويق مثل:

  1. إعلانات الفيسبوك.
  2. إعلانات جوجل.
  3. اعلانات النيتف Native.
  4. إعلانات Quora.

و كل منصة تحتاج كتاب كامل يشرحها لذلك سأستعرض كل منصة ، باختصار ، لأضعك في الاتجاه الصحيح.



التسويق بالعمولة مع فيسبوك و اعلانات جوجل

إذا كنت تتطلع إلى الترويج لمنتجات الافلييت باستخدام الفيسبوك أو اعلانات جوجل ، فضع في اعتبارك ما يلي :

أولاً: لا تقوم بوضع رابط المنتج الافلييت الخاص بك مباشرة في الاعلان كما هو ، حيث فيسبوك و جوجل يمنعون وضع الرابط هكذا مباشرة ، و قد يؤدي فعل ذلك كثيرًا إلى إغلاق حسابك الإعلاني.

بدلاً من ذلك ، قم بصنع صفحة هبوط و ضع فيها رابط المنتج بحيث تكون وسيط بين الإعلان و صفحة المنتج الاصلية.

ثانيًا: تأكد من أن صفحة الهبوط متوافقة مع الفيسبوك و اعلانات جوجل.



أنشئ صفحة هبوط.

الآن ، ما عليك فعله هو إنشاء صفحة هبوط ، قد تكون هذه صفحة بسيطة حيث تضع فيها محتوى مجاني او كتاب مجاني تجعل الزوار يتفاعلون مع صفحة الهبوط ثم اقناعهم بعد ذلك بشراء المنتج.

أو حتى الأفضل ، يمكنك استخدام هذا كفرصة لتوسيع قائمتك البريدية عن طريق تحويل هؤلاء الأشخاص إلى مشتركين في قائمتك البريدية ، ثم إرسالهم إلى المحتوى أو العرض الذي تروج له.

بعد ذلك يمكنك تشغيل حملة اعلانية.

ملاحظة صغيرة يجب مراعاتها عندما تبدأ حملتك الاعلانية ، تأكد من اختيار الجمهور المناسب و تضييق نطاق الاستهداف قدر الإمكان لاستهداف أشخاص محددين. يمكنك أيضًا استخدام إعادة توجيه الإعلانات ، و هو سلاح رائع عند تشغيل الإعلانات المدفوعة.

أيضًا ، لا تنس أن تبدأ حملتك بميزانية منخفضة و مجموعات إعلانية مختلفة لاختبارها ، و معرفة أيهما أفضل للتوسع لاحقا في حال نجحت الحملة.



الترويج للمنتجات باستخدام اعلانات النيتف Native Ads.

أصبح مسوقوا المنتجات يحققون نتائج رائعة من خلال عمل اعلانات Native على منصات مثل Outbrain و Taboola و Mgid وغيرها من المنصات ، و قد ثبت أنها تحقق نتائج ممتازة.

و الاعلانات في جوجل و فيسبوك مختلفة تماما عن تلك الموجودة في منصات اخرى كموقع تبولة مثلا. لكن لماذا ؟

ببساطة لأن هناك فرقًا كبيرًا بين تصفح الفيسبوك أو البحث عن شيء محدد على جوجل و تصفح موقع إخباري مفضل (حيث يتم عرض اعلانات Native ). مع الأخير ، يكون المستخدمون في "وضع الاكتشاف".

إنهم مستعدون لاكتشاف المحتوى الذي يثير اهتمامهم و عندما يرون مقالتك في موقع اخباري كبير فبالتأكيد سوف يضغطون عليه و يدخلوا لموقعك و مقالتك.


اعلانات Native




قم أيضا بالترويج لمنتجات الافلييت باستخدام إعلانات كورا Quora.

لقد ذكرت لك سابقا أنه يمكنك استخدام موقع الاسئلة و الاجوبة كورا بشكل مجاني للحصول على زيارات من خلال الرد على الاسئلة. و لكن لا يزال بإمكانك عمل الإعلانات المدفوعة أيضًا على الموقع Quora فهذه فرصة كبيرة لك للتسويق.

إرسال تعليق

0 تعليقات