القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار حسابات انستقرام (35 فكرة !!!)

أنت تعلم بالفعل أن الانستقرام يمكن أن يكون منصة رائعة لتسويق عملك.


لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا بناء نشاط تجاري كامل في هذه المنصة ؟

كل ما تحتاجه هو بعض الأفكار التجارية الرائعة على الانستقرام.

فيما يلي بعض من أفكار حسابات انستقرام التي يمكنك العمل عليها و كسب بعض المال ايضا.


أفكار حسابات انستقرام




1. مراجعة المنتجات

و بشكل أكثر تحديدًا ، يمكنك بناء بعض التأثير ثم عرض مراجعات لمنتجات معينة ، و مشاركة أفكارك في مقاطع الفيديو أو التسميات التوضيحية.



2. البيع على الانستقرام

من الممكن أيضًا بيع المنتجات مباشرة على الانستقرام باستخدام زر شراء أو نشر منتجات للبيع ثم إصدار فواتير لمتابعيك الذين يبدون اهتمامًا.



3. عمل حساب انستقرام تسويق بالعمولة

يمكنك أيضًا استخدام حساب الانستقرام و الستوري لمشاركة روابط الافلييت لمنتجات أو خدمات معينة ثم كسب عمولة على كل عملية بيع.



4. حساب لبيع المنتجات الرقمية

إذا كنت تبيع منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية أو المواد المطبوعة ، فيمكنك استخدام الانستقرام كطريقة رئيسية لبيع منتجاتك و عروضك للعملاء المحتملين.



5. تصوير الأحداث

الانستقرام هو أيضًا منصة رائعة للمصورين لانشاء أعمال فيها.

إذا كنت مصورًا لحدث ما ، فإن إحدى الأفكار الرائعة في الانستقرام هي مشاركة الصور من الأحداث التي تعمل فيها ثم تضمين عنوان بريد إلكتروني في البايو حتى يتمكن العملاء الجدد من الاتصال بك.



6. تصميم منشورات الانستقرام

واحدة أخرى من الأفكار حسابات الانستقرام الرائعة هي التقاط صور يمكنك بيعها للعلامات التجارية أو الشركات التي تتطلع إلى إنشاء محتوى انستقرام خاص بها.



7. مصور منتجات

أو يمكنك تقديم خدمة حيث يمكنك التقاط صور لمنتجات للمتاجر الالكترونية لاستخدامها على مواقع الويب و حسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بهم.



8. مصور بورتريه

يعد التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية فكرة اخرى أيضا.

بالنسبة لهذا النوع من الأعمال ، يمكنك استخدام الانستقرام كمعرض حيث سيعجب العملاء بصورك و سيتواصلون معك.



9. حساب بيع منتجات عليها تصاميم

إذا كنت مصورًا أو مصممًا ، فيمكنك إنشاء صور فريدة ثم طباعتها على منتجات متنوعة مثل القمصان و الأكواب ، ثم استخدم الانستقرام للترويج لعروضك.



10. حساب لنشر الأكلات و الطبخ

يمكنك نشر جميع الأطباق و المطاعم المفضلة لديك ثم العمل مع تلك العلامات التجارية للأطعمة لتكوين دخل مباشر من حسابك على الانستقرام.



11. مصمم ملابس (حساب خياطة)

أيضًا في مجال الموضة ، يمكنك استخدام الانستقرام لإظهار أسلوبك ثم السماح للعملاء المحتملين بالاتصال بك لشراء خدماتك كمصمم ملابس شخصي.



12. حساب خاص بصنع الخبز

يعد الانستقرام أيضًا مكانًا رائعًا لإظهار مهاراتك في الخبز ، خاصةً تلك المخبوزات التي تحتوي على زخرفة رائعة.

يمكنك نشر إبداعاتك و السماح للعملاء بالشراء منك مباشرة.


13. حساب انستقرام متعلق بالغذاء.

أو يمكنك صنع مواد غذائية لا تبيعها فعليًا ، و لكن يمكنك بدلاً من ذلك تقديم وصفات ثم العمل مع الشركات التجارية للبقالة و الأطعمة كمؤثر لهم.



14. حساب انستقرام متعلق بالسفر.

يمكنك أيضًا العمل مع الشركات التجارية للسفر مثل شركات الطيران و الفنادق من خلال مشاركة رحلاتك و بعض الحيل و النصائح المفيدة للسفر مع متابعيك.


15. حساب خبيرة تجميل.

نظرًا لأن المكياج هو وسيط مرئي ، و الانستقرام هو نظام أساسي مرئي ، فهو مكان رائع لعرض عملك ثم تقديم طريقة للعملاء المحتملين لحجز خدماتك.



16. حساب لحلاقة الشعر.

وبالمثل ، يمكنك نشر صور لعملك كحلاق شعر ثم السماح للعملاء بمراسلتك عبر البريد الإلكتروني أو إرسال رسالة إليك لتحديد موعد لتحلق لهم.



17. حساب خاص بالأعمال اليدوية.

بدلاً من الاعتماد على منصة مثل Etsy أو إنشاء متجر الكتروني خاص بك ، يمكنك نشر صور للمنتجات المصنوعة يدويًا و السماح للعملاء بشرائها منك أو المزايدة عليها في التعليقات.


18. مصمم جرافيك.

يمكنك أيضًا استخدام الانستقرام كمعرض لأعمال التصميم الجرافيكي الخاصة بك ثم السماح للعملاء بالاتصال بك مباشرةً للحصول على خدماتك.



19. مصمم انفوجرافيك.

أو يمكنك تقديم خدمات تصميم الرسوم البيانية ، باستخدام الانستقرام لنشر أمثلة مثيرة للاهتمام من عملك.



20. خدمة انشاء الأظرف و الدعوات.

يمكنك أيضًا تقديم خدمات تصميم رسائل او دعوات فيها خطوط مخصصة للشركات التجارية أو الأفراد الذين يرغبون في وضع لمسة فريدة على أشياء مثل دعوات الزفاف.
دائما استخدم الانستقرام لاظهار عملك.



21. حساب خاص بمصور فيديو.

بينما تحظى الصور باهتمام كبير ، يتيح الانستقرام للمستخدمين أيضًا نشر مقاطع فيديو قصيرة.

يمكنك البدء بعمل تجاري كمصور فيديو و استخدام النظام الأساسي لإظهار مهاراتك. (تذكر أن مقاطع الفيديو على الانستقرام قصيرة جدًا لذا يجب أن تكون مبدعًا ! )



22. فكرة حساب خاص بالرسوم المتحركة.

أو يمكنك التخصص في الرسوم المتحركة لمقاطع الفيديو و عرض عملك من خلال حسابك على الانستقرام.



23. حساب خاص بالخدع السحرية.

إذا كانت لديك موهبة فريدة مثل أداء الحيل السحرية أو ألعاب الخفة ، فيمكنك إظهار مهاراتك في مقاطع فيديو في حسابك على الانستقرام و منح الأشخاص طريقة سريعة للتواصل معك لحجز خدماتك للفعاليات.




24. بيع البضائع المستعملة.

إذا كان لديك بعض السلع القديمة أو المستعملة للبيع ، فيمكنك استخدام الانستقرام كمنصة حيث يمكنك نشر كل عنصر ثم السماح للعملاء بتقديم عروض إذا كانوا يريدون الشراء.



25. عمل ندوات.

يمكنك أيضًا إنشاء نشاط تجاري من خلال تقديم ندوات عبر الإنترنت حول موضوع معين ، باستخدام الانستقرام كطريقة لتنمية جمهورك و إظهار خبرتك.



26. منظم الحدث.

أو يمكنك تقديم المزيد من الخدمات المتعمقة كمنظم للأحداث و الفعاليات و النشاطات ، باستخدام الانستقرام كطريقة لعرض عملك والتواصل مع العملاء المحتملين.



27. صانع الميم.

ستدفع الشركات التجارية اموالا أحيانًا للأشخاص الذين يقومون بإنشاء الميمات كطريقة لخلق بعض الضجة.

لذا يمكنك استخدام الانستقرام كطريقة لإنشاء الميمات و مشاركتها.



28. انشاء تطبيق تحرير الصور.

إذا كانت لديك المهارات اللازمة لتطوير أحد التطبيقات ، فيمكنك إنشاء تطبيقك حول الانستقرام ، و إنشاء ميزات تحرير الصور أو الفيديو للمستخدمين الآخرين.



29. مستشار الانستغرام.

أو إذا كنت ترغب في مشاركة خبرتك في الانستقرام مع الآخرين ، فيمكنك العمل كمستشار ، باستخدام حسابك الخاص لمشاركة خبرتك.



30. حساب انستقرام كأخصائي اعلانات.

يمكنك أيضًا أن تكون أكثر تحديدًا من خلال تقديم خدمات إعلانات الانستقرام للشركات التجارية التي تتطلع إلى الاستفادة من هذه الخيارات في تسويقها.



31. مدرب الأعمال.

يمكنك أيضًا استخدام الانستقرام لتقديم المزيد من الخدمات الاستشارية العامة للشركات الأخرى ، ببساطة باستخدام النظام الأساسي لمشاركة معرفتك و بناء مصداقيتك مع العملاء المحتملين.



32. مدرب الحياة.

أو يمكنك الحصول على المزيد من الخدمات العامة و تقديم خدمات التدريب على الحياة باستخدام المنشورات للحصول على نصائح سريعة و Instagram Live لعمل محتوى أكثر تعمقًا.


33. حساب مدرب لياقة بدنية.

يمكنك أيضًا التركيز على مجال آخر لأعمالك التدريبية مثل اللياقة البدنية ، استخدم ميزة الفيديو لإظهار خبرتك حقًا.



34. منشئ الدورة التدريبية عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا إنشاء بعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكن للأشخاص شراؤها لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام الانستقرام و التسويق على النظام الأساسي.


شاهد أيضا : رابط زيادة متابعين انستقرام وهميين.


35. انشاء ورشة عمل حية.

أو يمكنك التركيز على تدريس و عمل دروس مباشرة حول موضوع معين ، باستخدام الانستقرام للترويج لعروضك و الحصول على الطلاب حتى يتابعوا دروسك.


أفكار محتوى انستقرام ناجح 

1. امنح جمهورك بوستات الأحجية


غالبًا ما نكون مشغولين جدًا في حياتنا ، فنحن ننتقل من شيء إلى آخر و بدلاً من نشر الصورة المعتادة في حسابك ، قم بإنشاء صورة تجعل جمهورك يتوقف قليلاً ويفكر.



فمثلا كما يفعل حساب كاسبر ، تهتم شركة الوسائد بتوفير الاسترخاء. لذلك من المنطقي لهم إنشاء مشاركات تعكس منتجهم. 
باستخدام الرسومات والرسوم المتحركة اللطيفة ، تنشر الشركة الألغاز في كل من موجزها وقصصها. 
لا توجد جائزة لمن يقوم بتقديم الإجابة الصحيحة ولكن باستخدام ملصق الأسئلة في القصص ومنشور المعرض في الخلاصة ، يعمل حساب Casper على كسب تفاعل مستمر.

اذا كنت ترى أن تصميم احجية أمر صعب فيمكنك بدلا من ذلك عمل بوستات تذكر فيها جمهورك بأخذ فترات راحة سريعة بدلاً عن طريق عمل تمارين التنفس البطيئة أو مقطع فيديو مدته 5 ثوانٍ مع موسيقى هادئة. مهما كان اختيارك ، فإن الفكرة هي جعل جمهورك يتوقف مؤقتًا و عمل لايك و متابعة.

2. أضف ملصقات إلى مشاركاتك

الملصقات والصور المجمعة ليست مخصصة للقصص فقط. إن إضافة بعض الملصقات الممتعة والتراكبات الرسومية الأخرى إلى منشورات خلاصتك تجعلها تبرز من نفس الصور القديمة. يعمل هذا بشكل جيد مع العلامات التجارية ذات الألوان المرئية والممتعة والغريبة.

3. قدم شرح تعليمي.

يوفر التسويق الرقمي الرائع للمشاهدين والقراء محتوى قيمًا وجذابًا. هذا هو السبب انشاء بوستات البرامج التعليمية أو كيفية العمل على وسائل التواصل الاجتماعي.

تمنح منشورات الانستقرام العلامات التجارية فرصة لتقديم نصائح سريعة حول أي موضوع تقريبًا. على سبيل المثال ، يوضح مدرب اللياقة البدنية @ thechriscoulson لمتابعيه كيفية القيام بتمرين رياضي.

يمكنك أيضًا رؤية هذا المفهوم في أي حساب انستقرام للطعام ، مثل حساب foodminimalist @. حيث تقدم لمتابعيها وصفات شهية مصحوبة بصورة رائعة للطبق مع كل مشاركة.

4. الاقتباسات

الاقتباسات موجودة في كل مكان على الانستقرام . المفتاح هو إنشاء اقتباسات بارزة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الاقتباس من شخص آخر واستخدام محتوى أصلي جديد.

تعجبني الطريقة التي تحافظ بها شركة ديث ويش كوفي على هذه العلامة التجارية بحسها الفكاهي المضحك.

5. انشاء بوستات خاصة بالترند الحالي المشهور


يحب مستخدمو الانستقرام الجمع بين المرح والبقاء على اطلاع دائم ، وربما هذا هو سبب انتشار بعض الأشياء بسرعة فائقة. 
اغتنم هذه الفرصة للانضمام إلى الترندات والتحديات المضحكة الحديثة وإنشاء محتوى مرتبط. لا تنسة إضافة الهاشتاقات والعلامات الضرورية أيضًا.

6. اطرح على جمهورك أسئلة

هل ترغب في الحصول على جرعة لطيفة من الإلهام وأفكار الانستقرام الرائعة ؟ اطرح سؤالا على متابعيك. 
عند طرح السؤال الصحيح ، ستجعل متابعيك يشتركون في قسم التعليقات وستحصل على نوع من جلسة العصف الذهني.

اسألهم عن منتجاتك أو روتينهم الصباحي إذا كان مرتبطًا بشكل طفيف بعلامتك التجارية أو حتى بشخصيات أفلامهم المفضلة.