القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف احصل على المال من الانترنت ( 10 طرق عبقرية )

 

كيف احصل على المال من الانترنت  10 طرق عبقرية


هناك الكثير من الأفكار الشائعة المنتشرة على الانترنت حول الثراء السريع و كسب المال و التي تظهر دائمًا لنا في كل مكان ، لكن هذا بالتأكيد ليس صحيحا ، و من المحتمل أنك ستجني المزيد من المال من وظيفتك على الأقل حيث يوجد راتب مضمون.

الحقيقة هي أن هناك طرقًا حقيقية للحصول على المال عبر الإنترنت - الملايين من الناس يفعلون ذلك كل يوم.

هناك الكثير من الأفكار التجارية التي يمكنك تجربتها في المنزل باستخدام الكمبيوتر المحمول و وجود اتصال الإنترنت.

لذلك دعونا نوضح كيف يمكن ان تحصل على بعض المال من الانترنت بالطريقة الحقيقية الفعلية.

كيف تربح المال من الانترنت 10 طريق حقيقية


1. العمل في الدروب شيبنج


هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لربح المال من الانترنت.

وفقًا لمؤشرات Google (الترند ) ، تتزايد شعبية الدروب شيبنج بسرعة ، مما يجعلها قابلة للتطبيق كوسيلة لربح المال من الانترنت.


 و مع قصص النجاح حول كيف استطاع رجل أعمال ربح مبلغ 6667 دولارًا في ثمانية أسابيع أو كيف صنع صاحب متجر الكتروني ستة أرقام من خلال بيع منتج واحد فقط ، و هناك الكثير من الأدلة على أن الدروب شيبنج هو وسيلة حقيقية لربح المال من الانترنت. 


كيف احصل على المال من الانترنت ( 10 طرق عبقرية )



في حال كنت لا تعرف ما هو الدروب شيبنج : الدروب شيبنج هو نموذج عمل حيث تبيع منتجًا إلى عميل ، لكن المورد او المصنع يخزن و يشحن المنتج إلى عملائك نيابة عنك.

كيف يتم الربح من الدروب شيبنج ؟ معظم رواد الأعمال يعملون على تسويق منتجاتهم عبر تشغيل إعلانات فيسبوك Facebook ، و جعل المؤثرين يروجون للمنتجات ، و إرسال رسائل مباشرة (DMs) إلى العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي.

هذه مقالة كاملة عن الدروب شيبنج و الشوبيفاي و كيفية انشاء متجر الكتروني.




2. ربح المال من خلال التسويق بالعمولة


يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا لربح المال من الإنترنت. و على مر السنين ، ارتفعت شعبيتها و انخفضت لكنها استمرت في إثبات كونها وسيلة مستقرة لربح المال من الإنترنت.

و أفضل جزء في التسويق بالعمولة هو أنه يمكنك أن تسوق لمنتجات كثيرة لأي شركة تقريبًا ، مثل شوبيفاي Shopify إلى امازون.


يتيح لك التسويق بالعمولة كسب لقمة العيش من خلال الترويج للعلامات التجارية الأخرى.
إذا كنت مسوقًا ماهرًا ، فيمكنك كسب عمولة من المبيعات عن طريق الترويج لمنتجات التجزئة و البرامج و التطبيقات و غير ذلك.

بينما قد يبدو أن العمولة قليلة احيانا ، لكن ضع في اعتبارك أنه يمكنك أن تكون مسوقا للعديد من العلامات التجارية و يمكنك تضمين العديد من الروابط الخاصة بك كافلييت في مقالة واحدة في موقعك. 



كيف احصل على المال من الانترنت ( 10 طرق عبقرية )



إذا كنت تريد حقًا ربح المال من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة ، فإن أفضل رهان لك هو التركيز على التسويق بالمحتوى.

و من خلال إنشاء مدونة تحتوي على عدة صفحات من المحتوى المكتوب الحصري ، فإنك تقوم بشكل أساسي بإنشاء أصل يمكنك الاعتماد عليه بنفسك للربح من الانترنت.


جاهز لانشاء موقع الكتروني الخاص بك على بلوهوست Bluehost ؟ انقر هنا للشراء من خلال رابطنا و احصل على مساعدة مجانية في انشاء موقعك من خلالنا 😃.


يمكنك مراسلتنا على الفيسبوك اذا كنت تريد البدء مع استضافة بلوهوست من خلالنا.


3. بدء قناة على اليوتيوب و الربح منها

كيف احصل على المال من الانترنت ( 10 طرق عبقرية )


يجب أن تركز قناتك في اليوتويب على تخصص واحد حتى تتمكن من بناء جمهور قوي و مخلص.

على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء برامج تعليمية حول الماكياج ، أو بث ألعاب فيديو ، أو مراجعة المنتجات ، أو تعليم المهارات ، أو إنشاء مقاطع فيديو ترفيهية ، أو أي شيء آخر تعتقد أنه سيكون هناك جمهور له.

يكمن سر ربح المال من الانترنت من اليوتيوب YouTube في إنشاء محتوى يريده الأشخاص إما للتعلم أو للترفيه.

يمكنك استخدام عنوان تحفيزي مستفز لإغراء الأشخاص بالمشاهدة أو يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية السيو من اجل التصدر في بحث اليوتيوب YouTube.

بمجرد وصولك إلى 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة ، يمكنك تحقيق الدخل رسميًا من قناتك باستخدام إعلانات يوتيوب YouTube.




4. إنشاء دورة عبر الإنترنت و بيعها


تعد مشاركة المعرفة من أفضل الطرق لربح المال من الإنترنت.

إذا كنت خبيرًا في موضوع ما ، فيمكنك استثمار معرفتك من خلال إنشاء دورات عبر الإنترنت. حيث يمكنك بيع دورتك التعليمية على منصة يوديمي Udemy أو ، إذا كان لديك جمهورك بالفعل ، يمكنك بيع الكورس الخاص بك على موقعك الالكتروني الخاص بك.


كيف احصل على المال من الانترنت


لإنشاء دورة تدريبية مشهورة و ناجحة ، فإن أفضل شيء هو مشاهدة الدورات التدريبية الأخرى حول موضوعك.

ثم ، انظر إلى التعليقات ، ما هي الجوانب التي يمدحها الناس و ما هي الأشياء التي يكرهها الناس ؟ و كيف يمكنك إنشاء شيء أفضل مما تم إنشاؤه بالفعل ؟ ركز على إنشاء محتوى يحل أكبر الشكاوى مع محاكاة الجوانب الإيجابية التي يهتم بها الناس.

إذا كنت تبيع دورتك التدريبية على يوديمي Udemy ، فلا يتعين عليك فعل الكثير للترويج لها ، حيث ان يودمي دائما يروج للكورسات بنفسه لذلك يمكنك تقريبًا رفع الدورة على يودمي و نسيانها.

اما اذا كان لديك مدونة أو موقع الكتروني خاص بك فسوف تحتاج الى تشغيل إعلانات للترويج للدورة التدريبية على موقعك في كل مكان لجذب الزوار.

يمكنك أيضًا إنشاء قائمة بريد إلكتروني حتى تتمكن من الاستمرار في الترويج للدورات التدريبية المستقبلية لنفس الجمهور.




5. الربح من المدونة


يعد التدوين من أقدم طرق ربح المال من الإنترنت ، و يميل الأشخاص الذين يحبون الكتابة إلى إنشاء مدونات بتخصص معين او المسمى النيتش.

على سبيل المثال مدونة فيها مقالات عن السيارات ، أو التسويق الالكتروني ، أو الألعاب ، و ما إلى ذلك ، ذات تخصص ضيق بما يكفي حتى تتمكن من بناء متابعين مخلصين لك.

يمكنك انشاء مدونة على منصات مختلفة ، مثل بلوجر أو الووردبريس. 




عند انشاء مدونتك ، ركز على كلمات رئيسية مفتاحية محددة للغاية بتركيز شديد و استمر في التوسع إلى فئات أخرى و لكنها ذات صلة حتى تنمو و تهيمن على مساحات جديدة في تخصصك و تحصل على ثقة جوجل و تكسب مقالاتك ترتيب عالي.

و سيسمح لك ذلك بإنشاء مدونة ضخمة بمرور الوقت.

هناك عدة طرق لربح المال من المدونات ، يمكنك إضافة روابط الافليت في مشاركاتك.

و يمكنك تحقيق الربح من خلال استخدام جوجل ادسنس AdSense عن طريق وضع الإعلانات بشكل استراتيجي على مدونتك.

و يمكن للمدونين أيضًا بيع المنتجات الرقمية أو المادية على مدوناتهم .



6. الربح من العمل الحر الفريلانسيغ


أسهل طريقة لربح المال من الإنترنت هي العمل الحر ، على سبيل المثال ، إذا كنت كاتبًا ، أو مساعدًا إداريًا ، أو مصمم رسومات ، أو مدرسًا ، أو مطورًا ، و ما إلى ذلك ، فيمكنك اكتساب نفس المهارات و العثور على عملاء عبر الإنترنت يبحثون عنها. 


كيف احصل على المال من الانترنت



هناك قائمة لا تنتهي من مواقع الويب لكل قطاع من الوظائف المستقلة أيضًا.

مواقع الويب للعمل الحر مثل فايفر Fiverr و Freelancer و Upwork و العديد من المواقع الأخرى.

إذا وجدت أن وظيفتك لا تحتوي على مصادر دخل مباشرة لربح المال من الانترنت ، فيمكنك البحث عن مهارات أخرى قابلة للتحويل قد تكون لديك.

لكسب المال عبر الإنترنت كمستقل ، عليك أن تبدأ ببناء معرض أعمال قوي. قد يعني ذلك القيام ببعض الأعمال المجانية مع بعض العملاء للبدء.

و بمجرد حصولك على معرض أعمال متنوع و قوي ، يمكنك البدء في الوصول إلى العملاء الكبار المحتملين لكسب المزيد من المال عبر الإنترنت.

تذكر أن العمل الحر عبارة عن لعبة أرقام ، فكلما زاد تقديمك على الأعمال في المواقع المخصصة ، زاد احتمال حصولك على رد و عمل من العملاء.



7. إنشاء تطبيقات


إذا لم تكن مطورًا ، فمن المحتمل أنك تنظر إلى فكرة كسب المال هذه و تشعر بأنك عالق بعض الشيء. لحسن الحظ ، هناك طريقة لإنشاء تطبيق دون الحاجة لأي مهارات برمجية.

في هذه الأيام ، يستخدم المسوقون منصات العمل المستقل للعثور على مطورين بأسعار معقولة لإنشاء تطبيقات لهم. 


كيف احصل على المال من الانترنت


عندما يتعلق الأمر بربح الأموال من تطبيقك ، فإن أفضل شيء هو إضافته إلى متجر جوجل بلاي Google Play و اب ستور App Store.

و على الرغم من أن الأمر قد يبدو غير منطقي ، إلا أن امتلاك تطبيق مجاني يمكن أن يساعدك في تحقيق ربح أكثر من مجرد أن يكون تطبيقك مدفوع.

لأن باستخدام تطبيق مجاني ، يمكنك إضافة إعلانات أو ميزات اضافية مدفوعة لمساعدتك في كسب المال. نظرًا لأن التطبيق المجاني سيجذب عددًا أكبر من الأشخاص ، و بالتالي فسيكون من الأسهل عليك بيعهم عضويات و مزايا معينة اخرى داخل التطبيق.


8. العمل ككاتب


مع الاهتمام المتزايد بتسويق المحتوى ، يبحث المزيد من الأشخاص اصحاب المواقع الكبيرة عن كتاب رائعين لإنشاء محتوى مكتوب.

سر النجاح ككاتب هو أن تكون خبيرًا في تخصص معين.

يحاول الكثير من الكتاب أن يكونوا متخصصين في العديد من الأشياء في نفس الوقت ، حيث يكتبون لمجموعة واسعة من الفئات سواء وصفات الطعام الى الصحة إلى التكنولوجيا.

و مع ذلك ، فإن التركيز على تخصص واحد ككاتب يسمح لك بكتابة محتوى أفضل.

عندما تكون لديك خبرة في هذا المجال ، يمكنك تقديم منظور مختلف لجزء من المحتوى. هذا يعني أنك كتبت مقالة حصرية ليست كأي مقالة أخرى عبر الإنترنت.

و هذا ما يريده الاشخاص حقا دفع ثمنه. أفكارك و خبراتك و معلوماتك الداخلية في مكانها المناسب

تقدم إلى الفرص المناسبة لمهاراتك و خبراتك. أيضًا ، إذا لم يكن عرضك التقديمي يحتوي على قائمة روابط لعينات انت كاتبها ، فسيتم تجاهلك.


9. العمل على فايفر


يمكن أن يساعدك منصة العمل الحر فايفر في كسب المال عبر الإنترنت بينما تحافظ على وظيفتك بدوام كامل. 


كيف احصل على المال من الانترنت



و إذا كنت عاطلاً عن العمل ، فسيكون العمل في فايفر و الربح من تقديم الخدمات أمر مربح جدا.

إذا كنت تتطلع فقط إلى جني بضع مئات من الدولارات الإضافية شهريًا ، فهذه فكرة رائعة و قد لا يستمر العمل دائمًا على المدى الطويل و لكن يمكن أن تجرب فلن تخسر شيئا.

استخدم منصة فايفر Fiverr لإنشاء و عرض خدماتك. عندما تكون جديدًا في فايفر Fiverr ، سترغب في التركيز على تقديم سعر منخفض حتى تتمكن من الحصول على أول مبيعة و أول مراجعة.

أوصي بأن تحضر صديق لشراء الخدمة الخاصة بك حتى يترك مراجعة الأولى لك حتى تتمكن من البدء بشكل أسرع و تصعد في نتائج فايفر.

العمل في فايفر Fiverr هو أيضًا لعبة أرقام ـ إذا نظرت إلى أفضل البائعين في فايفر Fiverr ، فسترى أن لديهم العديد من الخدمات و الاضافات للبيع. و كلما زاد عدد الخدمات التي لديك ، زادت احتمالية العثور عليك. 


جاهز لانشاء موقع الكتروني الخاص بك على بلوهوست Bluehost ؟ انقر هنا للشراء من خلال رابطنا و احصل على مساعدة مجانية في انشاء موقعك من خلالنا 😃.


يمكنك مراسلتنا على الفيسبوك اذا كنت تريد البدء مع استضافة بلوهوست من خلالنا.


10. بيع الأشياء الخاصة بك


اذا تشعر باليأس و تريد كسب المال الآن ، أحيانًا يكون الخيار الوحيد هو بيع أغراضك.

إذا كنت عاطلاً عن العمل و تكافح للعثور على وظيفة ، فإن بيع بعض ممتلكاتك التي لا تريدها بسرعة طريقة لربح المال من الانترنت.


كيف احصل على المال من الانترنت


يفكر معظم الناس على الفور في بيع الكتب و أقراص DVD و الأقراص المدمجة ، لكن معظم الناس لا يريدون شراء هذه الأشياء. إنه عام 2019 - هل ستشتري قرصًا مضغوطًا حقًا ؟ على الاغلب لا.


لذلك لا تضيع وقتك في محاولة بيعه. عندما تفكر في كيفية جني الأموال بسرعة ، ركز على العناصر ذات القيمة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة التلفزيون أو الهواتف أو الأثاث أو حقائب اليد أو الملابس.

حاول بيع نفس العناصر على منصات متعددة و أفضل مكان هو مجموعات الفيسبوك Facebook و يوجد العديد من المنصات الاخرى التي فيها يتم عرض منتجات مستعملة للبيع في بلدك أو مكان اقامتك.

إذا كنت تبيع أغراضك في كل مكان ، فهناك فرصة أن يجدها شخص ما.

تأكد من التقاط صور واضحة للعنصر الذي تريد بيعه ، و كاميرا الجوال تكفي للغرض و بعدها حمل الصور على المنصات و انتظر العروض.



خاتمة و الخلاصة


يمكن أن تساعدك هذه الطرق في كسب بعض الأموال الإضافية ، و لكن يمكن أن يساعدك أيضًا في محاولة ترك وظيفتك في يوم من الأيام حتى تتمكن من أن تصبح رجل أعمال بدوام كامل.

من الممكن حقًا كسب لقمة العيش عبر الإنترنت إذا كنت تعمل بجد و تلتزم به. إذن يا صديقي أي طريقة للحصول على المال من الانترنت سوف تجربها أولاً ؟