القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات الووردبريس لماذا عليك انشاء مدونة على الووردبريس ؟

 

مميزات الووردبريس

قد تكون بالفعل تستخدم منصات التدوين المجانية لتحقيق بعض الربح عبر الإنترنت ،

و على المدى القصير و المتوسط ، يبدو أن "الاستعانة بمنصات خارجية" لاستضافة المحتوى الخاص بك بشكل مجاني كبلوجر خطوة معقولة ، فبعد كل شيء ، من يريد التعامل مع المشكلات الفنية عندما يكون كل ما تريد فعله هو الكتابة و التدوين و مشاركة المحتوى و نشر خبرتك المتعلقة بسوق متخصص مربح ؟

و مع ذلك ، من منظور تجاري ، فإن عدم استخدام استضافة خاصة بك أنت تمتلكها و تتحكم فيها بالكامل يمكن أن يكون له عواقب وخيمة ، إذا كنت تتطلع إلى بناء نشاط تجاري جاد عبر الإنترنت ، فيجب عليك الحصول على استضافة خاصة بك و تضع بها مدونتك للحفاظ على ملكيتها الكاملة و التحكم فيها.

الخبر السار هو أنه في هذه الأيام ، مع وجود الكثير من شركات الاستضافة ، ليس من المكلف شراء استضافة لانشاء موقعك الخاص ، و يمكنك القيام بذلك عن طريق الدفع مقابل خطة استضافة غير مكلفة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دولارًا في الشهر.

في الواقع ، عادةً ما تدير شركات استضافة الويب مبيعات منتظمة تصل إلى 50 ٪ أو تقدم عروض حيث يمكنك الدفع لمدة عام كامل دفعة واحدة ، مما قد يساعد في خفض تكلفة الاستضافة إلى أقل من 10 دولارات شهريًا.

إليك بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك تشتري استضافة و تنشىء مدونة ووردبريس WordPress الخاصة بك و تبتعد عن منصات التدوين المجانية.

1. انشاء علامة تجارية و دومين خاص بك


سواء كان ذلك لأغراض تجارية أو لأغراض اجتماعية بحتة ، فإن جزءًا كبيرًا من إنشاء موقع ويب و مدونة يتعلق بالعلامة التجارية و شكل مدونتك ، و لسوء الحظ ، في الأنظمة الأساسية المجانية مثل منصة بلوجر Blogger.com التي تضم ملايين المستخدمين و المدونات ، من الصعب التميز عن الآخرين ، حتى لو كانت مدونتك تحمل اسمًا رائعًا حقًا.

تخيل لو أن شركة كبرى ، مثل موقع امازون Amazon.com ، استخدمت Amazon.wordpress.com أو Amazon.blogger.com كعنوان لموقعها على الويب. هذا يبدو غير محترف للغاية و رخيص ، و ينطبق الشيء نفسه على عملك على الإنترنت. يتطلب منك تقديم حضور احترافي و أن يكون لديك اسم نطاق خاص بك لمدونتك.

هناك مشكلة كبيرة أخرى و هي أنه عندما تستضيف موقع الويب الخاص بك على نظام خارجي كمنصة بلوجر مثلا أو أي منصة أخرى ، يمكنها إزالة موقعك في أي وقت و لأي سبب دون الرجوع لك.

2. أنت تمتلك مدونتك حقًا و يمكنك نقلها كما تشاء


على منصات التدوين المجانية ، المدونة ليست ملكك بالكامل فكما ترى ، فإن الشركة الرئيسية (جوجل Google ، و ووردبريس WordPress ، و Medium ، و ما إلى ذلك) هي المالك الحقيقي لمدونتك.

و في وقت لاحق ، إذا كنت ترغب في الانتقال إلى منصة مجانية أخرى (أو حتى تركيب دومين مدفوع جديد غير المجاني) ، فإنك تخاطر بفقدان القراء ، لأنك لا تتحكم في الموقع.

كل العمل الذي تقوم به لفهرسة موقعك في محركات البحث بحيث يتم ترتيبه جيدًا يذهب هباءً أيضًا لأنك عندما تقرر الانتقال إلى منصة اخرى ، فستحتاج إلى البدء من نقطة الصفر لفهرسة موقعك الجديد بحيث يصبح يظهر في نتائج البحث على الإنترنت.

أيضًا إذا قررت نقل مدونتك من منصة مجانية إلى الاستضافة الخاصة بك مثل نقل محتواك و مقالاتك من بلوجر الى ووردبريس ، فسيكون هناك الكثير من العمل اليدوي في كثير من الحالات.

لا يمكنك ببساطة نسخ موقعك القديم و لصقه في موقع جديد ، تخيل لو كان لديك مئات الصفحات من المحتوى و الصور و مقاطع الفيديو و ما إلى ذلك. سيتعين عليك نقل كل شيء يدويًا ، صفحة تلو الأخرى ، صورة تلو صورة .

عندما تمتلك استضافة و عليها المدونة الخاصة بك ، سواء قمت بالتبديل بين شركات الاستضافة أو أي تغييرات أخرى على عملك عبر الإنترنت ، فلا داعي للقلق بشأن فقدان الفهرسة على جوجل Google و الزوار لأنك تحتفظ بموقعك والدومين الذي هو اسم الموقع. و يعد نقل مدونتك الخاصة إلى استضافة أخرى عملية بسيطة.

3. خطوات الحصول على استضافة و عمل مدونة ووردبريس


كما ذكرنا في بداية هذه المقالة ، لا داعي للقلق أو الخوف بشأن التكاليف المالية التي تمنعك من شراء استضافة خاصة بمدونتك . و عن طريق تنزيل برامج تدوين عالية الجودة على استضافتك الخاصة (و غالبًا ما تكون مجانية مثل الووردبريس) و شراء اسم نطاقك الخاص الدومين ، ستكون جاهزًا تمامًا لعمل مدونة احترافية. و الميزانية ستكون بين 10 دولارات و 15 دولارًا في الشهر على الأكثر.

الان هل أنت مقتنع بضرورة شراء استضافة لانشاء مدونتك الخاصة ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن نظام الووردبريس WordPress الأساسي هو الطريق الصحيح ، لأنه قد تم تجربته و اختباره بالفعل على ملايين مواقع الويب في جميع أنحاء العالم. توجد خيارات أخرى ، و لكن إذا كان هذا هو أول مشروع لك فستحقق نجاحًا سهلاً مع الووردبريس WordPress.

نظرًا لأن الووردبريس WordPress هو أحد الحلول الأكثر شيوعًا على الإنترنت ، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يمكنك توظيفهم للاستعانة بمصادر خارجية لعمل موقع احترافي على الووردبريس WordPress .

باختصار ، يمكنك اتباع الخطوات التالية للبدء في انشاء مدونة على الووردبريس WordPress:

أ. شراء اسم نطاق خاص بك أي الدومين.

يمكنك تحقيق ذلك مقابل دفع 15 دولارًا أو أقل ، فتعد شركة جودادي GoDaddy.com أحد أكثر الخيارات شيوعًا ، ابحث عن عروض أخرى من شركات الاستضافة ، مثل Bluehost و SiteGround و HostGator والتي تعد أيضًا خيارات استضافة شائعة.



ب. ابحث عن استضافة جيدة لمدونتك

يسمح لك معظم شركات الاستضافات الجيدين هذه الأيام بتثبيت الووردبريس WordPress بسهولة على موقعك (مجانًا) ببضع نقرات فقط. هذا يجعل من الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة تقنية على الإطلاق بعمل المحتوى الخاص بهم بسرعة و بدون متاعب.

تقدم بعض شركات الاستضافة أيضًا أدوات إنشاء مواقع الويب سهلة الاستخدام نسبيًا ، و تقدم تصميمات أو سمات قابلة للتخصيص ، و تتضمن دومين (نطاق) مجانيًا بأسعار تنافسية و خطط استضافة مجانية.


ج- ثبّت الووردبريس WordPress

لن نشرح بالتفصيل كيفية تثبيت الووردبريس WordPress في هذه المقالة. و مع ذلك ، يجب أن تلاحظ ، عند التحدث عن منصة ووردبريس WordPress ، عليك أن تعرف أنه يوجد نوعين ، يقدم كلاهما قوالب و أدوات لبناء موقعك ، ولكن مع موقع WordPress.com ، يمكنك الاشتراك مجانا و الحصول على دومين أو نطاق فرعي ، مثل Myblog.Wordpress.com. أو مقابل دفع رسوم شهرية صغيرة (تُدفع سنويًا) ، يمكنك الحصول على الدومين الخاص بك الذي لا يتضمن لاحقة WordPress في الاسم. في كلتا الحالتين ، سيتم استضافة موقع الويب الخاص بك على منصة و موقع ووردبريس الأساسي WordPress.com.

يوفر موقع WordPress.org الأدوات اللازمة لانشاء موقع وودربريس على أي استضافة تريد و كل ما عليك هو توفير الاستضافة الخاصة بك ، وهذا يتطلب القليل من الجهد لعمل المدونة أو الموقع.

لإعداد موقع أو مدونة ستكون الخطوات بسيطة جدا كما هو موضح أدناه:


  1. تأكد من أن الاستضافة الخاص بك تدعم القدرة على تثبيت الووردبريس WordPress (معظم الاستضافات تدعم ذلك).
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب الاستضافة الخاص بك و قم بتثبيت الووردبريس WordPress (معظم شركات الاستضافة لديهم واجهة بسيطة تتيح لك القيام بذلك ببضع نقرات).
  3. حدد قالب أو ثيم الووردبريس WordPress الخاص بك (هناك العديد من الخيارات المجانية للاختيار من بينها).
  4. ابدأ في إضافة الصفحات و المحتوى إلى موقع الويب الخاص بك.

كما ذكرنا سابقًا ، إذا كنت لا ترغب في التعامل مع التكنولوجيا ، فيمكنك دائمًا العثور على شخص ما على موقع مستقل مثل Upwork أو خمسات أو مستقل للاستعانة بمصادر خارجية لإعداد و إنشاء موقع الويب الخاص بك.

التحذير المهم هنا من أن تغير كلمة السر للاستضافة بعد أن يقوم الخبير بانشاء موقعك ، حتى لا يسرق موقعك لا سمح الله.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع