القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من التسويق بالعمولة (كيف تربح المال و أنت نائم !)

الربح من التسويق بالعمولة (كيف تربح المال و أنت نائم !)


هل تريد أن تتعلم كيفية ربح المال من خلال التسويق بالعمولة ، لكنك لا تعرف كيف تبدأ ؟

من خلال التسويق بالعمولة يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح دون أي جهد ، صحيح ؟ هذا ما قد تكون سمعته من اليوتيوب أو بعض المدونين الاخرين ، و لكن كالعادة ، الحقيقة هي أن الأمر أكثر تعقيدًا من ذلك بقليل.

نعم ، يمكنك كسب المال من خلال التسويق بالعمولة ، و مال جيد نعم ، يمكنك حتى كسب المال أثناء نومك 😴.

في هذا المنشور ، سنعلمك كيفية الربح من التسويق بالعمولة بالطريقة الصحيحة .

لهذا السبب ، في هذه المقالة ، يسعدنا أن نعلمك الاستراتيجيات الدقيقة التي يستخدمها المحترفون و نحن كذلك في موقعنا الخاصة لربح مبلغ جيد من المال مع التسويق بالعمولة.



ما هو التسويق بالعمولة ؟


التسويق بالعمولة هو عندما يدفع لك صاحب منتج عبر الإنترنت عمولة مقابل الزوار أو المبيعات الناتجة عن الإحالات الخاصة بك.

حيث يمكنك ببساطة تضمين رابط المنتج في المحتوى الخاص بك ، كما في الصورة :




في الصورة أعلاه ، يتم الترويج لاستضافة بلوهوست Bluehost ، و هي شركة تقدم خدمات الاستضافة الذاتية لانشاء المواقع الالكترونية.

فهل هذا يعني أنه يمكنك إنشاء موقع الكتروني ، و إلقاء مجموعة من راوبط الافلييت ، ومشاهدة المبيعات تنهال عليك ؟ ليس تمامًا ، لكننا سنحاول الوصول إلى ذلك.

في الوقت الحالي ، تحتاج ببساطة إلى معرفة الأساسيات المتعلقة بكيفية عمل التسويق بالعمولة :

  • أنت توصي بمنتج أو خدمة لمتابعيك من خلال موقع الكتروني أو المدونة أو قائمة البريد الإلكتروني.
  • يشتري متابعيك المنتج أو الخدمة باستخدام رابط الإحالة الخاص بك.
  • تحصل على عمولة مقابل المبيعات التي تتم باستخدام الرابط التابع الخاص بك.

دعنا نقسم هذه العملية إلى مزيد من التفاصيل للتأكد من أنك تعرف بالضبط كيفية وضع استراتيجية تسويق ناجحة.

لكن أولاً ، دعنا نلقي نظرة سريعة على شيئين تحتاجهما قبل البدء في التسويق بالعمولة.

ما تحتاجه لبدء التسويق بالعمولة


هناك شيئان تحتاجهما للبدء في الربح من التسويق بالعمولة :

  1. إنشاء موقع الكتروني أو مدونة في مجال تخصصك.
  2. اختر المنتجات للترويج لها.

دعونا نلقي نظرة على كل من هذه بمزيد من التفصيل :


1. إنشاء موقع الكتروني أو مدونة في تخصص معين.

لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة ، فإن أول شيء تحتاجه هو انشاء موقع الكتروني.
عندما يتعلق الأمر ببناء موقع الكتروني خاص بك ، لديك الكثير من الخيارات ، و نحن نوصي بشدة باستخدام الووردبريس WordPress.

باستخدام الووردبريس WordPress ، يمكن لأي شخص إنشاء موقع الكتروني ذو مظهر احترافي بسرعة في دقائق.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الووردبريس WordPress على المزيد من الأدوات لمساعدة موقعك على رفع الأداء بمستوى أعلى من أدوات إنشاء المواقع الأخرى.

و هذا يعني المزيد من الوظائف عبر موقعك و تجربة مستخدم أفضل (UX) للزائرين.

إذا كنت مهتمًا بالربح من التسويق بالعمولة ، فإن الووردبريس WordPress هو بالتأكيد طريقك.

يمكنك التحقق من هذه المقالات التعليمية إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في انشاء موقعك :






الآن و بعد أن قمت بانشاء موقعك الالكتروني ، ستحتاج إلى تحديد المنتجات التي تريد الترويج لها. يأخذنا ذلك إلى الخطوة الثانية لبدء الربح من التسويق بالعمولة.






2. اختر المنتجات للترويج لها.

إذا كنت قد اخترت التخصص أو النيتش الذي تريد العمل عليه ، فيجب أن يكون اختيار المنتجات للترويج أمرًا سهلاً. فقط اختر المنتجات التي تناسب تخصصك و تتعلق بالمحتوى الخاص بك.

من أفضل الطرق لاختيار المنتجات لك هي الانضمام إلى شبكة الافلييت.

شبكات الأفلييت هي شركات تربط التجار و المسوقين بالعمولة بحيث يمكن لكليهما كسب المزيد من المال. يستخدم المسوقون شبكات الافلييت لإجراء اختيارات أفضل للمنتجات للترويج على مواقعهم.

هناك العديد من شبكات التسويق بالعمولة ، و لكن إليك بعضًا منها الأكثر شيوعًا:

  1. ShareASale
  2. CJ Affiliate
  3. ClickBank
  4. Amazon Associates

تتمثل إحدى مزايا شبكات التسويق بالعمولة في أنها تمتلك عادةً المزيد من البيانات حول مدى جودة بيع المنتج. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه البيانات لزيادة أرباحك من التسويق بالعمولة.

في أي وقت يمكنك فيه اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات بدلاً من "السير مع حدسك" ، يعد فرصة ممتازة لتحسين إستراتيجيتك في تسويق المنتج.

حسنًا ، الآن بعد أن تم إنشاء موقعك الالكتروني الخاص بك و أنت تعرف المنتجات التي تريد الترويج لها ، حان الوقت للتعمق حول كسب المال من خلال التسويق بالعمولة.







كيفية الربح من التسويق بالعمولة


الآن و بعد أن أصبح لديك موقع الكتروني و انضممت إلى شبكة الافلييت ، فقد حان الوقت لبدء استثمار موقعك من خلال التسويق بالعمولة.

هيا بنا نبدأ!


الخطوة 1) إنشاء محتوى و كتابة مقالات احترافية تولد الارباح

في محاولة الربح من خلال التسويق بالعمولة ، يقوم معظم المبتدئين ببساطة بنشر بعض المحتوى العشوائي و إدراج روابط الأفلييت في المقالة.

قد تنجح هذه الإستراتيجية و قد لا تنجح ، و لكن إذا كنت تريد حقًا زيادة أرباحك من التسويق بالعمولة ، فستحتاج إلى التأكد من وصول المحتوى الذي تنشره إلى جمهورك المستهدف.

جمهورك المستهدف هو شخص يريد شراء منتج و لكن ليس متأكدًا مما إذا كان المنتج يستحق ذلك أم لا. في بعض الأحيان ، قد لا يعرف المستخدم حتى المنتج الذي يشتريه لتلبية احتياجاته.

بصفتك مسوق ، فإن وظيفتك هي مساعدة المستخدمين على اكتشاف المنتج المناسب لاحتياجاتهم بمحتوى عالي الجودة ، و مساعدتهم على اتخاذ قرار الشراء ، ثم الانتقال بهم إلى موقع المنتج لإتمام عملية الشراء.


هذا يعني أن مقالتك يجب أن تستهدف الكلمات المفتاحية المقصودة - نوع الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف على جوجل Google للبحث عن المنتج الذي يريدونه ، قبل إجراء عملية الشراء مباشرة.

لمزيد من التفاصيل ، يمكنك الاطلاع على دليلنا حول اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة.


الخطوة 2) قم بالترويج للمنتجات داخل المقالات

أنت تعرف الآن نوع المحتوى الذي ستكتب عنه ، أنت تبحث عن مواضيع تدور حول جمهورك المستهدف الذي يبحث عن إجابة للمشكلة التي يواجهونها.

بمجرد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية و الحصول على أفكار للمحتوى ، فقد حان الوقت لبدء إدراج روابط الأفلييت في المحتوى الخاص بك.

ستعتمد طريقة إدراج روابط الافلييت على المقالة المحددة التي تكتبها. لن يكون من المنطقي إضافة روابط ل 5 منتجات مختلفة إذا كنت تجري مراجعة لمنتج واحد فقط.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تعرض " أفضل 10 أدوات لحل X" ، فقد ترغب في وضع العديد من روابط الافلييت لزيادة فرصك في تحقيق المزيد من المبيعات.

الهدف هو إدراج الروابط الخاصة بك بشكل استراتيجي قدر الإمكان.



فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من موضع روابط الافلييت:

  • وضع الروابط فقط عند الحاجة : لا تضف رابطًا لمنتج إذا كان لا يتناسب مع المحتوى الخاص بك. سيؤثر هذا سلبًا على تجربة المستخدم (UX) و سيكلفك المزيد من المبيعات المفقودة على المدى الطويل.

  • أضف الروابط في أقرب وقت ممكن : إذا كنت تعرض العديد من المنتجات في مقال واحد ، فتأكد من إضافة جميع المنتجات و الروابط في أعلى القائمة ، و معظم الناس لن يأخذوا الوقت الكافي لقراءة مقال كامل ، لذا تريد التأكد من أنهم يرون الروابط الخاصة بك في وقت مبكر.

  • استفد أكثر من مساحة موقعك : يمكنك استخدام الأشرطة العائمة و اللافتات المضمنة و أدوات الشريط الجانبي للترويج لمنتجاتك التابعة. هذه تعزز تأثير المحتوى الخاص بك و تؤدي إلى المزيد من المبيعات بمرور الوقت.

فيما يلي مثال على اماكن وضع روابط الافلييت من مقالة بموقع IsItWP حول أفضل الاضافات للوصفات في الووردبريس :






ستلاحظ أن القائمة بها العديد من الخيارات ، لكن أولها عبارة عن روابط افلييت. يمنح هذا المستخدم فرصة للبحث في جميع الخيارات مع زيادة احتمالات رؤية الروابط في موقع IsItWP.

مرة أخرى ، تريد الترويج للروابط الخاصة بك بشكل مناسب بقدر الإمكان – و بقوة - قدر الإمكان.


هل يمكنك الربح من التسويق بالعمولة بدون موقع الكتروني ؟


طالما لديك منصة على الإنترنت حيث يمكنك التسويق لجمهور معين ، فيمكنك اذا كسب المال من خلال التسويق بالعمولة.

يمكن أن تكون هذه المنصة عبر الإنترنت مدونتك أو وسائل التواصل الاجتماعي أو كتابًا إلكترونيًا أو من خلال اليوتيوب أو من خلال المنتديات أو لديك قائمة بريدية.



الربح من التسويق بالعمولة



لذا نعم ، يمكنك الربح من التسويق بالعمولة بدون مدونة أو موقع لكنها ليست فكرة جيدة.

لأنه إذا كنت جادًا في تحقيق دخل جيد من خلال التسويق بالعمولة ، فستحتاج إلى نظام أساسي (اصل ثابت كمدونة) حيث يمكنك استهداف الزوار و تقديم لهم فائدة و شروحات و ستحصل انت بالمقابل على عمولات.

إن امتلاك مدونة هو أسهل طريقة و أفضل طريقة للربح من التسويق بالعمولة. هذا لأن مدونتك لديها القدرة على استهداف الجمهور المناسب و الوصول إلى الكثير من الأشخاص.

فيما يلي بعض الأسباب الأخرى التي قد تدفعك إلى التفكير في استخدام مدونة للربح من التسويق بالعمولة :


  • المدونة هي أفضل طريقة لمنح جمهورك إمكانية الوصول إلى محتوى مجاني قيم و من الأسهل الترويج للمنتجات لجمهور يثق بك بالفعل و يحب المحتوى الخاص بك.

  • المدونة هي طريقة رائعة لمساعدة جمهورك على حل مشكلة ما.

  • يبحث العديد من الأشخاص عن إجابات على جوجل Google. و إذا نقروا على مدونتك و لاحظوا أنك تروّج لمنتج يمكنه حل مشكلتهم ، فقد تكون هذه طريقة جيدة لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة.

  • المدونة لك : أنت تمتلك موقع الويب الخاص بك و تتحكم فيها بالكامل.

لقد رأيت أشخاصًا يحاولون الربح من التسويق بالعمولة على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل الفيسبوك Facebook ، لكنهم فقدوا قدرتهم على الوصول إلى الجمهور لأن الفيسبوك Facebook غيروا خوارزميتهم.

من المهم أيضًا ملاحظة أن العديد من شبكات الافلييت تتطلب أن يكون لديك موقع الكتروني من نوع ما. ستقوم بعض شبكات الافلييت بمراجعة موقعك الخاص بك أولاً (قبل قبولك في برنامجها) للتأكد من أن المحتوى الخاص بك مناسب لمنتجاتها.

سبب آخر للتفكير في امتلاك مدونة هو أنه يمكنك بيع موقعك الخاص بك يومًا ما.

فكر في المكان الذي تريد أن تذهب إليه مع التسويق بالعمولة على المدى الطويل.

إذا بدأت المدونة تحقق أرباحًا كل شهر من خلال التسويق بالعمولة ، فلديك القدرة على بيعها يومًا ما ، يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة أخرى لكسب المال.


كيف تكون ناجحًا في التسويق بالعمولة


بمجرد إنشاء موقع الكتروني أو مدونة أو قائمة بريد إلكتروني او حتى استعمال وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق ، يمكنك اتباع هذه الخطوات لمساعدتك على تحقيق النجاح و البدء في جني الأموال من خلال التسويق بالعمولة.



  • تعرف على شبكة الافلييت بشكل جيد. ابحث عن كل برنامج افلييت تريد الانضمام إليه و افهم كيف و متى سيتم الدفع لك ، للقيام بذلك ، حدد المنتجات أو الخدمات التي تريد الترويج لها مع جمهورك. يمكنك استخدام جوجل Google لكل منتج أو خدمة لمعرفة ما إذا كانت تقدم خدمة الافلييت.


  • بناء الثقة مع جمهورك. سترغب في الترويج للمنتجات التي تعرفها و تحبها بالفعل ، هذا يعني أنه يجب عليك فقط الترويج للمنتجات عالية الجودة لجمهورك ، يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على جودة علامتك التجارية و توصياتك.


  • اختر المنتجات التي تناسب تخصصك.

  • التحلي بالصبر. يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، لكن النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها ، بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه ، يستغرق الأمر وقتًا لبناء جمهور ، و بمجرد تكوين جمهورك ، يمكنك إشراكهم و تثقيفهم بشأن المنتجات التي تريد الترويج لها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع