القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تنزيل تطبيق خرائط جوجل على هواوي



إذا انتقل شخص ما للعيش في مدينة أو بلد جديد لم يسبق له زيارته من قبل، فمن الطبيعي جداً أن يواجه هذا الشخص صعوبات كبيرة في البداية، خاصة وأنه لا يعرف كيفية التنقل في شوارع المدينة الجديدة وطرقاتها وأزقتها، لكن إذا قمت بسؤال نفس الشخص عن الحلول التي اتبعها، ستكون إجابته حتماً ومن دون أدنى شك كالآتي:

"لقد كانت خرائط جوجل خير رفيق لي في رحلتي، فلم أكن بحاجة لسؤال أحد عن أي مكان سوى في بعض الأوقات، وربما كانت معظم الأسئلة تدور حول أماكن الركوب وليس عن كيفية الوصول إلى مكان بحد ذاته، لأنني بالفعل كنت أجد كل ما أريده من معلومات دقيقة على تطبيق خرائط جوجل".



فإذا كنت تخطط للسفر والتعرّف على بلد أو مدينة لم تزرها من قبل ولا تملك أدنى فكرة عنها، فلا تقلق أبداً بشأن العوائق التي من الممكن أن تواجهها أثناء تنقلك، لأن استخدامك لتطبيق خرائط جوجل سيسهل عليك الرحلة بكل تأكيد، فالتطبيق يقدم لك كمية هائلة من المعلومات بغض النظر عن وسيلة النقل المستخدمة.

انتشرت خرائط جوجل بشكل كبير منذ إطلاقها سنة 2005، وهي ميزة مفيدة للغاية للأشخاص الذين يتنقلون بشكل دائم ومن الصعب التنقل بدون استخدام التطبيق. وسنعرض في هذا المقال كل ما تحتاج معرفته عن تطبيق خرائط جوجل وبعضاً من مميزاته وخصائصه، كما سنعرض كيفية تحميل خرائط جوجل على هواوي، وهي طريقة جد سهلة وبسيطة.

خصائص ومزايا تطبيق جوجل للخرائط


بالرغم من أن تطبيق خرائط جوجل يحتوي على العديد من المزايا والخصائص الرائعة، إلا أن الكثيرين لا يزالون يجهلون أهمية التطبيق، وآخرون يستخدمون بعض المزايا البسيطة الموجودة في التطبيق، وهذا راجع لعدم معرفتهم بالمزايا المفيدة الأخرى التي يوفرها التطبيق لمستخدميه والتي من شأنها أن تجعل عملية السفر والتنقل أكثر رفاهية وإمتاعاً، وسنذكر بعضاً من هذه الخصائص:

يمكنك تجنّب الاختناقات المرورية والوصول إلى الوجهة التي تريدها بشكل سريع، بفضل ميزة تحديثات حركة المرور في خرائط جوجل، إذ يمكنك من خلال هذه الميزة معرفة أحوال حركة المرور والوقت الذي ستقضيه للوصول إلى وجهتك بشكل تقديري.

  • يمكنك حجز سيارة أجرة من خلال تطبيق جوجل للخرائط.
  • إذا أردت مشاركة موقع على الخريطة مع شخص ما، فبدل إرسال رابط المكان بالطريقة التقليدية، يمكنك نسخ كود وإرساله بدلًا من ذلك، وما على الشخص الآخر إلا أن يضع الكود داخل بحث خرائط جوجل ليظهر له الموقع مباشرة.
  • يمكنك التواصل مع صاحب المكان الذي ترغب في التوجه إليه بشكل مباشر عبر الهاتف من داخل تطبيق خرائط جوجل، بشرط أن يكون المكان نفسه يوفر هذه الخاصية.
  • يعرض تطبيق خرائط جوجل الوقت المتوقع للوصول للموقع الذي قمت باختياره، إضافة إلى أنه سيقوم بتنبيهك عند اقتراب موعد الوصول.

طريقة تحميل تطبيق خرائط جوجل من متجر AppGallery الخاص بهواوي


تزوّد خرائط جوجل مستخدميها بمعلومات عن المناطق والأماكن التي يرغبون في السفر إليها، مما يوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت، وإن قمت باستخدام التطبيق لمرة تستخدمه حتماً في المرات القادمة، لما يوفره من مميزات.

فإذا كنت تمتلك هاتفًا من شركة هواوي، فإن تطبيق خرائط جوجل متاح على متجر AppGallery الرسمي من هواوي، هذا الأخير عبارة عن منصة ضخمة تحتوي على العديد من التطبيقات والألعاب الرائعة التي يرغب المستخدمون في تجربتها وتنزيلها على هواتفهم الذكية.

ومن خلال متجر AppGallery يستطيع مستخدمو هواتف هواوي العثور على مئات الآلاف من التطبيقات وتنزيلها بفضل أداة بحث ذكية تعمل من خلال خوارزمية تحلل ما يفضله المستخدم وتعرض له التطبيقات التي قد تعجبه، كل هذا عبر بيئة آمنة ومحمية بواسطة نظام قوي وآمن يمكنه اكتشاف التهديدات والمشاكل.

وعند بدء استعمالك لهاتف هواوي فإنك ستعثر على متجر AppGallery على الشاشة الرئيسية لهاتفك، وما عليك سوى التوجه نحو المتجر، وكتابة اسم التطبيق الذي ترغب في تنزيله في شريط البحث، ومن بين الخطوات التي يجب عليك القيام بها أولاً هو تنزيل GBox، وهو تطبيق تم تصميمه لتحسين تجربة المستخدم الخاصة بك عند تنزيل واستخدام خدمات جوجل والتطبيقات العالمية على أندرويد، GBox آمن تمامًا للاستخدام بعد أن تم التحقق منه واختباره بواسطة متجر AppGallery.

ما هو تطبيق GBox وهل هو آمن للاستخدام؟


هو تطبيق يساعد المستخدمين في عملية تثبيت وتشغيل التطبيقات، فبمجرد البحث عن التطبيق الذي تريد تنزيله من متجر AppGallery، ستحصل على خيار لتنزيل هذه التطبيقات من خلال GBox، بما في ذلك تطبيق خرائط جوجل وفيسبوك وماسنجر وغيرها من التطبيقات، التي يمكنك استخدام جميع مميزاتها بسلاسة تامة، إذ ستتحول بعض هذه التطبيقات من خيار "التطبيق السريع" إلى إطلاقه رسميًا لتقديم تجربة مستخدم أفضل بشكل عام، مع خيار تسجيل الدخول إلى الحساب والاشتراك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تطبيق GBox آمن تمامًا للاستخدام خاصة بعدما تم اختباره بدقة والتحقق منه بواسطة متجر AppGallery الرسمي من هواوي.

خطوات تحميل تطبيق خرائط جوجل على هواوي:


أولًا: توجّه نحو متجر AppGallery المثبّت مسبقاً على هاتفك هواوي، ثم اكتب "خرائط جوجل" في خانة البحث.




ثانيًا: اضغط على "تنزيل".




ثالثًا: بعد انتهاء عملية التحميل، اضغط على "فتح".




رابعًا: بمجرد النقر على "فتح" تطبيق خرائط جوجل، ستظهر لك نافذة منبثقة تعيد توجيهك بعد ذلك إلى صفحة تثبيت GBox، وستحصل على خيار تنزيل GBox مرة واحدة فقط.




بعد ذلك يمكنك استخدام نفس الطريقة دون الحاجة إلى تنزيل GBox في كل مرة للتطبيقات الأخرى.




خامسًا: توجّه إلى الصفحة الرئيسية لهاتفك، وستلاحظ أن خرائط جوجل و GBox قد تمت إضافتهما إلى صفحة هاتفك الرئيسية.




سادسًا: قم بفتح تطبيق خرائط جوجل على هواوي، ثم قم بتسجيل دخولك إلى حسابك على التطبيق، وستلاحظ أنه يمكنك الآن حفظ مواقعك المفضلة وتحديدها بدقة كبيرة.





إن كنت تريد المزيد من المعلومات حول كيفية تحميل تطبيق خرائط جوجل على هواوي، شاهد الفيديو التالي





استكشف العالم مع خرائط Petal 



هي خريطة مميزة تتيح لك فرصة استكشاف العالم بطريقة أكثر أقل ما يقال عنها أنها رائعة، وتوفر خرائط Petal ظروف حركة المرور، وبعض الإرشادات على مستوى الممرات، والخدمات القريبة، وأحداث المرور وغيرها. وتوفر خرائط Petal عدة مميزات التي تجعل من السهل التنقل من وإلى أي مكان.


تعرّف على كيفية نقل بياناتك من خرائط جوجل إلى خرائط Petal؟

يمكنك نقل البيانات الخاصة بك من خرائط جوجل إلى خرائط Petal باتباع الخطوات التالية:


الخطوة الأولى:


  1. قم بفتح خرائط Petal.
  2. اضغط على "أنا".
  3. اضغط على المفضلة.
  4. اضغط على استرداد من جوجل.
  5. اضغط على تنزيل.
  6. سجّل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.
  7. ستظهر لك واجهة جديدة، اسحب إلى الأسفل واضغط على عرض المزيد من المنتجات.
  8. قم بعدها بالسحب للأسفل، ثم اختر Saved.
  9. اضغط على الخطوة التالية.
  10. اسحب إلى الأسفل، واضغط على إنشاء عملية تصدير. بعد الانتهاء سيتم تحديث الصفحة تلقائياً.
  11. اضغط على تنزيل.

الخطوة الثانية:

  1. افتح خرائط Petal على هاتفك هواوي، ثم اضغط على أنا.
  2. بعدها اضغط على المفضلة.
  3. اضغط على استرداد من جوجل.
  4. اضغط على استرداد تحت الخطوة الثانية.
  5. اكتب takeout في شريط البحث.
  6. اختر ملفاً، ثم اضغط على بدء الاسترداد.
  7. أخيراً، اضغط على تمّ.

اكتشف المزيد مع متجر AppGallery 


متجر AppGallery هو منصة تطبيقات هواوي الرسمية، يحتوي المتجر على أكثر من 222,000 تطبيق متاح للتنزيل ومتكامل مع منصة خدمات هواوي للأجهزة المحمولة HMS لتشغيل التطبيقات، وما عليك سوى الدخول إلى المتجر المثبت مسبقًا على هاتفك، وتصفح وتنزيل التطبيقات التي تريدها على تطبيق خرائط جوجل، كما يمكنك اكتشاف المزيد من العروض الحصرية والتجارب المبتكرة والمرح والأنشطة داخل متجر AppGallery.